حكومة الاحتلال تدرس إمكانية مد محطة توليد الطاقة في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكومة الاحتلال تدرس إمكانية مد محطة توليد الطاقة في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة الاحتلال تدرس إمكانية مد محطة توليد الطاقة في قطاع غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
غزة_ عبد القادر محمود

قال موقع " واللا" العبري الأربعاء، إن الحكومة الاسرائيلية تدرس بجدية إمكانية مد محطة توليد الطاقة في قطاع غزة بخط غاز اسرائيلي لتوليد الطاقة الكهربائية.

ونقل الموقع عن مصدر اسرائيلي وصفه بالرفيع وذو علاقة وثيقة بموضوع تزويد قطاع غزة بالغاز قوله "ان اسرائيل تدرس بجدية متناهية اقتراح طوني بلير تزويد قطاع غزة بمادة الغاز عبر انبوب يتم مده لهذه الغاية".

وقال المصدر " تزود اسرائيل قطاع غزة هذه الايام بمادة السولار لتشغيل محطة الكهرباء لكن هناك بعض الخطر من هذه المادة حيث تخشى المؤسسة الامنية من استخدام هذه المادة في تصنيع الصواريخ وهذه الامكانية غير واردة بالنسبة للغاز الطبيعي الذي لا يمكن استخدامه في صناعة الصواريخ وعلى هذه الخلفية أبدت اسرائيل استعدادها دراسة تزويد قطاع غزة بالغاز المستخرج من الآبار الاسرائيلية في البحر المتوسط بواقع 0:25 "BCM " مليار متر مكعب سنويا بشكل معمق .

واضاف الموقع العبري أن جهات أمنية ناقشت الفكرة مع شركة الغاز على أساس الافتراض بأن كمية الغاز التي سيجري ضخها الى قطاع غزة قد تتضاعف مستقبلا .

ويتولى ما يسمى بمنسق شؤون الحكومة في المناطق الجنرال " يواف مردخاي" مهمة الاتصال والتنسيق بين قطر التي أعربت عن استعدادها تمويل تكاليف مد الانبوب وشركة الغاز .

ووفقا للمصدر الاسرائيلي الرفيع لم يقتصر طرح الفكرة على القطريين لوحدهم طرحت الفكرة من قبل ممثل الاتحاد الاوروبي إضافة إلى طوني بلير الذي سبق له ان قدم استشارات لشركات الغاز البريطانية الكبرى مثل " بريتش غاز " مقابل مئات الاف الجنيهات لذلك فهو صاحب خبرة في قطاع الغاز وقدم عدة اقتراحات في هذا المجال من ضمنها مد انبوب الغاز الى قطاع غزة.

وتدرس اسرائيل في هذه المرحلة خيارين الاول مد انبوب غاز ينطلق مباشرة من حقل الغاز " لفتيان" إلى قطاع غزة عبر البحر والثاني مد أنبوب غاز من مدينة عسقلان إلى غزة حيث سيتم ربطه مباشرة مع محطة توليد الكهرباء وفي حال تقرر تنفيذ أيا من الخيارين ستتولى جهات دولية مثل قطر والاتحاد الاوربي مهمة التمويل المقدر حجمة بعد مليارات من الدولارات فيما يتوقع " المصدر الإسرائيلي أن تظهر الولايات المتحدة اهتمامها بالشروع في مراحل قادمة علما بأن ممثليها ليسوا على علاقة بالاقتراحات المطروحة حاليا للنقاش.

وجاء من مكتب ما يسمى بمنسق شؤون الحكومة في المناطق ردا على ما ورد في التقرير " يقوم المكتب بعمل دراسة مشتركة مع الوزارات الاسرائيلية المعنية لفحص ودراسة الحلول الممكنة لازمة الطاقة التي يعانيها قطاع غزة بما في ذلك امكانية مد انبوب للغاز الطبيعي وسيتم عرض هذه الدراسة فور الانتهاء منها على المستوى السياسي لاتخاذ القرار ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الاحتلال تدرس إمكانية مد محطة توليد الطاقة في قطاع غزة حكومة الاحتلال تدرس إمكانية مد محطة توليد الطاقة في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday