اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث عشر للجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للمياه على مستوى كبار المسؤولين برئاسة مدير إدارة نقل المياه في البحرين، وذلك للتحضير للمكتب التنفيذي لوزراء المياه العرب المقرر عقده الأربعاء المقبل في القاهرة.

وصرح مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة العربية جمال جاب الله، أن الاجتماع يناقش على مدى ثلاثة ايام متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية، ومتابعة تنفيذ أهداف الألفية فيما يخص إمدادات المياه والإصحاح والتحضير العربي للمنتدى العالمي السابع للمياه، وكذلك التعاون العربي في استغلال الموارد المائية المشتركة.

وأضاف، أن البند المهم الذي تم التركيز عليه اليوم هو الخطة التنفيذية للاستراتيجية الخاصة بالأمن المائي في المنطقة العربية، وما تتضمنه من مشاريع الادارة المتكاملة للموارد المائية، بالإضافة الى ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي في سرقة المياه العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والاراضي الفلسطينية المحتلة، وتطوير قطاع المياه في فلسطين، بالإضافة الى دعم حقوق العراق بشأن الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات.

وقال إن الاجتماع سيناقش المشاريع التي يجري تنفيذها لتحقيق هذا الهدف بالتشاور مع الشركاء سواء كانوا منظمات عربية أو دولية أو دول عربية وأجنبية، ومنها ألمانيا كدول مانحة، موضحا أنه تم استعراض التقدم المحرز في تنفيذ هذه المشاريع مع التوصية برفع هذه الخطة الى القمة العربية المقبلة في مراكش بالمغرب نهاية مارس المقبل لاعتمادها.

وأوضح جاب الله، أن الاجتماع يناقش ايضا مشروع الاتفاقية العربية المشتركة في الموارد المائية والمتوقع اعتمادها خلال الاجتماع الوزاري العربي للمياه المقرر عقده بالمغرب في مايو المقبل، بالإضافة لمناقشة المبادرة الاقليمية للترابط في قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها وعرض التجارب وقصص النجاح والمشروعات الرائدة في الدول العربية في مجال الموارد المائية، وتعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية.

كما يناقش الاجتماع التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات التمويل العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة الى المؤتمر العربي للمياه والتعاون العربي مع الدول والتجمعات الإقليمية.

كذلك يناقش الاجتماع جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه لعام 2016، وعضوية هيئة تحكيم جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه.

ويرفع كبار المسؤولين التوصيات الخاصة بهذه البنود الى اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه والمقرر عقده بالجامعة العربية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ويضم المكتب في عضويته (الكويت، ومصر، والمغرب، والعراق، وفلسطين، وسلطنة عمان، والسودان، وموريتانيا).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday