أليكسيس تسيبراس يواجه تحديًا صعبًا مع حزب سيريزا اليساري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أليكسيس تسيبراس يواجه تحديًا صعبًا مع حزب "سيريزا" اليساري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أليكسيس تسيبراس يواجه تحديًا صعبًا مع حزب "سيريزا" اليساري

رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس
أثينا - سلوى عمر

يواجه رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس تحديًا صعبًا في محاولة إقناع حزب "سيريزا" اليساري، بالاستعداد لحزمة جديدة من الإجراءات التقشفية مقابل خطة إنقاذ والحصول على مبلغ 53,5 مليار يورو، وإعادة هيكلة آلية سداد الديون، ويأتي هذا بعد مرور ثلاثة أسابيع على حث بلاده للتصويت بـ"لا" في استفتاء خطة الإنقاذ التي طرحتها دول اليورو.

ويتسبب حصول تسيبراس على الدعم من الحزب وموافقة من الدائنين على هذه الحزمة من الإجراءات المقترحة، في زيادة الضرائب على الشركات والشحن، فضلًا عن زيادة في ضرائب الترف، وفرض ضرائب على الإعلانات التليفزيونية سريعًا، كما تعهدت هذه المقترحات أيضًا بإتمام عملية مناقصة من أجل خصخصة مطاراتها الإقليمية إضافة إلى الموانئ في بيريوس، وثيسالونكي وهيلينكون، الحكومة أيضاً ستقوم بنقل الأسهم المتبقية لها في شركات الاتصالات اليونانية إلى أيدي القطاع الخاص.

وتأتي هذه الإجراءات المقترحة بعد عشرة أيام من الاستفتاء الذي جاء فيه التصويت بالرفض بنسبة 60% على خطة الإنقاذ التي كانت تفرض مزيدًا من تدابير التقشف، وقد تم إرسال هذه المقترحات لدائني الإنقاذ لاعتمادها في اجتماع قادة الإتحاد الأوروبي ووزراء المالية نهاية الأسبوع.

وحث المنشق البارز وزير الطاقة اليوناني بانايوتيس لافازانيس، الحكومة على عدم التوقيع علي خطة الإنقاذ الثالثة، رافضاً خلال مؤتمر لرجال الأعمال عقد الخميس لاستسلام وخضوع الشعب والبلاد نظير هذا الاتفاق، بينما أكد بيّنستيلوس كولوغو عبر إذاعة "بي بي سي " أن السبيل الوحيد لخروج اليونان من الأزمة المالية الراهنة التي تعصف بها هو التنازل وتطبيق سياسة التقشف وإلا ستتعرض اليونان للخروج من منطقة اليورو وهو الأمر الذي لا تستعد القيام به سواء علي صعيد المجتمع أو الإدارة.

واجتمع رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس مع مسؤولين من وزارة المالية بعد يوم واحد من طلب الحكومة برنامج مساعدات جديد لمدة ثلاث سنوات من أموال خطة الإنقاذ الأوروبية ووعدت بإدخال الإصلاحات علي الفور تتضمن الضرائب والمعاشات. و تتزامن مفاوضات اللحظات الأخيرة مع استمرار غلق البنوك حتى يوم الاثنين وإقرار حد أقصى للسحب النقدي قدره 60 يورو (43 جنيه إسترليني) في اليوم.

ويعاني المتقاعدون ممن لا يحملون بطاقات ائتمان صعوبات بالغة نظرا لعدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم واصطف المئات منهم خارج البنوك ما استدعي قيام فروع بنوك معينة بفتح أبوابها للسماح لهم بإجراء سحب نقدي أسبوعي بمبلغ 120 يورو، وتتم حاليًا دراسة المقترحات التي تقدمت بها اليونان من جانب المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي قبل طرحها علي القادة الأوروبيين.

وأشار رئيس الوزراء البولندي السابق إلى أن هناك قمة من المقرر عقدها غداً تجمع 28 من قادة الإتحاد الأوروبي كموعد نهائي للتوصل إلى اتفاق بشأن إنقاذ اليونان والإبقاء عليها كعضو في الإتحاد الأوروبي.

وترفض ألمانيا والعديد من الدول الأوروبية الأخرى سعي اليونان من أجل الموافقة علي شطب الديون خصوصًا بعد الاستفتاء الأخير الذي شارك فيه المواطنين هناك، كما أكدت رئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن برنامجاً جديداً من أجل دعم الموارد المالية لليونان سيتطلب من الدائنين القيام بإعادة هيكلة لهذه الديون جنباً إلى جنب مع الإصلاحات التي يجب أن تتخذها آثينا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أليكسيس تسيبراس يواجه تحديًا صعبًا مع حزب سيريزا اليساري أليكسيس تسيبراس يواجه تحديًا صعبًا مع حزب سيريزا اليساري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday