احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله

رئيس الوزراء رامي الحمد لله
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد لله، لدى مشاركته في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الإيطالي، في رام الله اليوم الثلاثاء، إن دولة فلسطين تتطلع إلى اعتراف إيطالي رسمي بها.

ونقل الحمد الله، لإيطاليا رئيسا وحكومة وشعبا، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وباسمه وباسم الحكومة والشعب الفلسطيني، رسالة تقدير واعتزاز على مواقفها التاريخية الثابتة الداعمة لنضالات شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.

وقال خلال الحفل الذي حضره القنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسليا، وعدد من المحافظين والوزراء والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية: 'نتطلع إلى اعتراف إيطاليا الرسمي بدولة فلسطين، وأن تثمر أعمال اللجنة الوزارية الإيطالية الفلسطينية المشتركة، التي تلتئم أواخر الشهر الجاري عن المزيد من التعاون البنّاء والشراكة الاستراتيجية في مختلف القطاعات والمجالات، وتنسيق الجهود وتكثيفها لإعادة إعمار قطاع غزة'.

وثمن تصويت البرلمان الإيطاليّ لصالح الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم العملية السلمية بين الجانبين الفلسطينيّ والإسرائيليٍّ، معتبرا أن ذلك يمثّل دفعة هامة نحو خلق المناخات المناسبة لاستئناف عملية سياسية جادة ومتوازنة، وتفضي إلى حل الدولتين.

وأضاف: 'كانت إيطاليا داعماً ثابتاً للقضية الفلسطينية، ولرحلة كفاح شعب فلسطين الطويلة نحو الحرية والاستقلال، وهي اليوم تشارك في وضع اسس وركائز دولة فلسطين واستنهاض قطاعاتها ومؤسساتها'.

وأشار الحمد الله إلى أن الدعم الايطالي يشمل الكثير من القطاعات الحيوية، كالصحة والتعليم والبنية التحتية والحكم المحلي، إلى جانب دعم الموازنة والقطاع الخاص والأونروا، وتنفيذ شبكة واسعة من مشاريع التنمية ودعم صمود أبناء شعب فلسطين.

وقدم الحمد الله الشكر للشعب الإيطالي الصديق، والحكومة الإيطالية، على دعمهم الراسخ للحقوق الوطنية الفلسطينية، ومساندتهم في استكمال بناء دولة فلسطين.

بدوره، رحب القنصل الايطالي، برئيس الوزراء رامي الحمد الله، وأكد أن العلاقات الإيطالية الفلسطينية في تطور مستمر، وأن الحكومة الايطالية لديها خطة لدعم وبناء مؤسسات السلطة الفلسطينية بـ'50' مليون يورو، خلال  ثلاث سنوات.

وأضاف: أن زيارة الرئيس محمود عباس الى ايطاليا، في أيار الماضي، دليل على متانة العلاقات بين ايطاليا وفلسطين، كما أن انعقاد اجتماع اللجنة الفلسطينية الايطالية نهاية حزيران الحالي في بيت لحم، ومشاركة فلسطين في معرض ميلانو الايطالي، دليل على قوة العلاقة بين البلدين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday