صيدم يؤكد أن رقمنة المعلومات ركزية أساسية لاستثمار التكنولوجيا في التعليم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال لقائه مع رؤساء بلديتي بيتونيا والمزرعة في مدينة رام الله

صيدم يؤكد أن رقمنة المعلومات ركزية أساسية لاستثمار التكنولوجيا في التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يؤكد أن رقمنة المعلومات ركزية أساسية لاستثمار التكنولوجيا في التعليم

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم
غزة_ عبد القادر محمود

أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، أن برنامج رقمنة المعلومات يعد ركيزة أساسية للانطلاق نحو استثمار التكنولوجيا في النظام التربوي وتفعيل الشراكات لديمومة العمل المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء صيدم في مكتبه في رام الله الأحد، رئيس بلدية بيتونيا المهندس ربحي دولة، لبحث الشراكة والتعاون لدعم برنامج رقمنة التعليم.
وبيّن صيدم أن هذا اللقاء يأتي في سياق التعاون مع المجالس المحلية والمؤسسات الشريكة لدعم القطاع التعليمي، معرباً عن تقديره لبلدية بيتونيا على مبادرتها للمشاركة في برنامج الرقمنة.

وشكر رئيس البلدية ومجلسها البلدي على تعاونهم مع الوزارة في انجاح خطتها، مثمناً دورها الريادي في العديد من المجالات.

وأشار دولة إلى العلاقة الوثيقة بين البلدية والوزارة والتي تترجم المساعي والجهود الرامية لخدمة الأجيال الناشئة عبر تنفيذ مشاريع ومبادرات تربوية راقية وبناء مدارس حديثة وغيرها من الجوانب المشتركة، وأعرب عن استعداده، لتوفير التمويل اللازم لإنجاح رقمنة المدارس والتعاون مع الوزارة ومديري التربية في هذا المجال.

وقدم الوفد الضيف، التهنئة للوزير صيدم بمناسبة توليه منصبه الجديد واستعرض الخدمات التي قدمتها البلدية لمدارس المدينة من توفير خدمة الانترنت والأجهزة والصيانة الدورية. وطالب أعضاء الوفد الوزير صيدم بدعم تمويل بناء مدرسة جديدة، علماً بأن قطعة الأرض متوفرة.

وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عزام أبو بكر، ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام بلدية بيتونيا محمد مجدوبة، وعضو المجلس البلدي عبد الكريم زيادة، ورئيس قسم العلاقات العامة في الوزارة نيفين مصلح، ورئيس قسم الرقابة في البلدية ثائر طاهر.

وفي ذات السياق، استقبل صيدم وفداً من بلدية المزرعة الشرقية برئاسة رئيس البلدية فالح سعد، للتباحث في سبل التعاون والشراكة في برنامج رقمنة التعليم.

وأعرب عن افتخاره بالمساهمات والخدمات التي تقدمها بلدية المزرعة الشرقية للأهالي بشكل عام وللتعليم بوجه خاص، مؤكداً أن اشتراك البلدية في هذا البرنامج الرائد سيسهم في ضمان الارتقاء بالعملية التعلمية التعليمية وتوظيف التكنولوجيا في المدارس.

وأضاف "إن بلدة المزرعة الشرقية هي أول قرية فلسطينية تبادر للانضمام إلى برنامج الرقمنة الأمر الذي من شأنه أن يشكل دافعاً للمضي قدماً في مسيرة التطوير التربوي والاستفادة من روح التطورات الراهنة في عالم التكنولوجيا ".

وتبنى صيدم فكرة أولياء الأمور الداعية لإدخال تعليم الشطرنج في المدارس بصورة أوسع، وتعزيز التعاون مع اتحاد الشطرنج، حيث تم التنسيق مع مدير عام النشاطات الطلابية إلهام عبد القادر المحيسن لتطبيق هذا المقترح.

وأطلع سعد، الوزير صيدم على المشاريع التي تنفذها البلدية في سبيل خدمة المجتمع المحلي والاهتمام بالتعليم من خلال تعزيز الشراكة والتعاون البناء مع الأسرة التربوية لمواصلة دعم القطاع التعليمي، موضحاً أن البلدية ومن خلال دعمها لبرنامج الرقمنة تؤكد على هذا النهج التشاركي والتوجه الفاعل لتحقيق الغايات المنشودة.

وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عزام أبو بكر، ومدير عام المشاريع م. سمير رجب، ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم التقنيات في مديرية رام الله عبد الكريم زيادة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يؤكد أن رقمنة المعلومات ركزية أساسية لاستثمار التكنولوجيا في التعليم صيدم يؤكد أن رقمنة المعلومات ركزية أساسية لاستثمار التكنولوجيا في التعليم



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday