نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بطل العالم فيرناندو ألونسويخوض أولى تجاربه وينهي 71 دورة

نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات

مدريد - لينا عاصي

استمر سباستيان فيتيل لليوم الثاني في تقديم أداء رائع  مع فريق فيراري Ferrari خلال التجارب التحضيرية التي تجري  قبل موسم سباق الفورمولا وان Formula One وسجل أسرع زمن في الجلسة الصباحية ليوم الثلاثاء. وأنهي فيتيل تقريباً كأسرع متسابق بفارق ثانية  عن أقرب ملاحقيه دانييل ريكاردو سائق فريق ريد بول Red Bull الذي إستخدم إطارات بيريلي Pirelli الجديدة ultra-soft وكان  أنهي العام الماضي في إسبانيا في زمن قدره دقيقة و 22,810 ثانية بفارق ثانيتين تقريباً عن أسرع المنطلقين.

نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات

 وإستطاع الألماني البالغ من العمر 28 عاماً إنهاء التجربة التحضيرية التي أقيمت الإثنين في أسرع زمن متقدماً علي بطل سباقات الفورمولا وان
لويس هاميلتون. بينما جاء نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في فريق مرسيدس الذي يخوض التجارب التحضيرية لأول مرة الثلاثاء في المركز الثالث مع الإطارات المتوسطة بفارق ثانيتين خلف فيتيل. وتسابق روزبرغ في 81 دورة أكثر من أي سائق آخر، في الوقت الذي أنهي فيه فيتيل 46 دورة وهاميلتون 156 دورة في الإجمالي.

ويعتبر فيرناندو ألونسو بطل العالم مرتين الذي خاض لأول مرة أولي تجاربه بالتسابق في 71 دورة،  بارقة أمل لفريق مكلارين McLaren بعد الموسم المخيّب للآمال الذي قدمه العام الماضي. فيما أكمل زميله في الفريق جنسون بوتون الإثنين إجمالي 84 دورة من دون أي مشكلاتٍ كبيرة.

وحلّ ألونسو  في المركز العاشر الثلاثاء لأسرع زمن من بين 11 متسابقاً علي الحلبة، أما سيرجيو بيريز سائق فريق فورس إنديـا Force India فقد جاء في المركز الرابع، بينما أنهي ماركوس إريكسون في المركز الخامس مع فريق ساوبر Sauber الذي سوف يشارك لأول مرة بسيارته الجديدة لعام 2016 حينما يعود إلى برشلونة من أجل خوض الإختبارات النهائية للموسم في الفترة من 1 وحتي 4 من شهر آذار / مارس.

وشهدت التجربة التحضيرية الثلاثاء مشاركة استيبان جوتيريز عن الوافد الجديد هاس Haas، وقد أنهي في المركز التاسع عقب البقاء في الحفر خلال
الساعة نصف الأولى من الجلسة الإختبارية. ويعد فريق هاس Haas أول فريق بقيادة أميركية في سباقات الفورمولا وان منذ عام 1986، وكان عليه إعادة تعزيز الأجنحة الأمامية بعد العطل الذي تعرضت له السيارة التي تولي قيادتها رومان غروجين يوم الإثنين.

ومع إقتراب إنتهاء الجلسة التحضيرية،  تمّ رفع العلم الأحمر بسبب توقف ماكس فيرستابين عند المنعطف رقم 13 نتيجة عطل ميكانيكي أصاب سيارة فريق توروروسو Toro Rosso وكان يتوجب سحبها نحو المرآب. و من المفترض أن يخوض السائق الإندونيسي ريو هاريانتو أولى سباقاته الثلاثاء لصالح فريق مانور Manor، إلا أن الفريق قرر تغيير خططه وأشرك الألماني بسكال ويرلين ذلك اليوم والذي سجل سابع أسرع زمن.

 ومع إدخال إتحاد سباقات الفورمولا وان F1 تعديلات علي نظام مخارج العادم لتعزيز صوت المحرك بعد شكاوى كثيرة من أن السيارات لا تتمتع بصوتٍ عال بالقدر الكافي، إلا أن بعض السائقين والفرق والجماهير يقولون بأنهم لم يلاحظوا أي إرتفاع في صوت السيارة علي الحلبة في برشلونة Barcelona لأول مرة هذا الإسبوع خلال التجارب التحضيرية.

نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات

وأكد سائق فريق فورس إنديـا Force India بأن أصوات السيارة شبيهة بتلك التي كانت العام الماضي. في حين لاحظ  سائق فريق ساوبر Sauber فيليبي نصر بأن الإرتفاع في صوت المحرك كان طفيفاً. بينما ذكر رئيس المهندسين في فريق ريد بول Red Bull روب مارشال بأن سباقات الفورمولا وان تعد أفضل من دون إجراء تغييرات على مخارج العادم التي لم تكن سوى مضيعة للوقت وباتت
معها السيارة أثقل قليلاً في الوزن. وتأتي التغييرات الجديدة علي نظام مخارج العادم من بين القليل من التعديلات لعام 2016 إلي جانب زيادة حجم منطقة حماية الرأس في قمرة

القيادة. وبحسب ما يعتقد إريك بولير مدير السباقات في مكلارين McLaren، فإن هذه التعديلات باتت معها السيارة أفضل قليلاً، بينما أكد سيرجيو
بيريز سائق فريق فورس إنديـا Force India على أنه لا توجد إختلافات كبيرة علي صعيد السيارة مقارنة بالعام الماضي.

ويرى داني هوغويت البالغ من العمر 31 عاماً بأن صوت السيارة لم يطرأ عليه أي تغيير عن ذي قبل بل وربما يكون مبحوحاً أكثر قليلاً. مضيفاً بأن هناك حاجة إلي محاولة القيام بشئٍ آخر للتطوير مثل تغيير حجم وحدات التوربيني أو الرجوع إلي الإعتماد علي المحركات القديمة مثلما يريد الجميع حقاً.

يذكر أن هناك تغييراً مثيراً  تم إضفاؤه قبل عامين علي صوت محركات سيارات الفورمولا وان، حيث إنتقل الإعتماد من المحركات ذات ثمان إسطوانات إلي تلك ذات ست إسطوانات V6 المزودة بوحدات توربينية لتعزيز قدرة المحرك. وعلي الرغم من أن إتحاد الفورمولا وان F1 يدرك جيداً عدم إمكانية إستعادة نفس مستوى المحركات ذات ثمان إسطوانات، إلا أنها حاولت إجراء تحسينات في الصوت عبر التحول إلي إستخدام مخرج مزدوج للعادم وهو ما يجعل الصوت يبدو أضخم من الناحية النظرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات نقاش في بطولة فورمولا وان حول سبب عدم ارتفاع صوت المحركات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday