الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّها تمنح الراحة والاسترخاء

الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام

ديكورات للحمام
مراكش - ثورية ايشرم

صرّح مصمم الديكور المغربي إيهاب حنصالي، بأنَّ الحمام من أهم المرافق المنزلية التي يجب الاهتمام كثيرًا بها، والاعتناء بنظافتها وديكورها وتأثيثها على أكمل وجه، موضحًا "ذلك لا يعني أن نبذر مالًا كثيرًا في شراء بعض القطع باهظة الثمن".

وأكد حنصالي في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ الاهتمام بديكور الحمام "يتطلب اعتماد بعض الأفكار البسيطة لجعل هذا الفضاء مميزًا ومريحًا، دون مبالغة أو تكلف، فهو كباقي الفضاءات المنزلية التي تكون مشتركة في الاستعمال والتي يجب مراعاة بعض الأشياء عن تأثيثها وتجديدها، فضلًا عن احترام شخصية وذوق كل أفراد الأسرة أثناء الاستحمام بما يساعد على الاسترخاء والراحة النفسية".

وأضاف إنَّ "هناك أفكار بسيطة يمكن اعتمادها في الحمام ليبدو أكثر أناقة وفخامة، تتجلى في استخدام الصور واللوحات الفنية على جدران الحمام وهو الأمر الذي لا يمكن حصره فقط في الصالون أو غرف النوم أو المطبخ، بل حتى الحمام يمكن أن ينال حصته في اللوحات الفنية التي يمكن اقتناؤها من المحلات بأثمان مناسبة دون تكلفة.

وتابع حنصالي "اللوحات الفنية البسيطة، تمنح الحمام رقة وجمالًا إضافيًا يزيد من رونقه، كما يمكن استخدام ورق الحائط على الرغم من أنه يتطلب عناية مستمرة إلا أنه يبقى الاختيار الأمثل في منح الحمام شكلًا جديدًا دون الحاجة إلى تغيير السيراميك أو الدهان".

وأشار إلى أنَّ "هناك أنواع كثيرة من ورق الحمام التي تتحمل الرطوبة وارتفاع درجات، فضلًا عن استخدام بعض النقوش والرسومات، لاسيما إذا كانت ربة المنزل من عشاق الأعمال اليدوية والرسم إذ يمكنها اعتماد بعض الوسائل كالدهانات المقاومة للماء وترسم أشكالًا تعبّر عن ذوقها، وتكون مناسبة للحمام بما يضفي مثالية بسيطة ورونقًا مميزًا".

وأوضح المصمم حنصالي، أنَّ "الحمام يتطلب عناية تظهر تغييره وأناقته على الدوام ويمكن في هذا الجانب اعتماد لمسة المرايا التي يمكن استخدامها ليس فقط عند المغسلة وإنما كإكسسوار في جدران الحمام وهي تساهم في منحه مساحة واسعة، إلى جانب الجمالية الراقية التي تقدمها المرايا لمختلف الفضاءات".

ونوّه بأنَّ "هذا بالإضافة إلى الاستغلال الكبير لجدران الحمام، لاسيما إذا كان ضيق المساحة، وذلك باعتماد رفوف على الجدران واستغلالها في ترتيب أدواته ومستلزماته مع بعض الإكسسوارات الراقية التي تزيد من رونقه وذوقه، دون إغفال لمسة الإطارات الخشبية وبعض الديكورات الحجرية والفخارية التي يمكن أضافتها في الحمام سواء تعليقها على الجدران أو وضعها على الرفوف بما يعطيه جمالية وتأثيث مميز ومختلف".

وشدّد الحنصالي على أنَّ "الإضاءة مهمة جدًا في الحمام، وتتطلب منا تركيزًا واهتمامًا أيضًا إذ يجب أن تكون مناسبة وجيدة؛ حيث يمكن استخدام وحدات الإضاءة المبتكرة كأسلوب تصميمي لجدار الحمام، وما أكثر الابتكارات الفنية في عالم وحدات الإضاءة حاليًا والتي تفتح المجال أمام كل الأسر لاختيار ما يناسب فضاء الحمام ويعطيه رونقا وجمالية أنيقة تتوفر في جميع محلات الديكور التي تختلف في التصميم والشكل والنوع".

وأبرز أنَّه "لمنح الحمام مزيدًا من التألق واللمسة التقليدية يمكن اعتماد لمسة الفسيفساء، الشيء الذي يساهم في جعله مختلفا بإضافة تقليدية مميزة، ومن الأمور الواجب مراعاتها عند تزيين حمام المنزل هو اللون الذي يعتبر من العوامل الأساسية التي يجب الحرص على اختيارها، فعندما يكون الحمام صغير الحجم ينبغي اختيار اللون الأبيض لما له من تأثير على شعور الإنسان باتساع الفضاء وبإعطاء المكان مظهرًا أكبر".

واستطرد الحنصالي "كذلك يمكن اختيار الإكسسوارات والديكورات ذات الألوان الزاهية والفاتحة كالأزرق الفاتح والبرتقالي والأخضر الفاتح التي تساهم أيضًا في انتعاش الفضاء ومنحه رقة واتساعًا، ولابتعاد كليًا عن الاكتظاظ  والازدحام في المواد".

واستأنف "عالم الديكور كباقي المجالات الأخرى دائم التجديد ويتطلب من عشاقه الدقة في الاختيار والحذر في تجربة مختلف المواد، كما أنَّه يتطلب من الأسر أن تستشير أخصائيي الديكور عند الرغبة في تأثيث المنزل أو تغيير ديكورها".

واختتم المصمم الحنصالي، حديثه قائلًا "يبقى الديكور عالمًا ساحرًا أخاذا بكل ما فيه من ألوان ومميزات واختلافات حسب الأذواق والرغبات والتي تتغير أيضًا حسب الفصول والمواسم السنوية كباقي المجالات الأخرى في العالم ."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday