إطلاق مشروع صوت الشباب العربي في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق مشروع "صوت الشباب العربي" في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مشروع "صوت الشباب العربي" في فلسطين

المجلس الثقافي البريطاني
رام الله – فلسطين اليوم

أطلق المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع سبع مؤسسات شبابية فلسطينية في الضفة الغربية، مشروعًا بعنوان "صوت الشباب العربي".

وأوضح المجلس في بيان له، الاثنين، إن فعاليات الأسبوع التدريبية ستبدأ خلال هذا الأسبوع في القدس، ورام الله، وبيت لحم، والخليل، ونابلس، وطولكرم، وجنين.

وسيتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في القدس ورام الله، ومؤسسة ملتقى الطلبة، وجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم، ومركز بيت الطفل الفلسطيني في الخليل، ومركز حمدي منكو التابع لبلدية نابلس، ومركز العودة في طولكرم، والهيئة الاستشارية للمؤسسات الأهلية في جنين.

 ويعتبر "صوت الشباب العربي" مشروعًا إقليميًا انطلق عام 2011، بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني وبين مؤسسة 'آنا ليند'، ويهدف إلى تنمية المهارات وإتاحة الفرص من أجل عقد مناظرات يديرها الشباب في المنطقة العربية، وتوفير الفرص، والأدوات، وتنمية المهارات اللازمة لمشاركة الشباب في عقد وإدارة مناظرات فعالة تسهم في إثراء الحوار البنّاء والديمقراطي في البلدان العربية.

ويعتمد المشروع على الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي في الجمعيات الأهلية، ومجموعات شبابية ومراكز ثقافية، ومدارس وجامعات، إضافة إلى الوزارات المعنية في كل من الأردن، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وفلسطين، ولبنان، علما أنه يعتمد على أساس الشراكة مع الجامعات والمدارس والمنظمات غير الحكومية، من أجل ضمان مشاركة الشباب، من خلفيات اجتماعية وجغرافية متنوعة، في جميع أنحاء المنطقة.

وسيعمل مشروع "صوت الشباب العربي" الإقليمي في فلسطين والمنطقة، على وضع برنامج للمناظرات وتبادل الخبرات الشبابية في أنحاء البلدان المستهدفة، ويشمل إنشاء نوادٍ للمناظرات، مدعومة بشبكة من الميسرين المدَرَّبين، وتنظيم منتديات للمناظرة في المناطق المشاركة، من أجل إشراك الشباب من مختلف المناطق، وصولا إلى تنظيم مسابقة المناظرات الوطنية في شهر شباط عام 2016، حيث سيتيح للفريق الفائز الالتحاق بالمسابقة الإقليمية التي ستجرى في شهر آذار/مارس من نفس العام.

ويعمل على إنشاء شبكة دعم وتوفير موارد إقليمية وأدوات تدريب لغرض إثارة مزيد من النقاش، الذي بدوره سيوفر منبراً لدعم وتطوير نوادي المناظرات القائمة في البلدان المستهدفة وملتقى يتبادل من خلاله الميسرين لخبراتهم وتجاربهم الناجحة، وتقديم الدعم الشخصي، وسيتم توفير أدوات التدريب عن طريق مواد الدعم المتاحة والتدريب ذي الطابع المحلي من حيث اللغة (العربية) والمحتوى (التواؤم الثقافي).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع صوت الشباب العربي في فلسطين إطلاق مشروع صوت الشباب العربي في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday