وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عزَّزت وفرة الإمدادات تخمة المعروض في الأسواق 

وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط

وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، علي النعيمي
الرياض ـ سعيد الغامدي

أكّد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، علي النعيمي، الجمعة، أنّ الاستثمارات المستقبلية في النفط يجب أن تستمر من أجل تلبية زيادة الطلب العالمي على الخام المتوقع أن تفوق مليون برميل يومياً. 

وأضاف أمام مؤتمر عن الطاقة في المنامة، "الطلب على النفط آخذ في النمو. ومن أجل تلبية الزيادة في الطلب ينبغي أن يكون هناك استمرار إن لم يكن زيادة في وتيرة الاستثمارات في صناعة النفط لضمان استقرار السوق على المديين القصير والطويل".

وأمام ملتقى "مستقبل الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الذي نظمته "الشركة العربية للاستثمارات النفطية" (أبيكورب) أبرز النعيمي، "يبلغ حجم استهلاك النفط في العالم العربي نحو تسعة ملايين برميل يومياً، أو ما يقارب 10% من إجمالي الاستهلاك العالمي، وفي هذا الوقت الذي تشهد فيه بعض الدول العربية أوضاعاً سياسية غير مستقرة، فإن أهمية العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي تتضاعف، وبالذات في مجال صناعة النفط، فالوطن العربي يملك أكثر من 56% من الاحتياط العالمي المعروف من النفط، وأكثر من 27% من الاحتياط العالمي من الغاز الطبيعي، وهي احتياطات مرشحة للزيادة خلال السنوات المقبلة، من خلال الاكتشافات الجديدة، وتطور تقنيات الاكتشاف والإنتاج".

ولفت النعيمي إلى "الدور الذي تقوم به السعودية، في استقرار السوق النفطية، واستعدادها المستمر، وسعيها الحثيث، إلى التعاون مع كافة الدول المنتجة والمصدّرة للنفط، سواء من دول داخل أوبك، أو من خارجها، للحفاظ على استقرار السوق والأسعار، يدعم ذلك أن المملكة، ذات صدقية عالية، ومصدِّر رئيس للنفط، فضلاً عن استثمارها في كل مراحل الصناعة النفطية محلياً، وعالمياً".

وتوقعت وزارة الطاقة الإماراتية أن تبدأ أسعار النفط في التحسن العام المقبل، ووصفت قرار "أوبك" بعدم خفض الإمدادات بأنه صائب. وأوضح وكيل وزارة الطاقة الإماراتي، مطر النيادي، أمام المؤتمر، "نعتقد أن سياسة أوبك صائبة، وسيشهد العام المقبل تحسناً في الأسعار. وفي 2016 قد نشهد بعض التصحيح في السوق".

وارتفعت أسعار النفط لكنها ما زالت تقاوم كي تبتعد عن حاجز 40 دولاراً للبرميل إذ عززت وفرة الإمدادات والمخزونات استمرار تخمة المعروض في الأسواق. وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة بسعر 40.91 دولار للبرميل بزيادة 16 سنتاً عن سعر آخر تسوية. وهبط العقد دون 40 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ آب/ أغسطس، الأربعاء.

وبيّن متداولون أنّ تغطية المراكز المكشوفة يرجع لها الفضل في المكاسب المحدودة التي تحققت وليس المعنويات الايجابية في السوق. وبلغ سعر خام "برنت" العالمي في العقود الآجلة 44.50 دولار للبرميل بزيادة 36 سنتاً. وعمومًا ما زالت أسواق النفط متخمة وأبرز الأدلة الظاهرة على ذلك زيادة المخزونات الأميركية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday