الفقي يبيّن مساهمة جولات الرئيس السيسي في جذب الاستثمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صرّح لـ"فلسطين اليوم" بأن خططه تعيد لمصر مكانتها

الفقي يبيّن مساهمة جولات الرئيس السيسي في جذب الاستثمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفقي يبيّن مساهمة جولات الرئيس السيسي في جذب الاستثمارات

الدكتور فخري الفقي
القاهرة- إسلام عبد الحميد

أكد أستاذ الاقتصاد ومستشار صندوق النقد الدولي السابق الدكتور فخري الفقي، أهمية زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية، التي يحاول من خلالها استعادة مكانة مصر الدولية، لافتًا إلى أنّ استهداف الرئيس لدول مختلفة؛ يؤكد رغبته في دعم العلاقات بين جميع الدول من دون تمييز أو استثناء لأي من الدول، ما يضمن التنوع الإيجابي.

وأوضح الفقي، في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم"، أنّ جولة الرئيس السيسي المتوقعة، خلال الأيام المقبلة إلى الصين، وسنغافورة، وإندونسيا؛ اتجاه نحو تعزيز العلاقات الثنائية مع النمور الأسيوية في مختلف المجالات، وخصوصًا في المجال الاقتصادي، موضحًا أنّ الدول الأسيوية، وفي مقدمتها الصين تمتلك تجارب اقتصادية ناجحة، وبالتالي ينبغي استغلال تلك الزيارات في دعم العلاقات المتبادلة، ومن ثم الاستفادة من هذه التجارب، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية.

وأبرز، أنّه ينبغي على مصر الاستفادة من  تجربة سنغافورة التي أنشأت مناطق صناعية متميزة، خصوصًا في ظل الاتجاه نحو تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس، وضرورة استغلال الموقع الجغرافي المتميز لمصر، متوقعًا بأن ينجح الرئيس السيسي في جذب الاستثمارات ورفع حجم التبادل التجاري وزيادة الميزان التجاري مع دول آسيا فيما يساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف الفقي، أنّ جولة الرئيس لمنطقة آسيا جاءت تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة، وبالتالي فتح الأبواب للاستفادة من تعميق العلاقات المصرية الآسيوية كخطوة لتنفيذ المشاريع المتنوعة في قناة السويس، متوقعًا بأن يستعرض الرئيس خلال زيارته الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصرية.

يذكر أنّ حجم التبادل التجاري بين مصر والصين، في النصف الأول من العام المالي الجاري، بلغ نحو 3.3 مليارات دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفقي يبيّن مساهمة جولات الرئيس السيسي في جذب الاستثمارات الفقي يبيّن مساهمة جولات الرئيس السيسي في جذب الاستثمارات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday