إيران تعلن يعلن الاتفاق مع الدول الكبرى حول البرنامج النووي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيران تعلن يعلن الاتفاق مع الدول الكبرى حول البرنامج النووي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران تعلن يعلن الاتفاق مع الدول الكبرى حول البرنامج النووي

جانب من المحادثات النووية
طهران - مهدي موسوي

أعلن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، أنَّ بلاده توصلت إلى حل حول الملف النووي في المفاوضات الجارية مع الدول "5+1"، مشيرًا إلى أنَّ الوفود المفاوضة تستعد لصياغة الاتفاق.

وأوضح ظريف في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "وجدنا الحلول ونستعد للصياغة حاليًا"، وكتب الرئيس الإيراني حسن ظريف "توصلنا إلى حلول حول معايير أساسية تتعلق بالملف النووي والانتهاء من الصياغة في 30 حزيران/ يونيو".

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أنَّ الاتفاق يوقف العقوبات المفروضة على طهران ضمن معايير تم التوصل إليها، على أن تنفذ إيران طوعًا البروتوكول المتفق عليه لفترة مؤقتة تتيح لها الاحتفاظ بـ6 آلاف جهاز طرد مركزي في محطة "فوردو" بدلًا من 19 ألف جهاز.

ووصف وزير الخارجية الأميركي جون كيري الاتفاق عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، قائلًا "الاتفاق مع طهران شيء عظيم"، وأكدت مسؤول السياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، أنَّ الأمم المتحدة ستصوت على تأييد الاتفاق النهائي مع إيران.

وأكد محلل شؤون مكافحة التطرف فيليب ماد، أنَّ المملكة العربية السعودية قد تسعى إلى تصنيع قنبلة نووية إذا لم يعجبها الاتفاق النووي، في الوقت الذي يستبعد فيه خبراء هذا الاحتمال.

وأضاف ماد " يصعب معرفة رد فعل المملكة العربية السعودية حول الاتفاق حاليًا؛ لكن من دون شك الحكومة السعودية مستاءة مما حصل أخيرًا فيما يتعلق بالمحادثات التي جرت بين الدول الكبرى وطهران"، مضيفًا "غالبًا المملكة تهدد، لاسيما أنّ ما يهمها حاليًا هو الأمن على الحدود الجنوبية مع اليمن".

وفي الوقت ذاته، صرَّح وزير الاستخبارات لدى الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتز، بأنَّ "الخيار العسكري مطروح على الطاولة فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني في حال أنَّ الاتفاق القوى الكبرى في لوزان لا يضمن الأمن الإسرائيلي".

وأوضح شتاينتز "في حال لن يكون لدينا خيار، فإنَّ الخيار العسكري مطروح على الطاولة"، مشيرًا إلى أنَّ الاحتلال قصف مفاعل نووي عراقي عام 1991 على الرغم من معارضة الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تعلن يعلن الاتفاق مع الدول الكبرى حول البرنامج النووي إيران تعلن يعلن الاتفاق مع الدول الكبرى حول البرنامج النووي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday