توصية بتعزيز التعليم الإلكتروني في المدارس في رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توصية بتعزيز التعليم الإلكتروني في المدارس في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توصية بتعزيز التعليم الإلكتروني في المدارس في رام الله

مديرية التربية والتعليم
رام الله - فلسطين اليوم

أوصى مشاركون في مؤتمر 'التطوير المدرسي تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم'، الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة، بتعزيز التعليم الإلكتروني في كافة المدارس من خلال مدها بالأجهزة وشبكات الانترنت اللازمة.

ودعا المشاركون إلى توسيع المشروع ليشمل مدارس أخرى وتخصصات إضافية، وزيادة الفترة الزمنية المحددة للتدريب ليتسنى للمشاركين تطبيق الجانب العملي أثناء الفعاليات، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة بين المديريات من خلال تبادل الزيارات التخصصية، وتخصيص فريق فني من الوزارة لعمل زيارات ميدانية لحلقات التعلم والمدارس المشاركة في المشروع أثناء التطبيق.

وشددوا على ضرورة إجراء الأبحاث والدراسات الميدانية لمعرفة أثر التدريب وتقديم التوصيات المناسبة، وعمل منتدى لكافة المدارس المشاركة في كافة محافظات الوطن ولكافة التخصصات لتبادل الخبرات.

وأشادت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام في كلمتها، بجهود مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وبالأنشطة والفعاليات النوعية التي ترعاها، وأكدت دعم المحافظة ووقوفها الى جانب المديرية في كافة الانشطة التي تسعى الى إحداث نقلة نوعية في التعليم.

وثمن الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة بصري صالح، المبادرات التي قدمها معلمو ومديرو المدارس، ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم ماديا ومعنويا للحفاظ على وجود وبقاء معلمين متميزين في المدارس، الأمر الذي يساهم في تطوير بنية ونوعية التعليم لدى الطلبة.

وأشاد مدير التربية والتعليم بالمحافظة أيوب عليان، بالجهود التي تم بذلها من كافة الجهات والشركاء لإنجاح هذا البرنامج والنهوض بالمسيرة التعليمية والتربوية.

وأشار إلى أن البرنامج هو امتداد لمشروع شبكة المدارس النموذجية، مؤكدا أنه برنامج يستحق التقدير كونه يتناول قضايا ذات أهمية كبيرة منها التدريب على القيادة المدرسية الفاعلة والإيجابية والتواصل مع المجتمع أفرادا ومؤسسات.

وأكدت سابينا في كلمتها باسم التمويل المشترك JFA أن هذا المؤتمر هو مؤشر هام على أهمية تطوير المدارس والمعلمين والطلبة في فلسطين.

وقالت إن من شأن هذا التطور أن يغير في مهاراتهم في المدارس، ويحقق التغيير المطلوب في صالح الطلبة والتعليم بشكل عام'.

وأضافت، 'إننا نأمل بأن يكون هذا البرنامج قد قدم المهارات اللازمة للمعلمين والمدراء، لأنهم الشريحة الهامة في المجتمع والذين تقع على مسؤوليتهم بناء الأجيال القادرة على الاستمرار والتطور.

وأوضح مدير برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست سعيد عساف أن هذا البرنامج يعتمد في جوهره على التغيير، لما يحدث في المنظومة التعليمية داخل الصف المدرسي، وأن إحداث التغيير الإيجابي ولإمكانيات ومهارات المعلمين هو الضمان الوحيد لتطوير التعليم في المجتمع، وأشار إلى نحو 50 مبادرة مدرسية مميزة سيتم عرضها خلال المؤتمر.

من جانبها، أكدت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي شهناز الفار، أن البرنامج يهتم بخمسة تخصصات في المنهاج الدراسي، حتى يكون جزءا من عملية التطوير في المدرسة، وأشارت إلى أن الأطفال يجب أن ينخرطوا في العملية التعليمية، وضرورة الاهتمام بالتفكير الناقد للخروج بطلبة قادرين على المناقشة والتفسير والتحليل والمنافسة.

وقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا: إننا كشعب فلسطيني يجب علينا التصدي للاحتلال الذي يحارب هويتنا وثقافتنا الوطنية، وإن دعم مسيرة التعليم والحفاظ على معلم قادر على ترسيخ حب الوطن وثقافة الوحدة والحرية والإخاء الديني في نفوس طلابنا هما الغاية والأمل المنشودين.

يذكر أن المؤتمر يأتي ثمرة لجهود مشتركة بين المعهد الوطني للتدريب التربوي، ومؤسسة أمديست ومديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصية بتعزيز التعليم الإلكتروني في المدارس في رام الله توصية بتعزيز التعليم الإلكتروني في المدارس في رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday