مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" خطأ الصورة الإعلامية عنه

مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف

ديكورالمنازل الأنيقة
القاهرة / شيماء مكاوي

كشفت مهندسة الديكور مي الجداوي إن البساطة هي عنوان المنازل الأنيقة ،وقالت إن البعض يعتقد أن المنازل الأنيقة كلفت أصحابها مبالغ مالية كبيرة و كأن الذوق مرهون بالتكلفة و ولكن البساطة و الهدوء ليست مشروطة بميزانية هائلة .مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف
 مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف

وأكدت في حديث إلى" فلسطين اليوم"  أنها تنصح دائما من يهمه الأمر بضرورة النظر إلى المنزل على أنه مشروع تجاري يحتاج إلى فكر مسبق و تلك الخطة مهمة مهندس الديكور و أيضا من مهامه استخدام مجموعة من المعارف و المعطيات لحل مساحة الحيز و الاهتمام بالوظيفة و الشكل الجمالي بحيث لا يطغى أحدهما على الآخر.

مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف
 
وتتابع "تعتبر مهنة مهندس الديكور للأسف مبنية على بعض الاعتقادات الخاطئة مصدرها الأفلام و المسلسلات في الإعلام العربي فبعض الاشخاص يعتقدون أن مهندس الديكور هو شخص يقوم بإختيار الأثاث و يوزع الألوان و الدهانات و يتمتع ببعض الجنون أحيانا و لكن هذا مناف للحقيقة بشكل كبير.

مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف
 
لأن مهندس الديكور هو شخص يحمل درجة بكالريوس بعد دراسة دامت خمس سنوات داخل قسم ديكور بعد دراسة متخصصة و مستوفية في الرسم الهندسي و الرسم المعماري و المناظير و نظرية ظل و نظريات الألوان و الطراز داخل العصور المختلفة و رسم الطبيعة الصامتة و نحت و صرف صحي و مادة التشريح لكي يكون على دراية بنسب جسم الإنسان .

مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف

وأضافت المهندسة مي : قد يبدو الأمر يسيرًا عند التفكير في تأسيس منزلًا و لكن بمجرد الشروع في التصميم هنا تكمن الصعوبة و من المهام الفنية الخاصة بمهندس الديكور سواء الداخلي أو الخارجي أعمال النجارة و البناء كوضع الخزائن و الأبواب و النوافذ و ما يجب أن يكون في الواجهات و المقاطع مع توضيح مقاساتها و نوعية المواد المستخدمة و يقوم بعمل الحسابات لإيجاد أماكن مناسبة لخزاين الحائط و الأبواب الجانبية و أحواض الزرع و السمك الثابت اذا طلب منه ذلك.

مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف
 
يهتم أيضا بعمر مواد التشطيبات و ثبات الألوان و تناسبها مع الموقع الجغرافي لان السكن بالقرب من البحر له ظروف خاصة في أنواع العزل و تخطيط جيد لعناصر الحمام مع الأخذ في الاعتبار استخدام مواد ارضية تمنع الإنزلاق.
 
وتصميم مكان موقد الغاز في وضع آمن و مراعاة توصيلات باقي أجهزة المطبخ مع الأخذ بالاعتبار إن مخارج المطبخ الكهربائية تكون بين الضلف العلوية و السفلية.
 
و يهتم أيضا بتخطيط المسقط الأفقي الخاص بالكهرباء و عدد مفاتيح الإشارة و عدد وحدات توصيل الكهرباء و تناسبها مع مساحة المكان
و اختيار أماكن تطبيق اللوحات بحيث تكون مريحة للنظر و متناسبة مع الطراز المطبق داخل المنزل.
 
و انتقاء الاكسسوارات و التحف التي تتلائم مع باقي أجزاء الأثاث و اختيار ألوان الحوائط مع الأخذ في الاعتبار ألوان الأرضيات و تصميم المفروشات و شكل السجاد و الستائر.
 مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف
و يوضح طريقة ترتيب الأثاث بشكل ناجح و لا يعوق الحركة و يتناسب مع ذوق صاحب المنزل وكذلك توزيع الاضاءة بشكل يتماشى مع قطع الاثاث و نوع الوظيفة التي تقام داخل الغرفة إذا كانت غرفة معيشة أو استقبال أو أطفال .

وكذلك اختيار الستائر بشكل يراع دخول الشمس لتوفير توزيع جيد للإضاءة مع تقديم حلول و إمكانية تنظيف وحدات الديكور بحيث تكون بشكل جمالي رائع و تكون عملية و مراعاة الوظيفة في نفس الوقت و في النهاية تختلف المهام و أذواق مهندسين الديكور و لكن النهاية واحدة هي الوصول إلى منزل يجمع ما بين الشكل الجمالي المتزن و الراحة و الوظيفة أيضا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف مي الجداوي تنفي أن تكون أناقة المنزل مرتفعة التكاليف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday