وزارة العمل ضمن قائمة ترشيحات القمة العالمية في دبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة العمل ضمن قائمة ترشيحات القمة العالمية في دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة العمل ضمن قائمة ترشيحات القمة العالمية في دبي

وزارة العمل
دبي - فلسطين اليوم

 ترشحت وزارة العمل ضمن قائمة ترشيحات جائزة القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2015 بمشروع " نظام التفتيش الذكي " عن فئة بناء الثقة والآمن في استخدام قطاع تكنولوجيا المعلومات والتي سيتم الإعلان عن نتائجها النهائية خلال أعمال القمة التي ستنعقد في الفترة من 25 الى 29 مايو القادم في جنيف.

وأكد سعادة ماهر حمد العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش أن " نظام التفتيش الذكي " يعد أحد أهم ادوات التفتيش المبتكرة التي أطلقتها وزارة العمل والذي يعتبر الاول من نوعه في المنطقة ..مشيرا الى ان النظام يأتي في إطار سعي الوزارة الرامي إلى تطبيق عدد من المبادرات المبتكرة بهدف الارتقاء بأدوات التفتيش بالشكل الذي يمكن القطاع من القيام بمهامه بالشكل المطلوب حيث يعتمد في مراحل عمله على تحليل بيانات المنشآت المسجلة لدى الوزارة بالاعتماد على الانظمة الداخلية للوزارة مثل نظام حماية الاجور والشكاوى العمالية وتصاريح العمل وغيرها من الانظمة.

وحول فوائد نظام التفتيش الذكي ..لفت العوبد إلى أنه يحقق مجموعة من النتائج التي تدعم آليات العملية التشغيلية في قطاع التفتيش والتي يأتي في مقدمتها الاستباقية في عمليات الرقابة و المتابعة ومواجة الأزمات بالإضافة إلى وجود مؤشرات محددة لمعطيات سوق العمل.

وقال ان النظام يدعم عملية تطوير أداء المفتشين ويساهم في تأسيس قاعدة بيانات حقيقية لمنشآت القطاع الخاص المسجلة بالوزارة بالإضافة إلى خلق مشاركة مؤسسية بين الجهات المعنية بسوق العمل وكذلك قياس مدى كفاءة كفاءة قانون العمل والقرارات المنفذة له في ضبط سوق العمل .

وأوضح العوبد أن النظام يعتمد في عمله كذلك على تحليل البيانات التي يتم استقائها من الانظمة التابعة لشركاء الوزارة الذين ترتبط معهم الكترونيا مثل وزارة الداخلية ودوائر التنمية الاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ذات الصلة.

ودعا سعادة وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون التفتيش المواطنين والمقيمين في الدولة إلى التصويت لصالح مشروع الوزارة الذي يقع في التصنيف الخامس للجائزة بالإضافة إلى التصويت للمشاريع الأخرى التي تقدمت بها الإمارات للفوز بجوائز القمة والتي يصل عددها إلى 20 مشروعا رائدا موزعة على 18 تصنيف وذلك عبر الرابط التالي http://www.wsis.org/prizes ..مشيرا إلى أن عملية التصويت تنتهي إجراءاتها مطلع مايو المقبل.

جدير بالذكر أن القمة العالمية لمجتمع المعلومات /WSIS/ يديرها الاتحاد الدولي للاتصالات بهدف تطوير رؤية عالمية لمواكبة التحديات التي يطرحها مجتمع المعلومات.

وتضم المسابقة 18 فئة متصلة بشكل مباشر بخطوط عمل القمة المبينة في خطة عمل جنيف وهي دور السلطات الحكومية العامة وجميع أصحاب المصلحة في النهوض بتطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وفئة البنية التحتية للمعلومات والاتصالات وفئة النفاذ إلى المعلومات والمعرفة وفئة بناء القدرات بالإضافة إلى فئة بناء الثقة والأمن في استخدام قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وكذلك فئة البيئة الداعمة وفئة تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وفئة الحكومة الالكترونية وفئة الأعمال الالكترونية وفئة التعليم الالكتروني وفئة الصحة الالكترونية وفئة التوظيف الالكتروني وفئة البيئة الالكترونية بالإضافة إلى فئات الزراعة الالكترونية والعلوم الالكترونية وكذلك فئات التنوع الثقافي والهوية والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي والإعلام والأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات والتعاون الدولي والإقليمي.

 

المصدر:وام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل ضمن قائمة ترشيحات القمة العالمية في دبي وزارة العمل ضمن قائمة ترشيحات القمة العالمية في دبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday