دراسة تؤكد أن اللون الأخضر يُعزز الأفكار الإبداعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دراسة تؤكد أن اللون الأخضر يُعزز الأفكار الإبداعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن اللون الأخضر يُعزز الأفكار الإبداعية

اللون الأخضر يُعزز الأفكار الإبداعية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

وفقا لدراسة المانية يمكن للون الاخضر أن يعزز الافكار الابداعية. في الدراسة، اكملت مجموعة من 65 مشارك اختبار ابداع على الانترنت مدته دقيقتان قاما من خلالها بابتكار طرق مختلفة لمواد شائعة الاستعمال مثل العلب المعدنية. ولكن، قبل الفحص، طلب من كل مشارك النظر الى شاشة الدخول التي كان لونها أخضر أو أبيض. فلاحظ الباحثون بأن الاشخاص الذين كانت شاشتهم باللون الاخضر حققوا درجات اعلى بنسبة 20 بالمائة من مجموعة الشاشة البيضاء. وكرر العلماء الالمان التجربة 3 مرات، مع تغير لون الشاشة البيضاء الى الاحمر، الرمادي، والازرق. وفي كل مرة، كان الاخضر يثبت فعاليته في دعم الافكار الابداعية. ولكن ما هو السر يا ترى؟ تقول مؤلفة الدراسة ستيفاني ليتشنفيلد، دكتوراه ، عالمة نفسانية في جامعة ميونخ، " الجواب معقّد، ولكن بالاستناد الى الفحوصات المتكررة التي تربط النماذج البصرية بافكارنا وسلوكنا. يمكن أن يكون اللون الأخضر، السائد جدا في الطبيعة، مرتبطا في أدمغتنا بالنمو والتطوير." تقول ليتشنفيلد بأن الرغبة في التطور اظهرت رغبة جادة في التحسين والمهارة الابداعية ايضا، الامر الذي قد يوضّح لماذا يحفز اللون الأخضر الإبداع. هذا وربط دراسات ذات صلة بين اللون الاحمر والجاذبية الجنسية، وقلة الاداء التحليلي. (فكر بأخر سيدة رأيتها ترتدي اللون الاحمر، وسوف تجد هذه المعلومة منطقية جدا.) كيف يمكنك أن تسخّر قوّة إلهام – إبداع اللون الأخضر؟ تقول ليتشنفيلد، "انظر إليه". إصبغ جدران بيتك باللون الاخضر، اضف نباتات مورقة خضراء إلى مكان سكنك وعملك. استعمل مفارش باللون الأخضر، وعندما تشعر بأنك فقدت لمستك الابداعية، تأمل اللون الاخضر لتجدد مخزونك الابداعي. هذا وتستعمل الالوان في العلاج أحيانا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن اللون الأخضر يُعزز الأفكار الإبداعية دراسة تؤكد أن اللون الأخضر يُعزز الأفكار الإبداعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday