فريق نسائي يبتكر طريقة لتوفير طاقة الطائرات وحماية البيئة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال مشروع قد يحدث ثورة في عالم السفر الجوي

فريق نسائي يبتكر طريقة لتوفير طاقة الطائرات وحماية البيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق نسائي يبتكر طريقة لتوفير طاقة الطائرات وحماية البيئة

فريق نسائي يبتكر طريقة لتوفير طاقة الطائرات
لندن ـ كاتيا حداد

تمكن فريق مكون من ثلاث طالبات في جامعة "سيتي" في لندن، من التوصل إلى طريقة موفرة لطاقة الطائرات، الأمر الذي قد يحدث ثورة تغيير في عالم السفر الجوي.

وتحضر الفتيات الثلاث، هولندية وإسبانية وإيطالية، رسالة الدكتوراه في الديناميكا الهوائية، التي تعتبر وظيفة بدوام كامل، وقررن بدلاً من قضاء وقت الفراغ القصير في الدراسة، الاستعانة بمعرفتهن في سبيل التوصل إلى فكرة ثورية لتحسين الطائرات.

وترغب كلا من إيفلين فان بوخورست، وإيزابيل فورمارولا، وجوديت جويميرا، أن يحدوا من انبعاثات الكربون من الطائرات أثناء سيرها على مدرج الإقلاع، بحيث تصبح أكثر ملاءمة للبيئة، وتستهلك الطائرات من 5 إلى 10% من الوقود أثناء السير على المدرج، ما تم ترجمته العام الماضي إلى 12 مليون طن من انبعاثات الكربون.

وابتكرت الفتيات وسيلة للحد من  تلك الانبعاثات بنسبة 70 %، حيث يتم شحن الطائرات على الهواء أثناء سيرها بنظام "Wego system"، وهذا يعني أنها لن تحتاج إلى تشغيل محركاتها.

وأكدت بوخارست البالغة من العمر 26 عامًا، "لقد شاهدنا شريط فيديو لقيادة مصر" href="../../../entertainment/video/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%B3%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1.html" target="_blank">السيارات، وشحنها أثناء تحركها، ولذلك رأينا إذا يمكننا تطبيق الشيء نفسه على الطائرات".

وأشارت بوسكيتس البالغة من العمر 28 عامًا "ستوفر مصادر الطاقة المتجددة في المطار إمدادات الطاقة اللازمة لتزويد نظام الويغو المرفق بالطائرة، من خلال أجهزة الإرسال تحت الأرض"، وأضافت "وسيعتمد نقل الطاقة على مبادئ الحث المغناطيسي".

وتشبه تقنية العمل ببساطة طريقة تشغيل فرشاة الأسنان الكهربائية التي يتم شحنها، ما يعني أن الطائرات ستتمكن  من توفير قدرا كبيرا من المال والوقود، فضلاً عن حماية البيئة.

وتابعت بوسكيتس، "إذا قمنا بإجراء جولات أو عمليات برية على الأرض، دون استخدام المحركات، فسيتم الحد من الانبعاثات، ما يساعد على الحد من ضوضاء المحركات، وتنفس هواء أنقى، وسيساعد هذا الابتكار على تحسين الإمكانيات التشغيلية للطائرة، عن طريق تقليل وقت سير الطائرات على المدرج، والوقت يعني المال بالنسبة للطائرات".

وقررت الفتيات المشاركة بفكرتهم في مسابقة "Fly Your Ideas" أو "حلق بأفكارك"، وهي مسابقة نصف سنوية تجريها شركة "إيرباص"، تطلب فيها من الطلاب المشاركين ابتكار وسيلة صديقة للبيئة لتحسين السفر الجوي.

ويمنح الفريق الفائز جائزة بقيمة 30 ألف يورو،  فضلاً عن أنه سيتم دراسة فكرتهم في من قبل خبراء شركة "ايرباص" للتنمية المحتملة.

وتمكن الفريق النسائي من التغلب على أكثر من ثلاثة ألاف طالب من 104 دولة، حتى تمكن من التأهل للمرحلة النهائية التي تضم خمسة فرق، والتي من المقرر إقامتها الأربعاء الموافق 27 أيار/مايو.

وعلى الرغم من أن معظم الفرق مكونة من أربعة أو خمسة أعضاء على الأقل، إلا أن الفريق النسائي يسعى إلى الفوز بثلاثة فقط، وأكدت بوخارست، "سيكون من الرائع حقًا إذا تمكننا من الفوز، ورؤية فكرتنا تنفذ على أرض الواقع".

وأردفت "أردنا أن نكون مجرد فريق صغير، وكان بإمكاننا أن نكون خمسة ولكن أردنا أن نبقى ثلاثة، وبشكل كامل من الفتيات، كان هناك فريقان في البداية مكون بالكامل من فتيات من أصل 100 فريق، وأصبحنا الآن فريقًا واحدًا فقط، كما أننا الفتيات الوحيدات في مجموعة الدكتوراه، ولذلك اعتدن كمهندسات إناث أن  نكون الأقلية في أي مجال".

وبيّنت فورمارولا أنه "في الجامعة، كان 10% فقط من طلاب القسم من الفتيات، وتوقعت أن يهيمن الذكور، ولكن الكثير منهم لم يستطيعوا الاستمرار، لعدم وجود التصميم والإرادة الكافيين".

وأصبحت الفتيات الثلاث صديقات متقاربات الآن، وعندما بدأن المشروع لم تكن تعرفن بعضهن البعض بشكل جيد، وأصبحن مقربات للغاية، ويفعلن الكثير من الأشياء سويا، ويلتحقن بدروس "الزومبا" في الصالة الرياضية، و"البوكس فيت" وغيرها من الأشياء.

ويحرصن على التأكيد على أنهن فتيات طبيعيات لديهن اهتمامات مختلفة، بالرغم من قضاء معظم الأوقات في مختبرات تعمل على الأفكار الهندسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق نسائي يبتكر طريقة لتوفير طاقة الطائرات وحماية البيئة فريق نسائي يبتكر طريقة لتوفير طاقة الطائرات وحماية البيئة



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday