اللاعبة الإندونيسية وردة أوليا ميدينا تتصدر بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللاعبة الإندونيسية وردة أوليا ميدينا تتصدر بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللاعبة الإندونيسية وردة أوليا ميدينا تتصدر بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات

الإندونيسية وردة ميدينا
العين ـ فلسطين اليوم

انفردت الإندونيسية وردة أوليا ميدينا بصدارة بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج في فندق هيلتون العين، تحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وجاءت صدارة وردة إندونيسيا للبطولة برصيد 4.5 نقطة، بعد فوزها المستحق في الجولة الخامسة على بطلة الهند بادميني روت، وتلتقي المتصدرة في الجولة السادسة في اختبار جديد أمام الإيرانية ميترا حجازي بور.

ونجح الصيني لي شين في مواصلة عروضه القوية وحقق فوزًا ثمينًا على حساب الهندي براسانا، ليصعد الصيني إلى صدارة البطولة برصيد 4.5 نقطة، متساويا مع الهندي جانجولي الذي فاز على منافسه الإيراني داريني بويا، ويحسم لقاء جانجولي والذي أقيم مساء أمس في الجولة السادسة مع الصيني لي شين الشراكة بينهما على لقب البطولة.

واستعاد لاعبنا سالم عبدالرحمن نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث على حساب الصيني ليو شانج، ليرفع سالم رصيده إلى 3.5 نقطة والتقى أمس في الجولة السادسة مع الهندي براسانا الأسد الجريح، الذي تم إبعاده قسرا عن صدارة البطولة، كما فاز لاعبنا سعيد إسحاق على منافسه السعودي ياسر سليماني

وفي بطولة السيدات حققت لاعبتنا آمنة نعمان فوزها الثاني على حساب منافستها الصينية لي يوشان، بينما خسرت خلود الزرعوني وحققت لاعبتنا وافية المعمري أصغر لاعبة في البطولة الفوز الأول على حساب منافستها الفلسطينية أسيل فقيه.

وأشادت أغلب الوفود الآسيوية بالتنظيم العيناوي المبهر، حيث أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الهندي للشطرنج درمندر بهارات سنغ، أن الإبداع العيناوي في التنظيم ليس غريبًا على دولة الإمارات بصفة عامة ومدينة العين بصفة خاصة، حيث سبق لها استضافة مونديال العالم للفئات العمرية قبل عامين وحققت نجاحًا رائعًا في تاريخ البطولات العالمية والآسيوية وسط مشاركة غير مسبوقة من مختلف دول العالم.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج وعضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة المهندس طارق الطاهر، أن النادي بذل جهدًا كبيرًا لإنجاح البطولة من خلال استعارة 24 رقعة إلكترونية ذكية من نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وثمن تعاون الأندية لإنجاح الحدث القاري الكبير، وأضاف: هدفنا تجنب حالات الغش الإلكتروني التي ظهرت في الآونة الأخيرة حيث يقوم بعض اللاعبين باستغلال البث الفوري للنقلات ومحاولة الحصول على مساعدات من المدربين أو من خلال وسائل التقنيات الحديثة وخاصة الهواتف النقالة ولعل أشهر هذه الحالات هي حالة لاعب جورجيا نيجالدزه الذي تم ضبطه متلبسا بالغش من الهاتف المتحرك في دورة المياه خلال مشاركته في بطولة دبي الدولية خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وتحدث نائب رئيس اتحاد أوزبكستان للشطرنج حسين تورديالييف، مشيدًا بالتنظيم الرائع للحدث القاري الأبرز والمؤهل لنهائيات كأس العالم، وثمن جهود رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس نادي العين للثقافة والشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.

وتتضمن منافسات البطولات الآسيوية 6 مسابقات، تشمل مسابقات الكلاسيكي والسريع والخاطف للرجال والسيدات، ويحصل كل لاعب في بطولة الكلاسيكي على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء أول 40 نقلة، ثم نصف ساعة لكل لاعب لبقية المباراة، مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة، تقام بطولة الكلاسيكي من 9 جولات وفقًا للنظام السويسري، وتستمر منافساتها حتى الاثنين المقبل، بينما تقام بطولة الشطرنج السريع في اليوم التالي، ثم بطولة الشطرنج الخاطف، يعقبها حفل الختام وتتويج الفائزين يوم الأربعاء المقبل.

ويتأهل الـ5 الأوائل في بطولة الرجال لتمثيل القارة في بطولة كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل في مدينة باكو في أذربيجان، ولذا فإن أنظار مسؤولي الاتحاد الدولي وخبراء اللعبة تتوجه هذه الأيام صوب مدينة العين من أجل التعرف على هوية المتأهلين الخمسة إلى مونديال الشطرنج، لاسيما بعد أن تأهل 120 لاعبًا من مختلف قارات العالم من أمريكا وأوروبا وأفريقيا وأوائل المناطق الآسيوية السبع، وتتبقى المقاعد الـ5 الأخيرة من بطولة آسيا الفردية للرجال التي تستضيفها مدينة العين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللاعبة الإندونيسية وردة أوليا ميدينا تتصدر بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات اللاعبة الإندونيسية وردة أوليا ميدينا تتصدر بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday