انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برعاية وزارة "التربية والتعليم العالي"

انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج "ايراسموس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج "ايراسموس"

وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

أطلق مكتب التعاون الفلسطيني الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي، الأربعاء، فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس+"، الذي يسعى لتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين.

وجاء ذلك خلال حفل نظمه برنامج ايراسموس+ بالتعاون مع الوزارة، وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات وممثلين عن المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص في فلسطين.

وشكر صيدم الاتحاد الأوروبي وطاقم مكتب "ايراسموس+"، ممثلًا بمديره د. نضال الجيوسي؛ لدورهم في بناء قدرات المؤسسات التعليمية وتعزيز فرص مشاركة الطلبة وكوادر الجامعات الإدارية والأكاديمية في التبادل المعرفي والمهني، مشيداً بدور البرنامج في جسر الهوة وتعزيز العلاقة بين نظم التعليم العالي الفلسطينية والعربية والأوروبية.

وأشار صيدم إلى أهمية البرنامج وإسهاماته في دعم الجامعات الفلسطينية ورفع مستوى جودة التعليم وتعزيز التواصل بين الجامعات وحثها وكافة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين على الاستفادة من المنح التي يقدمها البرنامج.

وأكد على عمق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ البرامج المختلفة الخاصة بقطاعات التعليم، والتي على رأسها برنامج "ايراسموس+"، الذي يسعى بالشراكة مع الوزارة لتحسين جودة التعليم العالي فلسطين.

وأوضح الوزير: آمل مزيدا من التفوق والنجاح للبرنامج، وسنكون دائمًا داعمين ومتعاونين مع البرنامج بما يساهم بالرقي بجودة التعليم العالي في فلسطين.

وتطرق صيدم لانتهاكات الاحتلال بحق المؤسسات التعليمية وطلبتها، داعيًا كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتحرك العاجل لوقف انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق المسيرة التعليمية والطلبة.

وأشار الجيوسي في كلمة الافتتاح، إلى دور مكتب "ايراسموس" التابع للاتحاد الأوروبي في دعم وتطوير التعليم العالي في فلسطين من خلال أربعة برامج تُعنى بتحسين قدرات الطلبة والمحاضرين، من خلال التعرف على برامج وطرائق تدريس حديثه، فضلاً عن المنح التي تقدم لطلبة الجامعات لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، وأن البرنامج أسهم في تحديث نظم التعليم العالي من خلال برامج ماجستير مشتركه ومشاريع تربوية نوعية.

وشكر الجيوسي الجامعات الفلسطينية، وخصوصًا الجامعات المشاركة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه ورغم الظروف الصعبة إلا أن هذه الجامعات كانت لها مشاركة فاعلة في البرنامج.

وأثنى ممثل الاتحاد الأوروبي في كلمته، على أهمية الدور الذي يلعبه مكتب "ايراسموس+"، مبينًا أن هذا البرنامج هو من أكبر البرامج الذي يدعمها الاتحاد الأوروبي لتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين.

وأشار إلى أن البرنامج يلعب دورًا هامًا في دعم قطاع التعليم من خلال افتتاح برامج جديدة وتعزيز قطاع التعليم العالي وتحسين الخدمات التعليمية وتطوير قدرات طواقم التعليم العالي إداريًا وفنيًا وأكاديميًا.

وسلّم الجيوسي خلال الحفل شهادات شكر وتقدير للوزير صيدم، ومستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاص، فيما سلم الوزير وممثل الاتحاد الأوروبي وممثل برنامج ايراسموس، شهادات تقدير لرؤساء الجامعات التي فازت بمشاريع البرنامج لهذا العام بقيمة مالية تزيد عن ستة ملايين يورو، وهي: بيرزيت، والنجاح الوطنية، والخليل، والقدس، وبولتكنيك فلسطين، وبيت لحم، والقدس المفتوحة، والأزهر/ غزة، والإسلامية/ غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday