الأوقاف تتكفل بدفع إيجار 170 أسرة متعففة في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأوقاف" تتكفل بدفع إيجار 170 أسرة متعففة في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأوقاف" تتكفل بدفع إيجار 170 أسرة متعففة في قطاع غزة

وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسن الصيفي
غزة-فلسطين اليوم

تكفلت وزارة "الأوقاف والشؤون الدينية" بدفع إيجارات 170 أسرة متعففة في قطاع غزة لمدة 6 أشهر بتمويل من مجموعة عطاء التطوعية.

وأكد وكيل الوزارة حسن الصيفي خلال حفل إطلاق مشروع "تفريج الكربة" في مقر الوزارة، أن البيوت التي تحتاج لمساعدة استطاعت أن تقهر الظروف الصعبة التي تعيشها لصبرها وثباتها رغم المؤامرات التي تحاك ضد غزة، مشيرًا إلى أن شعبنا سينتصر على هذه المعاناة وسيتغلب عليها.

وأضاف الصيفي، "نعلم عِظم الظروف وشدتها وقسوتها وشراستها التي تحيط بهذا الشعب وتحرص على أن تركعه وتكسره وتزلزله، لكن رغم ما يواجه أبناء شعبنا من بلاء كُتب عليه، فالنصر أيضًا والفرج كُتب له".

وأشاد بجهود الإدارة العامة للزكاة ولجانها المنتشرة على مستوى القطاع، مؤكدًا على أن اللجان هي التي تستحق الشكر، لأنها تعمل ليل نهار من أجل دعم ومساندة وتعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني، وتقديم الحقوق لمستحقيه، مثمنًا في الوقت ذاته الدور الريادي لمجموعة عطاء التطوعية في تقديم الدعم للفقراء والمحتاجين.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للزكاة أسامة اسليم أن المشروع جاء تلبية لنداء الواقع، مشيرًا إلى أن اللجان وعددها 45 في القطاع تلمست أحوال المواطنين ووجدت أن هناك حاجة للمساهمة والمساعدة في دفع إيجارات البيوت، لافتًا إلى أن إدارته تواصلت مع المحسنين وشرعت بتنفيذ المشروع بمبلغ يُقدر بـ نصف مليون شيقل.

وبين اسليم أن هذا المشروع سيكون بداية لانطلاقة مشاريع خيرية أخرى وتابع، "حرصنا في هذه المشروع أن نصل للأسر الأكثر حاجة، ووضعنا ضوابط تُحرك الأخوة في اللجان من خلالها، واستلمنا مئات الطلبات وتم فرزها حتى وصلنا إلى الأسر الأكثر حاجة وتوفير كفالة بقيمة 3000 شيقل لمدة 6 شهور.

وأكد أنه خلال فترة الايجار المتفق عليها لن يستطيع المؤجر بمطالبة الأسر المستهدفة بأية مبالغ، منوهًا إلى أن مندوب اللجنة سيقوم قبل تسليم المؤجر الشيك بتوقيعه على شروط أبرزها عدم مطالبة المستأجرين خلال الفترة المحددة بأي مبالغ.

وذكر مدير مجموعة عطاء جهاد حلس أن تنفيذ هذا المشروع يُعد سلسلة مباركة لعدد من المشاريع التي تعكف مجموعته على تنفيذها في رمضان، كمشروع سلة الخير الرمضانية والتي ستستهدف أكثر من 7000 أسرة، ومشروع "فك العاني" ومشاريع كفالة الدعاة والأيتام وإفطار الصائم، سائلًا الله أن يوفقهم في التنفيذ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوقاف تتكفل بدفع إيجار 170 أسرة متعففة في قطاع غزة الأوقاف تتكفل بدفع إيجار 170 أسرة متعففة في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday