محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف عن خطة إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط

محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية

الأمير محمد بن سلمان
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أكَّد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على أن السعودية ستعلن خطة شاملة من أجل إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط في 25 نيسان/أبريل, وقال الأمير محمد في مقابلة، الثلاثاء الماضي، في مزرعة الملك سلمان الخاصة في الدرعية، الموطن الأصلي لعائلة آل سعود المالكة، إن "الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية" ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج.

وأضاف أن أحد عناصر هذه "الرؤية" هو برنامج التحول الوطني، والذي سيتم إطلاقه بعد شهر أو 45 يومًا عقب إعلان هذا الشهر, وأيضاً من عناصر هذه "الرؤية" خطة تحويل "أرامكو" السعودية من شركة للنفط إلى شركة للطاقة والكتل الصناعية, وأن من عناصر "الرؤية" أيضًا مستقبل صندوق الإستثمارات العامة, وأن كل هذه العناصر أمثلة على جزء من الرؤية المستقبلية الشاملة للملكة العربية السعودية، كما قال الأمير محمد بن سلمان.

وكجزء من تلك الإستراتيجية، قال ولي ولي العهد إن السعودية ستقوم ببيع أقل من 5% من "أرامكو" الأم في طرح أولي عام يمكن أن يتم خلال العام المقبل, وسيتم نقل الشركة إلى صندوق الإستثمارات العامة والذي "سيتولى تقنيًا جعل الاستثمارات مصدر الدخل لإيرادات الحكومة السعودية لا النفط"، بحسب ما صرح به الأمير في المقابلة السابقة, وسيقوم الصندوق فيما بعد بلعب دور رئيس في الاقتصاد من خلال إستثماره في الداخل والخارج, في نهاية المطاف يعتزم صندوق الاستثمارات العامة زيادة حصة الاستثمارات الأجنبية إلى ما يقارب 50% من الصندوق بنهاية عام 2020، من 5% حالياً باستثناء "أرامكو".

وجدد  الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، تأكيده أن المملكة لن تقيد إنتاجها من النفط ما لم يتفق المنتجون الآخرون، بما فيهم إيران، على تجميد الإنتاج في اجتماع في الدوحة المقرر انعقاده الأحد 17 أبريل/نيسان 2016) بحسب وكالة "بلومبيرغ".

ومن المقرر أن يجتمع نحو 15 دولة من كبار مصدري النفط الأحد في الدوحة لمناقشة أسعار النفط وخطط تخفيض الإنتاج، وأكد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، أن المملكة ستحافظ على حصة سوقية قدرها 10.3 إلى 10.4 ملايين برميل يوميًّا في حال تم التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج، أما في حال عدم التوصل إلى اتفاق فإن المملكة "لن تفوت أي فرصة لبيع نفطها" بحسب قوله.

وأضاف ولي ولي العهد: "إذا ارتفعت أسعار النفط إلى 60$ أو 70$، فهذا من شأنه أن يكون عاملا قويًّا لدفع عجلة التنمية إلى الأمام"، مضيفًا: "لكن هذه المعركة ليست معركتنا، إنها معركة من الآخرين الذين يعانون من انخفاض أسعار النفط", وأكد على أن السعودية ليست قلقة من انخفاض أسعار النفط، مبررًا ذلك بالقول: "لدينا برامجنا الخاصة التي لا تحتاج إلى ارتفاع أسعار النفط"، مجددا التأكيد على أن المملكة ستدعم أي اتفاق جماعي لمنظمة "أوبك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday