سيارة تسلا توجّه السائق عبر أجهزة الاستشعار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيارة "تسلا" توجّه السائق عبر أجهزة الاستشعار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "تسلا" توجّه السائق عبر أجهزة الاستشعار

سيارة "تسلا أس"
واشنطن - رولا عيسى

كشفت شركة "تسلا" عن إجراء تطوير جديد في نظام السيارات ذاتية القيادة جرى إعداده على التصميم "أس"، ويستخدم النظام الجديد مجموعة من أجهزة الاستشعار داخل السيارة وخارجها للحفاظ على سرعتها وترك مسافة آمنة بينها وبين السيارة التي أمامها وكذلك تغيير الحارات تلقائيا، ويستطيع النظام الجديد إيجاد مكان لإيقاف السيارة بشكل متوازي مع تنبيه السائق في حال وجود أي عقبات أو مخاطر تحيط بها.

ويستطيع 60 ألف شخص ممن يمتلكون سيارة "تسلا أس"، تحديث نظام سياراتهم لاسلكيًا عبر الأثير، الأسبوع المقبل، في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا، ويتميز نظام "Autopilot" بأربع مميزات منها "أوتوستير"، وهو لا يزال في مرحلة تجريبية ويسمح بإبقاء السيارة في الحارة الخاصة بها ويتحكم في سرعتها بشكل آلي، بالإضافة إلى ميزة تغيير الحارة بشكل تلقائي حيث تنقل السيارة نفسها إلى الحارة المجاورة.

وتتميز السيارة بالتوجيه التلقائي في حالة الطوارئ مع تنبيه السائق في حالة احتمال اصطدام الجانبين عند اقتراب السيارات الأخرى على سبيل المثال، وعند استشعار السيارة بوجود عنصر بالقرب منها ستظهر إشارة في لوحة أجهزة القياس للتنبيه، وعند القيادة بسرعة منخفضة في المدن تظهر علامة  "بي" على لوحة أجهزة القياس عندما تلتقط السيارة مكانا مناسبًا لإيقافها وركنها، وحينها يظهر على الشاشة التي تعمل باللمس دليل إرشادى لإيقاف السيارة في ظل وجود الكاميرا الخلفية، وتبدأ السيارة في ركن ذاتها من خلال السيطرة على المقود والتحكم في السرعة.

وأكّد رئيس شركة "تسلا"، إليون ماسك، أنّ النظام فريد من نوعه لأنه يجمع البيانات من برامج التشغيل المختلفة ويعمل على تطويرها، حيث يلاحظ النظام ذاتيا مدى سرعة السائقين ويمكنه التنقل في أمان بين منحنيات الطريق كما يمكنه معرفه أماكن علامات التوقف.

وأضاف ماسك "أعتقد أن النظام سيمثل تجربة عميقة للناس، وسيغير نظرتهم إلى المستقبل بشكل كبير، ونحن نتوخى الحذر ولكن ننصح السائقين أيضا بإبقاء أيديهم فقط على عجلة القيادة وستقوم السيارة بتذكيرهم بما يجب فعله في حالة النسيان".
وبيّن ماسك أن "تسلا" تختبر هذا النظام الجديد لمدة عام، ويمكن تحديثه لمن يمتلكون سيارة ""s بعد أيلول/ سبتمبر عام 2014 وكذلك السيارة ""X SUV.

وتابع "حاولنا جعل النظام يعمل مثل السائق الجيد ولكنه ليس محافظا جدا ولا عدوانيا جدا، وعلى المدى الطويل سيكون هذا النظام أفضل من أي شخص فهو لا يشرب ولا يتحدث مع أحد أثناء القيادة على سبيل المثال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة تسلا توجّه السائق عبر أجهزة الاستشعار سيارة تسلا توجّه السائق عبر أجهزة الاستشعار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday