الأهلية تُنظم ورش عمل تعريفية بدور أعضاء الجمعية العمومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأهلية" تُنظم ورش عمل تعريفية بدور أعضاء الجمعية العمومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأهلية" تُنظم ورش عمل تعريفية بدور أعضاء الجمعية العمومية

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية
غزة - فلسطين اليوم

نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أربعة ورش عمل تعريفية بدليل إجراءات تعزيز دور أعضاء الجمعية العمومية في المنظمات الأهلية، بمشاركة واسعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني في أربع محافظات في قطاع غزة.
 
وتناولت ورش العمل الأربع التي نظمتها الشبكة ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية، والذي تنفذه بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية، موقع الجمعية العمومية في الهيكل التنظيمي واختصاصاتها، وأحكام العضوية ومن يحق له الانتساب وأنواع العضوية وشروطها، والحقوق والواجبات للعضو، وبين كيفية التحضير لاجتماعات الجمعية العمومية وأنواع هذه الاجتماعات وكيفية التواصل والتفاعل مع أعضاء الجمعية العمومية.
 
وتم توضيح من خلال هذه الورش كيفية تفعيل دور أعضاء الجمعية العمومية، من خلال علاقة العضو بالإدارة والعاملين، وانضمامه إلى اللجان الفرعية للمؤسسة، والزيارات المتكررة للمؤسسة، وبينت كذلك دور عضو الجمعية العمومية في تعزيز المساءلة والشفافية، من خلال التعريف بأبرز الوسائل المستخدمة لتعزيز المساءلة، وأهميتها في تعزيز دور عضو الجمعية العمومية.
 
وتطرقت ورش العمل إلى آلية تكوين الجمعيات وتحديد الوزارة المختصة حسب مجال الاختصاص للمؤسسة المراد تأسيسها، ولفتت إلى أنه من ضمن اختصاصات الجمعية العمومية انتخاب مجلس إدارة، واختيار مدقق الحسابات المالي للجمعية، واعتماد النظام الأساسي الداخلي للجمعية الأهلية والمصادقة على تعيين المدير التنفيذي للجمعية.
 
وشارك في ورش العمل التي نظمت بالتعاون مع منظمات أهلية في "رفح، خانيونس، دير البلح، غزة" نحو 140 مشاركًا من أعضاء مجالس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية في منظمات اهلية وحقوقيون.
 
وتأتي هذه الورش في سياق الجهود التي تقوم بها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية في المجتمع الفلسطيني، حيث قامت الشبكة بإعداد دليلًا ويعد مرجعًا أساسيًا للمنظمات الأهلية التي ترغب في رفع قدراتها من خلال تفعيل الجمعية العمومية وتعزيز دور أعضائها ،وتم إعداد هذا الدليل بناءً على دراسة نفذتها الشبكة حول واقع الجمعية العمومية في المنظمات الأهلية في قطاع غزه من منظور الحكم الرشيد ،الذي كان من أهم توصيات الدراسة إعداد دليل لأعضاء الجمعية العمومية في المنظمات الأهلية تتضمن توضيح بأهمية العضوية في الجمعية العمومية وشروطها وحقوقها وواجباتها، مع التركيز على دورها في الرقابة والمحاسبة والمساءلة ، ومعايير انتخابها لأعضاء مجلس الإدارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلية تُنظم ورش عمل تعريفية بدور أعضاء الجمعية العمومية الأهلية تُنظم ورش عمل تعريفية بدور أعضاء الجمعية العمومية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday