باريس تستدعي السفير الروسي بعد اتهامات موسكو الخاطئة حول حادث جوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باريس تستدعي السفير الروسي بعد اتهامات موسكو الخاطئة حول حادث جوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باريس تستدعي السفير الروسي بعد اتهامات موسكو الخاطئة حول حادث جوي

اتهامات موسكو الخاطئة حول حادث جوي
باريس - فلسطين اليوم

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أن موسكو قدمت اعتذارا لباريس عبر القنوات الدبلوماسية، وطلبت إيضاحات من السويسريين حول الحادث الجوي. إلا أن هذا لم يمنع الخارجية الفرنسية من استدعاء السفير الروسي إثر الاتهامات الخاطئة التي وجهتها موسكو إلى باريس حول اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة روسية كانت تقل رئيس مجلس النواب الروسي إلى جنيف.

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء السفير الروسي إثر الاتهامات الخاطئة التي وجهتها موسكو إلى باريس حول اقتراب طائرة عسكرية فرنسية من طائرة روسية كانت تقل رئيس مجلس النواب الروسي إلى جنيف وتبين لاحقا أنها مقاتلة إف-18 سويسرية.

واستقبل الأمين العام لوزارة الخارجية الفرنسية السفير الكسندر أورلوف وأبلغه بأن "أي طائرة فرنسية لم تكن ضالعة في حادث جوي مع طائرة روسية" وعبر عن أسفه لاستدعاء السفير الفرنسي في موسكو "على أساس هذه المعلومات غير الدقيقة"، كما أعلن الناطق باسم الخارجية رومان نادال.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد استدعت الاثنين السفير الفرنسي في موسكو لتعبر له عن "قلقها العميق" بعد أن اقتربت طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي "بشكل خطير" من طائرة رئيس مجلس الدوما الروسي الذي كان في طريقه إلى جنيف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن طائرة عسكرية "اقتربت بشكل خطير" في المجال الجوي الفرنسي من طائرة كانت تقل الوفد الروسي برئاسة رئيس مجلس النواب الروسي سيرغي ناريشكين إلى جنيف.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان "إن هذا النوع من الأفعال يسيء إلى إمكان استخدام فرنسا كمكان لـ (عقد) لقاءات متعددة الأطراف ومفاوضات".

و"استنكرت" باريس استدعاء سفيرها استنادا إلى اتهامات خاطئة مؤكدة أنها قدمت للروس "كل الإيضاحات اللازمة"، بعد أن أكدت سويسرا أن طائرة إف-18 تابعة لجيشها اقتربت "في مراقبة روتينية" من طائرة رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين الذي كان في طريقه إلى اجتماع للأمم المتحدة في جنيف.

ولسويسرا الإذن بالتحليق فوق شرق فرنسا تطبيقا لاتفاق يهدف إلى حماية جنيف بحسب الخارجية الفرنسية.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا مساء أن موسكو قدمت اعتذارا لباريس عبر القنوات الدبلوماسية وطلبت إيضاحات من السويسريين.

ومنذ بدء الأزمة الأوكرانية، أدرج اسم سيرغي ناريشكين على قائمة الشخصيات الروسية التي تشملها عقوبات الاتحاد الأوروبي وفي مقدمها حظر الإقامة على أراضيه. وفي تموز/يوليو رفض منحه تأشيرة لدخول فنلندا فيما كان متوجها إلى اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في هلسنكي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تستدعي السفير الروسي بعد اتهامات موسكو الخاطئة حول حادث جوي باريس تستدعي السفير الروسي بعد اتهامات موسكو الخاطئة حول حادث جوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday