العملة الروسية الروبل تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العملة الروسية "الروبل" تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العملة الروسية "الروبل" تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي

العملة الروسية "الروبل"
نيويورك - أ ش أ

تتجه العملة الروسية "الروبل" للتحسن أمام الدولار الأميركي وذلك بدعم من أسعار النفط الآخذة في الارتفاع في السوق العالمية، فضلًا عن قرار البنك المركزي الروسي بإجراء عمليات شراء دورية للعملات الأجنبية من السوق المحلية.

وقد ارتفعت قيمة الروبل الروسي بنسبة 0.8% خلال تعاملات الأسبوع الماضي في سوق النقد أمام الدولار الأميركي، ليسجل الدولار 49.5391 روبل.
وكان البنك المركزي الروسي قد قرر اعتبارًا من 13 أيار/ مايو الجاري إجراء عمليات شراء دورية للعملات الأجنبية من السوق المحلية بهدف زيادة احتياطاته من النقد الأجنبي وذلك بعد استقرار السوق.

وأعلن المركزي الروسي الخميس الماضي أن قرار البنك يستهدف الحفاظ على حالة الاستقرار في السوق ودعم سعر صرف الروبل الروسي.

ويظهر بيان المركزي الروسي عزمه شراء عملات أجنبية من السوق المحلية بقيمة تتراوح ما بين 100 و200 مليون دولار يوميًا، لافتًا إلى أن عمليات الشراء ستتم بشكل منتظم خلال جلسة التداول، وذلك لتقليص التأثير على سعر صرف الروبل وتفاديًا لحدوث تذبذبات كبيرة في التداولات.

وأكد المركزي الروسي أن عمليات الشراء ستعتمد على متغيرات السوق، مشيرًا إلى احتمال تقليص حجم عمليات شراء العملات الأجنبية في حال حدوث تذبذبات كبيرة في السوق.
ويشكل ارتفاع وتعافي أسعار النفط الخام العام الجاري داعمًا قويًا للعملة الروسية الروبل، وفي حالة استمرار سعر خام برنت فوق 60 دولارًا للبرميل فإنه من المحتمل أن يستمر الروبل هو الآخر في الارتفاع.

وفي إغلاق أول أمس الجمعة، ختام تعاملات الأسبوع، ارتفعت أسعار عقود النفط /تسليم يونيو/ بنسبة 0.13 في المائة مسجلة 59.96دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار عقود خام برنت /تسليم يوليو/ بمقدار 11 سنتا بما نسبته 0.16في المائة لتسجل 66.81 دولار للبرميل.

وقد انتعشت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت بعد هبوطها أوائل التعامل أول أمس الجمعة بينما تواجه أسعار الخام الأميركي تحديات وسط شكوك بين المتعاملين والمستثمرين بشأن ما إذا كان الانتعاش الذي يشهده النفط منذ شهر ونصف سيستمر في ظل استمرار تخمة إمدادات المعروض.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية إن كبار منتجي النفط في منظمة أوبك يضخون مليوني برميل يوميا زيادة على ما هو مطلوب في الأسواق وهو ما يؤدي إلى زيادة المخزونات في أوروبا والصين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية إن مخزونات الخام العالمية تزداد بمعدل 1.95 مليون برميل يوميًا على الأقل خلال الربع الجاري من 2015 وسوف تواصل الزيادة حتى نهاية عام 2016 على الأقل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العملة الروسية الروبل تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي العملة الروسية الروبل تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday