مفك آلن اختراع يحصدد الميدالية الذهبية لتوأمين سعوديين في ماليزيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن مسابقة المهرجان الوطني للعلوم والإبداع 2015

"مفك آلن" اختراع يحصدد الميدالية الذهبية لتوأمين سعوديين في ماليزيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مفك آلن" اختراع يحصدد الميدالية الذهبية لتوأمين سعوديين في ماليزيا

التوأمان السعوديان عمار وبراء عبد الرزاق أمير
الرياض-فلسطين اليوم

اطلق التوأمان السعوديان (عمار) و(براء) عبد الرزاق أمير، من ثانوية "الظهران الأهلية" في المنطقة الشرقية العنان لطموحهما، واستطاعا أن يكونا ضلعين ثابتين في جميع المشاركات والمسابقات والبطولات المختلفة سواء على مستوى المملكة أو العالمية.

فمشروعهما الذي اشتركا فيه وهو "مفك آلن/ مفتاح براغي ثنائي الاستخدام التلسكوبي" كان قد حقق المركز الأول في مسار الابتكار في المهرجان الوطني للعلوم والإبداع 2015، كما خطف الميدالية الذهبية في معرض «آيتكس» في ماليزيا.

واستطاع الأخوان تقديم نفسيهما بطريقة لائقة كسبا بها ثقة من التقى بهما، وبرعا بعرض مشروعهما باللغة العربية والانجليزية وصمدا أمام الأسئلة والاستفسارات من قبل لجان التحكيم والزوار.

التقت صحيفة "عكاظ" السعودية الأخوين (عمار) و(براء) في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية "ITEX 2015"، الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتحدثا عن أهمية الاستعدادات المبكرة قبل أي مشاركة في المعارض والمسابقات العلمية، واعتبرا أن الثقة الكبيرة في الذات ومعرفة مدى قدراتك مع مراجعة جميع جوانب الفكرة واتخاذ الأسلوب الأمثل في عرض المعلومات عن المشروع والابتكار، هذا بحد ذاته كفيل للتغلب على التوتر والضغط النفسي، وتبدد الخوف عنك ويجعلك تقبل التحدي دون تردد.

وذكرا أن تواجد عدد كبير من السعوديين المقيمين في ماليزيا يتقدمهم الطلاب والمبتعثون الذين جاؤوا من مختلف الولايات الماليزية من أجل الوقوف إلى جانبهم وتقديم الدعم المعنوي للمشاركين كان له بالغ الأثر للمضي قدما نحو التميز والتألق والإبداع في رفع اسم المملكة.

كما قدما نبذة مختصرة عن مشروعهما "مفك آلن/مفتاح براغي ثنائي الاستخدام التلسكوبي" وأوضحا أن الابتكار جاء لينهي معاناة ضياع المفكات السداسية، وهو مفك مثل أي مفك آخر، إلا أن ما في طرف المفك عبارة عن رأس آلن (السداسي) وليس رأس المفك العادي المتعارف عليه، وأيضا يوجد جميع أحجام رأس آلن في هذا المفك موزعة بطريقة ميكانيكية ذكية، فالمستخدم لا يحتاج سوى هذا المفك للعمل على الترابيس والمسامير المختلفة كانت مجوفة أو مصمتة.

ويستفيد من هذا الابتكار الطلاب والمشاركون في مسابقات "الروبوت" التي تحتاج إلى استخدام المفكات السداسية وكذلك العديد من الذين يستخدمونها وبالذات المختصين والمهندسين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفك آلن اختراع يحصدد الميدالية الذهبية لتوأمين سعوديين في ماليزيا مفك آلن اختراع يحصدد الميدالية الذهبية لتوأمين سعوديين في ماليزيا



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday