مرض الصرع
آخر تحديث GMT 03:33:07
 فلسطين اليوم -

مرض الصرع

 فلسطين اليوم -

مرض الصرع

بقلم :إلهام زكي

هو عبارة عن مرض يصيب الأعصاب، ويحدث عن طريق قيام الخلايا العصبيّة بعمليّة تفريغ لا إراديّة ناتجة عن حدوث حالات ثوران مفرطة تتشكّل على شكل نوبات صرعيّة تأتي من حين إلى آخر، ومن وقت إلى آخر، ويمكن أن يُصاب بها الإنسان لفترة معيّنة، ومن ثمّ تنتهي ولا تعود، ويمكن أن تلازمه وتصبح جزء من حياته مدى الحياة.يُصاب مريض الصّرع بنوبات صرعيّة تأتي على شكل حركات لا إراديّة؛ حيث يمكن أن يتحرّك المصاب حركات جنونيّة، أو يضرب نفسه، أو يهتزّ جسمه بشكل سريع، ويمكن أن يسقط أيّ عضوٍ من جسمه على الأرض دون أن يشعر المريض بأيّ شيء حين يعود إلى وعيه.

وهناك فترات ما بين كلّ نوبة وأخرى لمريض الصّرع، ويمكن أن تصل إلى سنوات. ينشأ مرض الصرع نتيجة إصابة مريض الصّرع بحادثٍ أثّر على دماغه، أو نتيجة سقوطه على رأسه، أو نتيجة إصابته بضربٍ مبرح على رأسه أدّى إلى خلل في دماغه أو إصابته بورم، أو كسر في جمجمته. من الأسباب الّتي يمكن أن تؤدّي إلى الإصابة بمرض الصّرع، تناول الكحول، والإدمان على المخدّرات، ويمكن أن ينشأ المرض عند التّعب الشّديد والإرهاق المتواصل، وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم والرّاحة .

ويتمّ علاج مرض الصّرع عن طريق إعطاء المصاب به بعض الأدوية الّتي تؤدّي إلى تهدئة النوبات، والتّقليل من حدّتها، وأحياناً للسّيطرة عليها وعدم حدوثها ويمكن علاج مرض الصّرع نهائيًا والتخلص منه إلى الأبد، عن طريق اللجوء إلى العمليّات الجراحيّة الّتي تقوم باستئصال الجزء المسؤول والمسبّب لنوبات الصرع، وهذه العمليّة تُجرى في الحالات الخطيرة جدًّا، وتحتاج إلى دقّة من الطّبيب.

 

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرض الصرع مرض الصرع



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 06:11 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 23:44 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

ميساء عبد الهادي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في بنغلاديش

GMT 12:57 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

لعبة مومو 9 معلومات يجب عليك معرفتها عنها

GMT 08:05 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة ملابس شتوية أنيقة من متاجر "ألدي" بكلفة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday