اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات

فعاليات ملتقى الرياضيات
طولكرم - فلسطين اليوم

اختتمت جامعة فلسطين التقنية 'خضوري'، بالشركة مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم، اليوم الأحد، ملتقى الرياضيات الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات.

وهدف الملتقى إلى فتح نافذة واسعة على البحث والتطوير والحوار التربوي الفعال أمام المعنيين بمبحث الرياضيات من طلبة ومعلمين ومشرفين وأكاديميين وخبراء تربويين من خلال عرض أبحاث علمية وإجرائية  ومبادرات قابلة للتعميم في مجال تعليم وتعلم الرياضيات وتعزز النمو المهني لمعلمي الرياضيات على مستوى الوطني.

وعلى هامش الملتقى، نظمت حلقة نقاش مفتوحة تولى إدارتها منسق الملتقى العام عميد كلية العلوم والآداب د. حسين شنك، وجرى خلالها طرح مواضيع تتعلق بمحاور الملتقى ورأي المعلمين بالمنهاج ومقررات الرياضيات واستراتيجية التعلم بالمشروع، والخطوات المستقبلية لمتابعة توصيات الملتقى.

وشمل الملتقى، افتتاح معرض الوسائط التعليمية في الرياضيات، الذي سيستقبل جمهور الطلبة على مدار الأسبوع. وبين منسق الملتقى على مستوى الجامعة محمود كميل أن المعرض يأتي لإظهار نتاجات الطلبة والمعلمين من الوسائط التعليمية، التي تعمق ارتباط الرياضيات بالحياة وتمكن الطلبة من تجسيد العديد من الخبرات الرياضية وتوظيف الحواس المختلفة بطريقة جاذبة للتعلم وتحقيق درجة أعلى من التفاعل الصفي.

وقدمت الخبيرة الدولية في مجال تعليم الرياضيات من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة، د. داينا تامينا، عرضاً بعنوان: 'الرياضيات من المجرد إلى الملموس'.

وخلال جلسات الملتقى، الذي ترأس لجنته العلمية د. سائد ملاك، قدم منسق فريق تطوير منهاج الرياضيات الفلسطيني أ. د. محمد صالح، عرضاً حول منهجية عمل الفريق ومحددات التطوير، ومقارنة هامة حول المواضيع الرياضية في المنهاج الحالي والمنهاج المزمع إعداده.

فيما قدم المعلم محمد الدرابيع عرضاً حول الرحلات المعرفية، وقدمت كل من أ. عدلة سيالات، أ. حنان عبد ربه دراسة بعنوان: 'تقويم وحدة الهندسة في مناهج الرياضيات الحديثة' للصفوف (1-4) من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في محافظة قلقيلية.

كما قدمت الطالبة ديمة أبو عبيد دراسة مشتركة حول أثر استخدام الوسائل التعليمية على تحصيل طالبات الصف الثالث الأساسي في جدول الضرب في مدرسة فلسطين الأساسية للبنات- محافظة طولكرم، وتبعها تقديم دراسة مشتركة قدمها أ.رائد ملاك  حول  دور المعلم في تنمية التفكير الإبداعي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر طلبة الصف الثاني الثانوي العلمي في المدارس الحكومية في محافظة طولكرم في العام الدراسي 2014/2015 .

وفي الجلسة الثانية، قدمت الباحثة أ. فلسطين الخطيب قراءة في تطبيق استراتيجية التعلم بالمشروع، فيما قدمت الباحثة أ. ميسون أبو طير دراسة بعنوان 'أثر استخدام استراتيجية قلب الفصول التعليمية في تدريس وحدة التكامل للصف الثاني الثانوي العلمي على تحصيل الطالبات واتجاهاتهن نحو الرياضيات'، وقدمت حنان شكارنة عرضاً حولا استراتيجيات تدريس الرياضيات المستخدمة في مدرسة بنات العودة الأساسية وأثرها على التحصيل، واختتمت الجلسة الثانية بعرض حول تجربة استخدام برنامج لجيو جبرا من قبل المعلمتين أ. سها ياسين، أ. رانيا شريم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday