اعتمدي الأصفر في تجديد غرفة النوم للحصول على جماله الصيفي المنعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لون جريء ينصح المصممون في اعتماده كونه يريح العين والجسد

اعتمدي الأصفر في تجديد غرفة النوم للحصول على جماله الصيفي المنعش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتمدي الأصفر في تجديد غرفة النوم للحصول على جماله الصيفي المنعش

لون جريء مريح
مراكش_ثورية ايشرم

يعد اللون الأصفر من ألوان الصيف المنعشة، ومن الألوان المشرقة، وألوان الأمل المحفزة على النشاط والحيوية، كما أنّه من ألوان السعادة الذي يوجد تأثيرًا إيجابيًا في نفسية الأفراد؛ إلا أنّ هناك من يعتبره لونا جريئًا لم يدخل بعد إلى ثقافة استخدامه في الديكور المنزلي، علمًا أنّ الأصفر يعطي جمالية مميزة للفضاء الذي يحتويه، فضلًا عن الاشراقة والانتعاش الذي يصبح عليه المكان عند اعتمداه، وينصح خبراء الديكور والتأثيث المنزلي في اعتماده كونه يريح العين والجسد ويريح النفس أكثر، لا سيما أنّه يقوي للنشاط الفكري.

ودخل الأصفر بقوة في الأعوام الأخيرة إلى موضة الديكور والصيحات الحديثة والعصرية التي برزت في مختلف المعارض العالمية ومؤسسات الديكور والتأثيث، لما له من جمالية وتأثير إيجابي يفضل استغلالها في تجديد مختلف الفضاءات المنزلية، لا سيما غرفة النوم التي تعتبر الفضاء الخاص والمهم للفرد التي يحتاج فيها إلى اكتساب الراحة وتجديد النشاط بعد الولوج إليها من أجل النوم وأخذ قسط من الراحة بعد يوم شاق من العمل، ويمكن دمج اللون الأصفر في تجميل وتزيين غرفة النوم عبر طرق مميزة وغاية في الجمالية والتألق.

ويمكن منح غرفة النوم الجمالية من خلال اختياره لدهن الجدران كلها بـ"الأصفر الباستيلي" لتحقيق جو من البهجة أو مزجه مع اللون الرمادي الخفيف للحصول على اختلاف عصري وحديث أو استخدام الأزرق الملكي معه، كونه من الألوان التي تتماشى مع الأصفر وتعطي جمالية لا مثيل لها.

كما أنّه يمكن دهن الغرفة باللون الأبيض أو الرمادي وحدهما، واعتماد اللون الأصفر في الإكسسوارات وديكورات الغرفة والمفروشات كالسرير أو غطاء الكراسي مثلًا، وليس من الضروري أن يكون لون الجدران لون السقف؛ بل يفضل دائمًا دهن السقف بلون مختلف عن الجدران وغالبًا ما ينصح خبراء الديكور؛ اعتماد اللون الأبيض كونه يتماشى مع جميع الألوان.

كما أنّ غرفة النوم تحتاج دائمًا إلى العناية الكافية واختبار اللمسات الأنيقة والراقية التي تضفي نوعًا من الاختلاف والاشراقة والتميز على المكان، من خلال اعتماد مجموعة من الديكورات والأثاث للغرفة كالسجاد مثلًا الذي يفضل أن يكون باللون الأصفر الممزوج بلون آخر كالأسود مثلًا أو الرمادي بحسب الألوان المختارة في دهان الغرفة.

أما إذا كانت الغرفة بدهان داكن كالأسود مثلًا، يمكن اعتماد مجموعة كبيرة الأثاث الراقي كالطاولات مثلًا والديكورات والتحف وإطارات المرايا وإطار السرير من اللون الأصفر، مع لمسة من الإكسسوارات كالوسائد الصغيرة والكنبة الجانبية الخاصة في غرفة النوم  باللون الأصفر، واختيار المفروشات والأغطية والستائر الخاصة في غرفة النوم باللون الأصفر الممزوج بلمسات من اللون الأبيض أو الرمادي أو حتى الأسود، اعتمادًا على اللون المختار لمزج الأصفر في الغرفة.

وتحقيق نوع من الأناقة المميزة والتناسق الراقي، وإذا كانت الرغبة لا تميل إلى لون داكن كالرمادي يمكن اختيار الأبيض في الستائر أغطية السرير الذي يمكن أن يضفي جمالية، خصوصًا على الغرفة التي تم اختيار الأصفر المنعشة لتجديدها ومنحها الإطلالة المريحة للعين والجسد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتمدي الأصفر في تجديد غرفة النوم للحصول على جماله الصيفي المنعش اعتمدي الأصفر في تجديد غرفة النوم للحصول على جماله الصيفي المنعش



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday