لجنة المنشطات تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للتأكيد على خطورة هذه الآفة خلال دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

"لجنة المنشطات" تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لجنة المنشطات" تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية

جانب من منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
الدار البيضاء – عبد الله العلوي

عقدت لجنة الرقابة على المنشطات في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ورشة عمل لـ 100 لاعبة مشاركة بالدورة من الأندية الإماراتية بغرض التوعية حول خطورة تناول المنشطات، وذلك قبل انطلاق النسخة الثالثة من الدورة التي تستضيفها إمارة الشارقة في الفترة من الثاني إلى 12 فبراير/شباط المقبل، تحت رعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وقدَم الورشة رئيس لجنة الرقابة على المنشطات الدكتور عبد العزيز المهيري، بمعاونة رئيس لجنة الفرق الرياضية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات نورة الحمر، بمشاركة 100 لاعبة من نادي سيدات الشارقة، ونادي الذيد الثقافي الرياضي في الشارقة، ونادي بني ياس في أبو ظبي.

وهدفت ورشة العمل إلى تثقيف وزيادة الوعي لدى اللاعبات المشاركات في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات عن المنشطات وأنواعها ومخاطرها، حيث تناولت الورشة التوعية بعواقب وتداعيات تعاطي المنشطات ووسائل تعاطيها، وبتناولها عن طريق الخطأ، وتعريف اللاعبات بالمواد التي تندرج ضمن قائمة المنشطات المعتمدة من الوكالة الدولية للمنشطات، وتم الإشارة خلال الورشة إلى جميع المنتجات التي تحتوي على مثل هذه المواد الخطيرة. كما تضمنت الورشة دراسة بعض الحالات للرياضيين العالميين الذين وقعوا في فخ تناول المنشطات، والتي ساهمت بفوزهم بميداليات غير مستحقة من ناحية، وبغرامات وتدمير لصحتهم ولمستقبلهم الرياضي من ناحية أخرى.

وقال الدكتور المهيري، "الاجتماع مع اللاعبات كان مثمرا ومفيدا للغاية، إذ تم عرض تسجيل مرئي باللغة العربية يوضح طريقة الكشف على المنشطات، بإعداد من الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات، كما وضح أبرز المواد المحظورة، والإغراءات التي من الممكن أن يقع فيها الرياضيين والرياضيات، حتى يتجنبوها تماماً لما تشكله من ضرر وخطورة على صحتهم العامة، وتأثيرها السلبي على مكانة الرياضي العامة وصورته في المجتمع حال انكشافها".

وأضاف، "الهدف الأساسي من المحاضرة هو إرساء مبدأ العدل والمساواة بين جميع اللاعبات المشاركة في الدورة العربية، فنحن لن نقبل أن تتناول إحدى اللاعبات المنشطات وتتساوى أو تتفوق على اللاعبات اللاتي كرسن وقتهن، واستثمروا مجهودهن في التدريبات والمعسكرات، فدورنا هو الحفاظ على أجواء المنافسات الشريفة والكشف عن اللاعبات المخالفات".

وتمنى رئيس لجنة الرقابة على المنشطات التوفيق للفرق المشاركة، إلى أنه لاحظ روح التفاؤل التي تسود اللاعبات، إضافة إلى توفير اللجنة المنظمة كافة سبل الإعداد للفرق للظهور بمظهر مشرف خلال منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

وأشادت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، ورئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة ندى النقبي، بتجاوب لاعبات الأندية الإماراتية مع الورشة، مشيرة إلى أهمية مثل هذه المحاضرات التوعوية، بخصوص المنشطات، خصوصًا أنه أحيانا بعض الرياضيين، يقعوا في المحظور، من دون قصد.

وذكرت، "الدورة السابقة كانت خالية من أي حالات سلبية، بخصوص تعاطي المنشطات، وهو ما نطمح إلى تكراره في النسخة الثالثة، بأن تكون دورة نظيفة، علما أنه تم اجراء فحص المنشطات على 36 لاعبة، جاءت جميعها سلبية، وهذا يدل على الوعي لدى لاعبتنا في الإمارات ضد هذه الآفة التي بإمكانها إنهاء مستقبل أي رياضي".

وتابعت النقبي، "تناول المنشطات يعتبر جريمة يحاسب عليها قانون الرياضة، وهذا ما ناقشناه في المؤتمر الدولي الـ 21 لقانون الرياضة الذي أقيم العام الماضي في مراكش، في المملكة المغربية، حيث أثاروا علماء قانون الرياضة الخطورة التي تسببها تناول المنشطات على صحة الرياضيين، وأنها تخل بأخلاق المنافسات الشريفة، ما يعد قضية جنائية، وأنه يتم إلغاء أي ميدالية أو نتائج أو جوائز للرياضيين المتورطين بتناول مثل هذه السموم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المنشطات تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية لجنة المنشطات تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday