حسم 4 مقاعد للفردي و«في حب مصر» تحسم الصعيد وغرب الدلتا من الجولة الأولى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حسم 4 مقاعد للفردي.. و«في حب مصر» تحسم الصعيد وغرب الدلتا من الجولة الأولى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حسم 4 مقاعد للفردي.. و«في حب مصر» تحسم الصعيد وغرب الدلتا من الجولة الأولى

الانتخابات المصرية البرلمانية 2015
القاهرة - أحمد عبد الفتاح

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بلغت 7270594 ناخبًا من بين 27402353 ناخبا بنسبة 26.56%.

وقال المستشار أيمن عباس، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن عدد الأصوات الصحيحة 6584128 صوتا بنسبة أكثر من 90% والأصوات الباطلة بلغت أكثر من 9%، مشيرًا إلى أن أعلى الأصوات في التصويت الوادي الجديد بنسبة 37%، وأقل المحافظات الجيزوة بنسبة 21%، وعدد المرشحين الناجحين في الجولة الأولى 4 مرشحين من 2548 مرشحًا وهم؛ عبد الرحيم علي محمد، دائرة العجوزة، ومحمد حمد دسوقي، دائرة أسيوط، محمد الباشا عيد أحمد، دائرة ديروط، وجمتال محمد أدم فراج، دائرة الواحات الخارجة.

ونجحت قائمتان من الجولة الأولى في قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد وغرب الدلتا كلاهما في حب مصر، وأن الدوائر التي ستجرى فيها الإعادة جميع دوائر النظام الفردي، وعددها 103 دائرة وقد صدر القرار، وأن اللجنة نظرت 11 تظلما.

وأوضح أن مصر تخطو نحو الطريق الصحيح وأن التنافس كان على 226 مقعدًا في النظام الفردي و60 مقعدا بنظام القوائم، وأنه تابع الانتخابات 68 سفارة أجنبية و81 منظمات مجتمع مدني محلية و6 أجنبية و5 من المنظمات الحكومية الأجنبية.

وأشار إلى أن بعثة الاتحاد الأفريقي أصدرت تقريرًا صباح اليوم، وجاء فيه: أن «بعثة الاتحاد اللفريقيى تهنىء مصر وشعبها على التنيظيم الجيد وأن عملية التصويت تمت بشقافية إلى حد كبير، وتخلص البعثة إلى أن الجولة الاولى للانتخابات البرلمانية أجريت بشلمية وشفافية واعطت للمواطنين للتعير بحرية عن حقهم الديمقراطي في التصويت.

وأوضح أن اجراءات الإعداد شهدت تعاونًا كبيرًا بين كافة الجهات بالدولة ونخص منها القوات المسلحة التي نقلت 2800 قاض إلى محافزات الصعيد وأيضًا نسجل اشتراكها مع الشرطة في تأمين اللجان الفرعية والعامة حتى خرجت الانتخابات دون حادث يعكر صفوها ولا يفوتنا وزارات التنية الادارية والتخطيط والتربية والتعليم والهيئة العامة للاستعلامات في تنظيم الانتخابات.

وتابع: أن 97% من اللجان انتظم فيها العمل مقابل 3% سلبيات بسبب تأخر فتح بعض اللجان ووقوع حالات من المشادات البسيطة، لافتا إلى أن هناك مخالفات للضوابط الإعلامية واإاعلانية وانتهاكات للقانون داخل عدد قليل من اللجان الانتخابية، وتم اتخاذ إجراءات الإزالة الفورية، وفي حالات أخرى بتحرير المحاضر وإحالتها للنيابة العامة.

ونتذكر زميلان في هيئة قضايا الدولة وافتهم المنية في حادثين سير منفصلين هما صابر سعيد سلامة وهيثم احمد القط وندعو لهما بالمغفرة كما أصيب 4 أخرين من الزملاء في حوادث سير أيضًا ونتمنى لهم سرعة الشفاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسم 4 مقاعد للفردي و«في حب مصر» تحسم الصعيد وغرب الدلتا من الجولة الأولى حسم 4 مقاعد للفردي و«في حب مصر» تحسم الصعيد وغرب الدلتا من الجولة الأولى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday