خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحصول على أرضيات خشبية يبدأ من المطبخ

خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016

مطبخ كريستين تشانغ
بكين - مازن الأسدي

عند حلول العام الجديد تولد رغبات قوية في تجديد الديكور القديم وإدخال أنماط جديدة على المنزل، كما تعرض المتاجر المزيد من السلع لإغراء الناس، لذلك قدم خبراء الديكور مجموعة من النصائح المتسوحاة من العام 2016.

وتنصح خبير الديكور، كريستين تشانغ، هذا العام بإضافة المزيد من المساحة الخضراء في بيوتهم، من خلال زراعة المزيد من النباتات أو الاهتمام بالحدائق المنزلية، مؤكدة أن القليل من التغيير والتطوير في هذا المجال يؤدي إلى تغيُّر جو الغرفة والمنزل بالكامل.

وأضافت بقولها: من حيث القرارات المتعلقة بهذا العام، أعتقد أنني أضغط على نفسي كثيرًا لجعل كل شيء مثالي، فأنا عملت مهندسة معمارية، وتعلمت أن أقدر قيمة أخذ المزيد من الوقت لفهم المساحة بدلًا من التسرع في تغيير كل شيء، وعند التفكير في ديكور منازلكم، فهناك جانب من علم النفس يجب أن يطبق كي ينجح الأمر، اسألوا أنفسكم عند كل مرحلة ماذا تريدون أن تحققوا، ولا تحاولوا أن تغيروا المخططات بالكاملة، ولكن أضيفوا القليل من التعديلات التي تناسبكم، لتحصلوا على تأثير أفضل على مزاجكم من حيث الألوان.

وتابعت تشانغ: لا تستصعبوا طلب المساعدة، فهناك الكثير من الخبراء الذين يمكنكم استشارتهم لبضع ساعات، بدل توظيفهم لإعادة إصلاح بيوتكم، فقط تحدثوا عن مزاجكم أمام أشخاص يفهمونه ويترجمونه بطريقة أكثر وضوحًا على الألوان والأسطح والإضاءة.

وحثت الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أرضيات خشبية في منازلهم أن يفعلوا ذلك بطريقة تدريجية فيبدأوا بالمطبخ أولاً، مع ضرورة الإبقاء على السجاد في غرفة المعيشة.

خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016

وأشار مدون الديكور، ويل تايلور، أن انتقاله إلى العيش في مساحة جديدة وأصغر كان بمثابة تحدٍ بالنسبة إليه، فأدرك ضرورة تجميع الأشياء والحصول على مناطق أكثر للتخزين، مضيفًا: كنت أعيش في لندن في مبنى جديد وانتقلت إلى مكان ثاني، حيث توجب علي أن أعيد تصميمه فبدأت بالجدران لإعطائها طابع درامي أكثر، وشقتي في نيويورك مبنية من الحجر البني وبالتالي فهي تملك شخصيتها الخاصة، ونظامها القديم، لذلك توجب علي أن أحافظ على هذا الطابع.

ونصح الناس بأخذ الإلهام من الطبيعة والالتفات إلى المنطقة التي يعيشون فيها وعكس القليل من ألوانها في الداخل، فلندن رمادية اللون تعكس لونها إلى داخل البيوت، أما نيويورك فتعكس لون سمائها الزرقاء أكثر، وأن الألوان هي نسج الحياة، وأنه يجب على الناس إمضاء المزيد من الوقت للتفكير في ألوان وظلال ونغمات منازلهم، إن كانوا يريدونها مشرقة أم قاتمة، وكنت حريصًا العام الجديد على اقتناء طاولة من سارينن الكلاسيكية بقيمة 588 جنيه إسترليني.

خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016

وللعام الجديد اتخذت مصممة الديكور، كيت واتسون، قرارها بتغيير مطبخها، وأشارت بقولها: عندما انتقلنا إلى منزلنا، كان لدي الحد الأدني من الاقتناع بالمطبخ، وأدخلت بالتدريج الرمادي الداكن عليه، ولكن بقيت الرفوف المفتوحة بيضاء فقمت بتحويلها إلى الأبيض، وأضفت بلاط القصدير الأميركي وغيرت الإضاءة لتناسب البلاط، وأضفت بعض الجلود على المقابض.

وتعتقد كيت أن هذه التحويلات أدت إلى كون منزلها ألطف، وتحث الناس على عدم الخوف من الألوان وشراء الأشياء الأكثر غرابة والأقل توقعًا؛ لإضفاء المزيد من الشخصية إلى منازلهم، والذهاب إلى القطع التي لا لزوم لها مثل إكسسوارات المنازل، وتؤمن أن التغيرات البسيطة حتى وإن كانت في مخارج الكهرباء ستضيف مزيدًا من الاهتمام إلى المنزل.

 

وتحثهم أيضًا على عدم المبالغة في التفاصيل الصغيرة في مستوى العين، وتغيير العناصر الصغيرة مثل رفوف الكتب وطاولة القهوة، وأن عكس السجادة يمكن أن يكون أسهل من نقل الأريكة أو السرير ويأتي بالتأثير ذاته، وتستوحي من الدنماركيين تغيير الوسائد والستائر والسجاد بحسب الموسم فهم يتحولون إلى الكشمير والمخمل في الخريف والشتاء، وإلى المزيد من اللون الأبيض من القطنيات في الأشهر الأكثر دفئًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016 خبراء الديكور ينصحون باعتماد لمسات الطبيعة خلال 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday