تشيلسي وآرسنال يفتتحان الموسم بمواجهة على لقب الدرع الخيرية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"تشيلسي" و"آرسنال" يفتتحان الموسم بمواجهة على لقب الدرع الخيرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تشيلسي" و"آرسنال" يفتتحان الموسم بمواجهة على لقب الدرع الخيرية

تشيلسي وآرسنال
لندن-فلسطين اليوم

يقص تشيلسي وآرسنال الأحد شريط الموسم الجديد لكرة القدم الإنجليزي، عندما يلتقي الفريقان على استاد "ويمبلي" الأسطوري في مباراة الدرع الخيرية حيث يبحث كل منهما عن اللقب الأول له في الموسم الجديد.

وتمثل مباراة الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي) نقطة البداية التقليدية للموسم الكروي في إنجلترا كما تحظى باهتمام بالغ من الجميع لأنها تأتي قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي والذي ينطلق السبت المقبل.

ويدرك الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لارسنال حامل لقب كأس إنجلترا، أن الفوز على تشيلسي حامل لقب الدوري في مباراة الاحد والتتويج باللقب سيكون دافعا قويا لفريق أرسنال (المدفجية) الذي يرغب في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004.

وقال فينغر: "إنها مباراتنا المقبلة وهناك لقب في دائرة المنافسة، سنرغب بالطبع في تحقيق الفوز، هذا لا يعني بالضرورة بدء الموسم بشكل قوي ولكن الفوز باللقب أفضل لثقة اللاعبين".

وعاد تشيلسي لتوه من جولته الأمريكية التي خاض فيها ثلاث مباريات دولية انتهت مباراتان منها بالفوز عبر ركلات الترجيح على باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني فيما خسر الفريق مباراته الأولى 2 - 4 أمام نيويورك ريد بولز الأمريكي.

ورغم ما أبداه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي من استياء لعدم حصول لاعبيه على الوقت الكافي للتدريب استعدادا للموسم الجديد، يتوقع مورينيو أن يكون الفريق متحفزا للغاية في مباراة الاحد والتي يمكن أن تمنح تشيلسي أول لقب في الموسم الجديد.

كما يضاعف من تحفيز اللاعبين أن الفريق سيلتقي غدا أحد أبرز منافسيه التقليديين.

وقال مورينيو: "نخوض مباراة الدرع الخيرية بعد 21 يوما من الإعداد وهو وقت ليس كافيا، إنه لقب جديد على المحك، إنه اللقب الأقل أهمية ولكنه يأتي في افتتاح فعاليات الموسم الرسمي بإنجلترا".

وأوضح: "إنه ديربي لندني أمام منافس قوي وفريق كبير، إنه لقاء إعدادي ولكنه يحسم المنافسة على كأس، وهذا الكأس يمثل حافزا دائما، سنخوض المباراة بروح مختلفة وعقلية مختلفة".

ومن المرجح أن يواجه تشيلسي في مباراة الاحد، وجها مألوفا لدى لاعبي الفريق وهو حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك الذي انضم لأرسنال هذا الصيف بعد 11 موسما قضاها في صفوف تشيلسي.

وانتقل تشيك (33 عاما) إلى ارسنال في حزيران/يونيو الماضي بعدما أحرز 13 لقبا مختلفا في البطولات الكبيرة مع تشيلسي كما حافظ على نظافة شباكه في 228 من المباريات التي خاضها مع تشيلسي.

وقال تشيك، في تصريحات نشرتها صحيفة "لندن إيفنينغ ستاندرد"، "سيكون شعورا مجهولا بالنسبة لي بشأن اللعب أمام تشيلسي، بمجرد نزولي لأرض الملعب، أرغب في تحقيق الفوز، أريد الأفضل لزملائي والنادي الذي ألعب له ولجماهيره، لمدة 90 دقيقة ، لن يكون هناك أصدقاء".

ويواجه ارسنال نفس الشعور حيث ينتظر أن يقود الإسباني سيسك فابريجاس خط وسط تشيلسي أمام فريقه القديم.

وقال فابريغاس إنه على الرغم من الذكريات الرائعة له مع أرسنال واحترامه وتقديره لهذا النادي، لن يكون هناك مجال للتعاطف مع فريقه السابق بمجرد إطلاق الحكم لصفارة بداية المباراة حتى وإن كانت مباراة الغد بمثابة إعداد للموسم الجديد.

وأوضح: "نريد تحقيق الفوز والمنافسة، إنها مباراة كبيرة وديربي لندني على استاد ويمبلي وأمام كل المشجعين، إنها مسابقة جيدة لنخوضها، نسعى للفوز بها حتى وإن كانت إعدادا للموسم الجديد".

وحقق ارسنال الفوز في خمس مباريات متتالية على استاد "ويمبلي" وكان منها نهائي كأس إنجلترا في آخر نسختين للبطولة إضافة للفوز على مانشستر سيتي 3 - صفر في مباراة الدرع الخيرية بالموسم الماضي.

ورغم هذا، قال الألماني بير ميرتساكر مدافع أرسنال إن هذه الرحلة إلى استاد ويمبلي يمكن أن تكون بمثابة فرصة لاكتساب الخبرة.

وصرح اللاعب، على موقع النادي بالإنترنت، قائلا: "عندما توجهنا إلى ويمبلي في الماضي، كان هذا لخوض الدور قبل النهائي أو النهائي، كان هناك دائما توتر ونستطيع دائما التعامل مع هذا الضغط".

وأضاف: "لم نواجه تشيلسي في ويمبلي منذ وقت طويل قدم تشيلسي أداء قويا بالفعل في الموسم الماضي كانوا متماسكين بالفعل ودافعوا دائما بشكل جيد بداية من خط الهجوم، أعتقد أنه إذا كان هناك ما نتعلمه من تشيلسي فهو مدى التماسك والتناغم في الأداء على مدار الموسم بأكمله".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي وآرسنال يفتتحان الموسم بمواجهة على لقب الدرع الخيرية تشيلسي وآرسنال يفتتحان الموسم بمواجهة على لقب الدرع الخيرية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 05:39 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

تعرّف على أحدث أدوات الحمام المنزلي لعام 2018

GMT 18:12 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمطار على مركز العسافية في محافظة تيماء السعودية

GMT 06:51 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

الجبهة الشعبية تنعي والد القائد الشهيد يامن فرج

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 05:02 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي كامل يكشف عن شخصيته الجديدة في "كارما"

GMT 10:45 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رينو" تطلق جيلًا جديدًا لسيارة "نيسان نافارا"

GMT 11:02 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

سمير غانم يرفض خلع الباروكة في مصارحة حرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday