رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أن التركيز كان على مباراة الجائزة الكبرى

رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015

الفارس باسم حسن
القاهرة – محمد عبد الحميد

أوضح الفارس باسم حسن المتوج بلقب مباراة الجائزة، أنّ " أداء فرسان قطر في بطولة قطر الدولية كان وفق تكتيك محدد وضعه مدرب الفريق يرتكز على عدم إجهاد الخيل في المباريات الأولى والتركيز بشكل كبير في مباراة الجائزة الكبرى.. وقد عملنا بتوصيات المدرب خاصة أن المنتخب تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية وإلى نهائيات كأس العالم وتنتظره العديد من المشاركات الخارجية".

وذكر رئيس اتحاد الفروسية حمد بن عبد الرحمن العطية أن ما تحقق هذا العام كان ممتازا بالنسبة للفرسان القطريين حيث نجح أيضًا الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني باحتلال المركز 24 في التصنيف العالمي. لافتًا إلى أن توفر الخيل يلعب دورًا كبيرًا في تحديد النتائج خصوصًا أن الفارس على مدار العام يضطر الى تغيير الخيل أكثر من مرة ، وهذا ما حدث مع الفارس علي بن خالد الذي شارك بخيل من المستوى الثالث لكنه أدنى أكثر مما هو مطلوب منه.

وأكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية أن كل الأنظار تتجه إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 باعتباره المحطة الأهم والأبرز في تاريخ أي فارس، "فهو المحصلة النهائية لجولات وبطولات عديدة ومن خلاله يتمكن الفارس من الحصول على جائزة يتوج بها لنفسه ولدولته أيضًا".

وأشار العطية لوكالة "فرانس برس" إلى أن الاتحاد القطري للفروسية وضع برنامجًا حافلًا للاستعداد للأولمبياد مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن ضغط البطولات والمعسكرات يعتبر بحد ذاته خير تحضير للمناسبة العالمية الكبرى.

وحول الطموح في أولمبياد ريو دي جانيرو المقبل، يقول العطية "بالمقام الأول نسعى إلى تحقيق الذهب، ولن نرضى عن التتويج بديلًا. لكن يجب الاعتراف في نفس الوقت أن طبيعة المشاركة في الأولمبياد تختلف عن باقي المنافسات".

وأضاف رئيس الاتحاد القطري للفروسية "يجب الاعتراف أن التوقعات في الاولمبياد صعبة، لكن اعتقد أننا سنحقق نتيجة عالية على مستوى الفرق.. كما نتوقع أن يتأهل فارس أو اثنين في الفردي".

ولفت العطية إلى أن الخطة المعتمدة تقضي بأن ينتقل الفارس مع الخيل إلى ريو دي جانيرو في وقت متزامن مشددًا على أن المدرب سيسعى إلى عدم فصل الفارس عن الخيل لفترة طويلة بل سيعمل على مواصلة التدريبات بشكل متسارع للوصول إلى الأولمبياد بالجهوزية المطلوبة.

وإذ يعتبر العطية أن اتحاده بدأ يحصد ثمار النتائج بعد سنتين من العمل المتواصل، يؤكد أيضًا أن هناك خططًا طويلة الأمد على مستوى اعداد الفرسان لافتًا إلى أن العمل قطع شوطًا كبيرًا في هذا الجانب مشيرًا إلى أن الاتحاد يطمح أن تكون الفروسية القطرية في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم.

وشدد رئيس الاتحاد القطري للفروسية أيضا على الجانب التنظيمي الذي يشهد دائما نقلة نوعية في الاحداث التي تقام في الدوحة لافتا الى ان ذلك مرده الى الجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد في اعداد الكوادر البشرية، وهو يوازي ايضا الجهد على المستوى الفني.

ويعمل الاتحاد القطري للفروسية على توفير الأجواء المناسبة لفرسانه من أجل الظهور الجيد في جميع البطولات التي يشارك فيها في ظل دعم كبير تحظى به هذه الرياضة من قبل المسؤولين بشكل عام واللجنة الأولمبية القطرية بشكل خاص باعتبارها مرتبطة بالأصالة، وتعبّر عن رياضة الآباء والاجداد.

وجاء تأهل فرسان قطر الى الالعاب الاولمبية بعد تفوق فرسان عنابي القفز وهم: الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وباسم حسن وخالد العمادي على جميع الفرق في التصفيات المؤهلة التي أقيمت في أبوظبي وضمت 12 منتخبا عربيا وأوروبيا.

يذكر أن تتويج الفارس القطري باسم حسن بالجائزة الكبرى لبطولة قطر الدولية لقفز الحواجز، جاء ليؤكد مرة جديدة المكانة التي وصلت إليها الفروسية القطرية ليس فقط على المستوى العربي بل على المستوى العالمي أيضًا.

ويأتي هذا التتويج محطة بارزة في سياق تصاعدي بدأ مطلع هذا العام بعد النجاح في التأهل الى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل حين تمكن فرسان قطر من بلوغ الألعاب الأولمبية كأول فريق عربي يصل إلى نهائيات قفز الحواجز في الأولمبياد. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015 رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday