النجوم العرب يخوون تجربة تليفزيون الواقع محاكاة لبرامج نجوم الغرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النجوم العرب يخوون تجربة "تليفزيون الواقع" محاكاة لبرامج نجوم الغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النجوم العرب يخوون تجربة "تليفزيون الواقع" محاكاة لبرامج نجوم الغرب

سيرين عبد النور
القاهرة-نسرين علاء لدين

أصبح عدد من النجوم يستهوون، البرامج التى تسلط الضوء على الحياة اليومية للمواطنين في الفترة الحالية حيث تسبب نجاحها بالخارج وبين نجمات هوليوود بغيرة النجوم العرب، وعزم عدد كبير من الفنانات على تقديم برامج "تليفزيون الواقع" لرصد حياة مواطنين لهم ظروف بعينها على نحو واقعي، وعلل الصناع انتشار هذه الأعمال أخيرًا؛ للرد على البرامج المفبركة والتمثيل الذي حاصر "التوك شو".

وتشارك ساندي التونسية، خلال الفترة الحالية، في برنامج ينتمي لهذه النوعية، حيث بدأت تصوير الحلقات الأولى من برنامج "الأخوات" الذي تشاركها تقديمه شقيقتها إيناس ومن إخراج أحمد كردوس، وتدور أحداثه في إطار مسلسل درامي يتناول حياة الشقيقات اليومية في مصر ودول عربيةعدة.

وتحدث أحمد كردوس عن التجربة، مؤكدًا أنها ليست متداولة على نحو كبير فى مصر والوطن العربى وهذا سبب تحمسه لها على الرغم من نجاحها الباهر عالميا، مبرزًا أن فكرة البرنامج تتشابه مع فكرة برنامج "Keeping up with The Kardashians"، حيث يروى يوميات ساندي وإيناس، وعلاقتهما بأصدقائهما وأهلهما وكل من حولهما في شكل حلقات متصلة ستُعرض على القنوات الفضائية خلال الفترة المقبلة.

ورصد للبرنامج موازنة مفتوحة لا تقل عن نصف مليون دولار، مبيّنًا أنّ هذه النوعية من البرامج تحقق نسب مشاهدة عالية لأن الجمهور اكتفى من التمثيل والبرامج المفبركة وأصبحت نسب المصداقية في "التوك شو" أقل مما تساهم في نجاح هذه النوعية من البرامج، مع تمنيات أن تحقق النجاح المتوقع بعد عرض البرنامج.

وتستعد النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور لتصوير برنامج "الواقع"، عن ذوي الحاجات الخاصة وأطفال الشوارع، حيث تعقد حاليًا، جلسات عمل مع فريق إعداد البرنامج لتصويره خلال الفترة المقبلة، والبرنامج يتكون من 26 حلقة، مدة كل منها نصف ساعة تظهر فيها سيرين بشخصيتها الحقيقية، وسيتم التصوير بين بيروت والقاهرة ودبي.

وأشار أحد فريق إعداد البرنامج في مصر سمير سري، إلى أنّ سيرين ستصور مع ذوي الحاجات الخاصة في المصحات وخارجها على نحو تلقائي، وأيضًا أطفال الشوارع ما سيعرضها لبعض المواقف الصعبة؛ لكن فريق عمل البرنامج أصر على أن كل ما يواجه سيرين يكون واقعيًا حتى لا يشعر المشاهد بالتلفيق أو الاصطناع، مؤكدًا أنّ تصوير البرنامج في مصر سيكون داخل الأحياء الشعبية، وإشارات المرور لرصد الأطفال من الباعة الجائلين وسيتم تصوير مشاهد القاهرة بعد ثلاثه أسابيع.

وذكرت الفنانة اللبنانية مي الحريري أحدث أعمالها، وكشفت أنها تتحضر للإطلالة ببرنامج من طراز "تليفزيون الواقع"، ترافق من خلاله نجمة أو نجما غربيا في جولاته فتقضى نهارها معه، وأردفت أنّه من نوع "تليفزيون الواقع"، ففي كل حلقة منه سيرافقها نجوم عالميون، كجينفر لوبيز، ليوناردو دى كابريو، شاكيرا، وسيعرض على شاشة عربية رفضت الإفصاح عنها لتتركها مفاجأة للجمهور، موضحة أنها صورت أكثر من حلقة من هذا البرنامج حتى الآن، وهناك المزيد فالبرنامج مؤلف من 18 حلقة، تستقبل فيها 18 نجمًا، منوهةً إلى أنّ فكرته جديدة وغربية.

وزادت مي، أنّ البرنامج لا يدخل فى إطار العمل إلإعلامي، إنما أشبه ببرنامج الممثلة الأجنبية كيم كاراديشان، حيث ستقضي نهارها مع أحد النجوم، محاولة تسليط الضوء على أمور حقيقية وواقعية فى حياته، مبرزة "باختصار برنامج يشبهنى، فأنا فنانة واقعية، طبيعية وعفوية والبرنامج أيضًا".

إلى جانب برنامج اللبنانيه دومنيك "لايف ستايل مع دومنيك" الذي صورته في دبى ويحاكى حياه النجوم بعيدًا عن الأضواء، وبرنامج الثلاثي هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو الذي يحمل عنوان "طالفرنجه" ويرصد طباع المصريين ومدى اختلافها عن التحضر في بلاد الغرب، يذكر أنّ أشهر برامج تليفزيون الواقع في الفترة الماضية برنامج "المشروع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجوم العرب يخوون تجربة تليفزيون الواقع محاكاة لبرامج نجوم الغرب النجوم العرب يخوون تجربة تليفزيون الواقع محاكاة لبرامج نجوم الغرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday