مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا

مهرجان تأبين الشهيد الطفل محمد أبو خضير
أكرا - وفا

أحيت الجالية الفلسطينية في غانا الذكرى الأولى لاستشهاد الفتى محمد أبو خضير -الذي اختطفه مستوطنون من أمام منزله ومن ثم قاموا بحرقه وهو حي، بمهرجان تأبيني أقيم في السفارة الفلسطينية، بالعاصمة 'أكرا'.

وقال سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري في كلمته خلال الفعالية 'إن اختطاف الطفل أبو خضير والطريقة التي قتل فيها هي أصدق تعبير لسياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، والتطبيق الحرفي لتصريحات وزرائها'.

 وأضاف 'الشهيد أبو خضير ليس رقما، فهو كمثل كل شهدائنا، لكل منهم قصة ورواية وأهل وأصدقاء'.

ولمناسبة يوم القدس، أقيم يوم أمس الأربعاء، مهرجان كبير تحت رعاية المنتدى الشيوعي الغاني، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، والمسؤولين الغانيين، وحشد كبير من المواطنين المحليين. وتطرّق السفير السطري بهذه المناسبة إلى 'الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس، لتعود القدس عاصمة دولة فلسطين لأهلها، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للمدينة المقدسة'، مشيرا إلى أن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى 'ليست ملكا للفلسطينيين وحدهم، بل ملكا لكل المسلمين في العالم، كما هو الحال بكنيسة المهد التي هي ملك للمسيحيين في العالم'.

ونوه إلى أن الاحتفال بيوم القدس هذا العام يتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد أبو خضير الذي قتل 'بطريقة بشعة، اهتزت لها قلوب العالم'.

 وتحدّث السطري عن ظروف اختطاف الشهيد من خلال اعترافات القتلة بعد إلقاء القبض عليهم، مؤكدا 'أن  إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الحل الوحيد لاستقرار المنطقة'، مؤكدا 'أن شعبنا يسعى لحياة كريمة وهادئة، بعيدا عن الاحتلال وحكومة اليمين المتطرف التي ترعى قتلة أبو خضير'.

وكانت كلمة الختام للمدير العام لصحيفة الرؤية الغانية كواسي برات، الذي تطرّق إلى القسوة التي قتل بها الفتى أبو خضير، قائلا: لا أدري كيف يقوم ثلاثة إسرائيليون متطرفون بفتح فم طفل فلسطيني ويسكبون البنزين في فمه، ثم يشعلون فيه النيران ليقتلوه حيا !!!.

وأضاف برات 'ما حدث لهذا الطفل هو نتيجة طبيعية لتصريحات وزراء حكومة بنيامين نتنياهو التي تنادى بقتل الفلسطينيين والعرب، وتزرع الحقد والكراهية في كل مكان من هذا العالم'.

ولم تغب ذكرى استشهاد الفتى أبو خضير عن الصحافة الغانية، حيث نشرت صحيفة الرؤية الغانية تقريرا مفصلا حول ملابسات، وظروف، ودوافع، وانعكاسات الإرهاب الإسرائيلي، والتي تجسدت جميعها في تفاصيل عملية القتل 'البشعة' لأبو خضير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday