الجامعة الأميركية تنضم لبرنامج تحالف الجامعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة الأميركية تنضم لبرنامج تحالف الجامعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الأميركية تنضم لبرنامج تحالف الجامعات

الجامعة العربية الأمريكية (جنين)
جنين - فلسطين اليوم

انضمت الجامعة العربية الأمريكية الى جانب سبع جامعات فلسطينية رسميا، لبرنامج تحالف الجامعات التابع لعملاقة برمجيات الأعمال العالمية 'SAP'، وذلك بهدف تأهيل الطلبة الخريجين من هذه الجامعات تأهيلاً عالياً وإكسابهم المهارات الأساسية التي تحتاجها قوى العمل في القرن الحادي والعشرين.

وجاء الإعلان خلال حفل أقيم في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، حيث تم التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات لتعزيز فرص العمل أمام الشباب الفلسطيني برعاية مكتب ممثل الرباعية، وبحضور النائب الأول لرئيس عملاقة برمجيات الأعمال العالمية 'SAP'، ماريتا ميتشين، وممثلي الجامعات.

ويأتي دور مكتب ممثل الرباعية برعاية وتنظيم التوقيع على هذه الاتفاقيات في إطار عمله على تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وتمكين الجامعات والطلبة الدارسين لتخصصات تقنية المعلومات أو الأعمال من الوصول إلى منهج 'SAP' الدراسي المتقدّم، لإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة للعمل في بيئة أعمال عالمية تتسم بالتقنيات العالية.

وقال عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتور معاذ صبحة: 'تهدف 'SAP'، إضافة الى دعم انضمام الجامعات الفلسطينية إلى برنامج تحالف الجامعات، للمساعدة في وضع خريطة طريق للوظائف عبر 'برنامج المهنيين الشباب'، لتكون عوناً للخريجين الحاصلين على درجات أكاديمية في تخصصات الأعمال والعلوم والمال وتقنية المعلومات، وسيحظى الطلبة الفلسطينيون الذين يستوفون معايير الاشتراك في البرنامج فرصة نيل التدريب على حلول 'SAP' وأدواتها ومنتجاتها المبتكرة، ويُسهم 'برنامج المهنيين الشباب' بتزويد الشباب من أبناء المناطق التي يجري تنفيذه فيها، بمهارات 'SAP' التي تُضيف إلى معارفهم وثقافاتهم المحلية الكثير من الميزات التنافسية التي تساعدهم على فتح مزيد من الآفاق الوظيفية أمامهم ضمن منظومة 'SAP' إضافة الى إعدادهم بالشكل الأمثل للانخراط في الاقتصاد الرقمي المزدهر.

وأوضحت مستشارة تطوير القطاع الخاص في مكتب ممثل اللجنة الرباعية إيناس أبو لبن، أن هذه المنطقة ظلت منذ العام 2007 إحدى أسرع الأسواق نمواً لدى 'SAP' بأكثر من 1350 متعاملاً، وان للشركة في المنطقة 1600 مستشارا معتمدا و120 شريك أعمال موزعين في 16 دولة، مضيفة أن هدف مكتب ممثل اللجنة الرباعية يكمن في جعل الفلسطينيين جزءاً أساسياً من هذه الشبكة.

وبينت ان الاتفاقيات الموقعة تعني أن ثماني جامعات فلسطينية قد انضمّت إلى 101 من الجامعات الشريكة في برنامج تحالف الجامعات، وأنها أصبحت جزءاً من شبكة 'SAP'، ما سيمكّن الطلبة من اكتساب مجموعة مهمة من المهارات ويتيح أمامهم قدرة أكبر على اغتنام فرص العمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية تنضم لبرنامج تحالف الجامعات الجامعة الأميركية تنضم لبرنامج تحالف الجامعات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday