سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية

الجامعة الأميركية في الشارقة
الشارقة ـ وام

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة أن الجامعة الأميركية في الشارقة رائدة ليس في التعليم الأكاديمي فحسب بل هي كذلك في التفاعل والتعاون مع مختلف قطاعات المجتمع وفي توفير الخبرات الأكاديمية القادرة على معالجة ما تواجهه تلك القطاعات من صعوبات والحصول على الاعتمادات العلمية لكلياتها وتخصصاتها مما أهلها لتتبوأ مكانة مرموقة ضمن التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها صباح اليوم بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة في حفل تخريج 480 طالبا وطالبة من خريجي دفعة فصل خريف 2014 من الجامعة  الأميركية في الشارقة الذي جرى في قاعة المدينة الجامعية.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بالترحيب بالحضور وتهنئة الخريجين والخريجات بقوله / أرحب بكم جميعا وأشاطركم مشاعر الفرح والفخر في هذه اللحظات السعيدة وابارك لأبنائي وبناتي خريجي دفعة فصل خريف عام 2014 على هذا النجاح الذي جاء نتاج جهد مشترك دام لأعوام بين الطلبة وأولياء أمورهم وأساتذتهم وجامعتهم/.

وتابع سموه / إن هذا اليوم يرمز إلى بداية انطلاقكم نحو آفاق الحياة الواسعة إما استكمالا للدراسات العليا أو خوضا لحياة عملية ناجحة بإذن الله وفي كلتا الحالتين ستكون الخبرات والمهارات العملية التي اكتسبتموها في جامعتكم هي مصدر قوة ودعم لكم للوصول الى الأهداف والغايات بخطى ثابتة تؤهلكم ليكونوا اعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع/.

ولم ينس سموه أن يستذكر مع الخريجين مدير الجامعة السابق الذي انتقل إلى جوار ربه قائلا / في هذه اللحظات جدير بنا أن نستذكر معكم الدكتور بيتر هيث المدير السابق للجامعة الذي وافته المنية في شهر نوفمبر الماضي لنعبر عن تقديرنا لإسهاماته وإنجازاته الأكاديمية ونرجو لعائلته الصبر والسلوان/.

ورحب سموه بمدير الجامعة الجديد وقال / يسرنا أن نرحب بالدكتور بيورن شيرفيه مديرا جديدا للجامعة.. ولا شك بأن خبراته المتميزة في إدارة الجامعات وكباحث علمي ستجعله قادرا على إدارة الجامعة في المرحلة المقبلة باقتدار.. نتمنى للدكتور شيرفيه التوفيق والنجاح/.

ثم تحدث سموه عن المرحلة المقبلة للجامعة مؤكدا أنها ستزيد من تركيزها على البحث العلمي.. وقال / ففي المرحلة المقبلة سوف نولي اهتماما أكبر لتحفيز وتشجيع البحث العلمي كما ونوعا.. كما سنواصل ما تميزنا به من اهتمام بالتفوق العلمي ومن حفاظ على السمعة الأكاديمية العالمية لأعضاء هيئة التدريس ومن استقطاب للمتفوقين والمبدعين من الطلبة.. كما سنواصل تطوير مناهجنا وفق أرقى المعايير العالمية وتوفير أحدث المعدات لمختبراتنا ومبانينا الجامعية/.

وخاطب سموه الخريجين ناصحا / أدعوكم إلى استثمار ما تعلمتموه من علم ومعرفة عطاء وإخلاصا لخدمة أوطانكم ومجتمعاتكم وسوف نستمر بإذن الله في بناء جامعة تواصلون الفخر بها /.

واختتم سموه كلمته بشكر القائمين على الجامعة على جهودهم المخلصة وإسهامهم في تطوير الجامعة.

**********----------********** حضر وقائع حفل التخريج بجانب سموه الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم والشيخ حمود بن عبدالله ال خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية وسعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري في الشارقة واللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة والسادة أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة وأعضاء هيئتي التدريس والإدارة بالجامعة الأمريكية في الشارقة وجمع غفير من أولياء أمور الخريجين.

وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور جوزيف براند عضو مجلس أمناء الجامعة كلمة تأبين لمدير الجامعة السابق الدكتور بيتر هيث الذي انتقل إلى جوار ربه في شهر نوفمبر الماضي.

ثم ألقى الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة كلمة هنأ فيها الخريجين على إنجازهم.. وقال / عندما تنظرون الى الوراء على مدى السنوات التي قضيتموها في اميركية الشارقة سوف تلاحظون بالتأكيد كيف تغيرت الامور منذ اليوم الاول الذي دخلتم في الجامعة واليوم تحتضن جامعتكم أكثر من 6 الاف من طلبة البكالوريوس والماجستير من اكثر من 90 بلدا حول العالم وأضافت المزيد الى قائمة التخصصات على مستوى البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا التي تحظى بسمعة أكاديمية متميزة/.

وقال الدكتور شيرفيه / لقد كان هدفنا من البداية ان تحظى اميركية الشارقة بسمعة عالمية لمعاييرها العالية وتميزها الاكاديمية .. والنجاح الذي نحتفل به هنا اليوم جاء بفضل الرؤية والتوجيه والدعم غير المحدود من رئيس الجامعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي..

وحظيت رؤية سموه المتعلقة بالمدينة الجامعية بشكل عام وبالجامعة الاميركية في الشارقة على وجه الخصوص باحترام وتقديرعالميين/.

وقال مدير الجامعة للخريجين / انتم من الان فصاعدا ستبقون أعضاء في الاسرة الكبيرة لأميركية الشارقة وحيث أنكم اعضاء في هذه العائلة فانه من واجبكم ان تلعبوا دورا في مساعدة ودعم طلبة اميركية الشارقة الذين سينضمون للجامعة من بعدكم/.

وعقب ذلك القت الطالبة ندى العاصي طالبة تخصص التمويل كلمة الخريجين رحبت فيها بالضيوف نيابة عن زملائها الخريجين وعبرت فيها عن سرورها كونها طالبة متخرجة من اميركية الشارقة.

وقالت / هذا هو اليوم الذي حلمنا به بارتداء عباءات وقبعات التخرج..

اشعر ان هذه السنوات مرت في غمضة عين.. وفي خلال هذا الفاصل الزمني تغير الكثير.. وربما واجهنا الفشل او النجاح او ربما أخذنا مكانة ريادية او ربما فزنا بجوائز.. ومهما كان المسار ومهما كانت الذكريات لدينا في الجامعة الاميركية في الشارقة فإنها جميعها فريدة من نوعها لنا جميعا/.

ونصحت الخريجين قائلة / يجب ان نكون منفتحين في التعلم من الدروس التي نتلقاها في الجامعة ويمكنكم المضي الى الامام والسير عبر الحياة بطموح وانفتاح لتحسين الذات والتطور كبشر.. في النهاية فإن هذا هو سبب مجيئنا لأميركية الشارقة لنصل الى المستوى التالي من الفهم والتعاطف والتطور في جميع مناحي الحياة/.

ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتسليم الشهادات للطلبة الخريجين.

وجاء توزيع الخريجين في دفعة خريف 2014 على النحو التالي.. إجمالي الخريجين: 480 طالبا وطالبة منهم 422 خريجا وخريجة حصلوا على البكالوريوس و58 على الماجستير فيما كان عدد الخريجين من الذكور 289 و191 من الاناث وبلغ إجمالي الطلبة المواطنين 93 خريجا وخريجة.

وجاء توزيع الخريجين والخريجات حسب الكليات على النحو التالي.. 28 من كلية العمارة والفن والتصميم - 18 خريجيا من كالوريوس و10 الماجستير - .. و62 من كلية الآداب والعلوم - 51 بكالوريوس و11 ماجستير -.. و245 من كلية الهندسة -219 بكالوريوس و26 ماجستير -.. و145 من كلية ادارة الاعمال - 134 بكالوريوس و11 ماجستير-.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday