الأحداث السياسية تسيطر على حفل تكريم الفنانيين في ندوة نورت مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأحداث السياسية تسيطر على حفل تكريم الفنانيين في ندوة "نورت مصر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحداث السياسية تسيطر على حفل تكريم الفنانيين في ندوة "نورت مصر"

الفنان إيمان البحر درويش
القاهرة - محمود الرفاعي

كرّمت حملة ( نورت مصر ) التي يرأسها الكاتب الصحافي قدري الحجار الفنان إيمان البحر درويش والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي المخرج العماني خالد الزدجالي رئيس مهرجان مسقط السينمائي  بفندق هيلتون غرين بلازا في الإسكندرية وسيطرت الأحداث السياسية التي تشهدها مصر حاليا على بعض فترات الندوة من قبل الحاضرين .

وفي البداية أكد ايمان البحر درويش أن الفن كان في الماضي مصدر دخل للسياحة مثلما كان يفعل كبار النجوم أمثال ام كلثوم و عبد الحليم حافظ و الان هناك فنانين لديهم القدرة لاعادة نفس فكرة دعم السياحة الا ان الاعلام ليس بمهتم لتقديم و عرض كل ما هو جيد و مميز بل بالعكس يتم توجيه الضوء نحو اعمال لا تمثل مصر علي الاطلاق و كأن مصر اصبحت اغاني ( المهرجانات) ، و افلام تركز علي العشوائيات و البلطجه فقط بحجه نقل الصورة الحقيقية و الصريحة للمشاهدين ، لكن للاسف هذا يعد نوع من انواع التشوية ، فانا اشعر بحالة من الاستغراب بمعرفه ان هناك البعض (يدفع فلوس) لهذه الأعمال التي لا تمثل مصر علي الاطلاق ؛ و استكمل ايمان كلامه قائلا : فبالضرورة أن يظهر و يلفت النظر نحو الاعمال التي تستحق ان تلمع من مسلسلات و اغنيات و افلام .

فلدينا صوت القاهرة و مدينه الانتاج الاعلامي من الممكن ان يخصصا ميزانيه من اجل تقديم فن جيد و ترجع الاعمال المصريه لمكانتها الهامة التي كانت عليها ، حيث ان الاعمال التي تقديم ماليا لا تمت بصلة إلى مصر .

واضاف البحر ان الفنانين قادرين علي ان يجتمعوا و ان يأتوا بالملايين لصالح بلدهم ، فلا يوجد اي فنان يبخل علي بلده التي اعطته الشهرة و النجاح في ان يدعمها و يساندها ، واضاف المخرج عمر عبد العزيز رئيس النقابات الفنية أكد ان اتحاد النقابات في وقت مضي كانت الدولة تعرف قيمته جيدا ، فدعم الدولة لنا 41 الف جنيه رغم ان الاتحاد يحتاج الي ربع مليون جنية ، لكنني في الحقيقية(بشحت) من النقابات الثلاثه السينمائين و الممثلين و الموسيقين من اجل دفع الاجور و الالتزامات .

واشار عبد العزيز قائلا : ان اي جانب ثقافي يعطي دخل هائل للبلد اذا تم دعمه بشكل صحيح ، فالشاب الذي يسمع الموسيقي مثلا لن يوظف مجهوده في ( القاء المولوتوف) بل سيركز علي الفن الذي يعشقه .

و عن عيد الفن أكد عمر انه عرض وزارة التقافة اقامة عيد الفن ولكنه حتي الان لم يجد رد رغم انه تلقي من احدي الدول العربية اقامة هذا العيد لديهم لكنه رفص ذلك تماما وان ما يجعلني اشعر بالحزن ان محدش عارف قيمة الفن الكثيرين يتعامل  مع الفن و الثقافة علي انهما جزر منعزله ، فمثلا اذا ذهبت لتصوير مشاهد بجانب الاهرامات يسأل في البداية عن المقابل المادي ، فانا اجد ان الاعمال العربية تتفوق للاسف علي الاعمال المصرية مثلا الدراما السورية اصبحت اكثر نجاحا رغم الظروف السيئة التي تمر بها سورية .

اما المخرج العماني خالد الزدجالي رئيس مهرجان مسقط السينمائي فقال : " في المراحل الاولى من المرحله المدرسية كنت اجد مصر ( حلم ) و ذلك من خلال الاعمال الفنية المصرية التي جعلتنا نندمج فى هذا المجتمع من خلال صورة مميزة تم تقديمها علي الشاشة في عصر الرومانسبة و الجمال و هي فترة الستينات و السبعينات ، فكنا في الخليج نري مصر عالم مثقف و متطور نسعي للوصول اليه ، فنجاح المنتجين و السينمائين بهذه الفترة جعل الشعب الخليجي يحب مصر و مرتبط بها بقوة وينظر اليها كالحلم الامريكي.

 واضاف الزدجاني أن الفن المصرى دائما هو المحور الأساسي الذي تنطلق منه الشرارات الفنية في كل الدول العربية فقد ساعد رموز الفن المصرى في إنشاء العديد من المهرجانات السينمائية وبما فيهم مهرجان مسقط السينمائي والذي كان للراحل نور الشريف دور كبير في تواجده على الساحة السينمائية.هناك مجهودات هامة في اخر 10 سنوات في السينما و المهرجانات السينمائية العربية ، فمهرجان مسقط السينمائي الذي بدأ عام 2000 كانت بدايته بجهود مصريه و من ابرز من عاونا النجم الراحل نور الشريف .

واضاف الأمير أباظه رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي ان المهرجان استطاع أن يتطور بشكل مذهل خلال الـ3 سنوات الاخيرة ، و هذا العام سنحتفل بمرور 120 عام على عرض اول فيلم في الاسكندرية، كما نقيم مسابقه بين طلبه فنون جميله لاختيار بوستر المهرجان هذا العام.

وأكد قدري الحجار رئيس الحملة  أن  المناطق والمدن السياحية في مصر مثل الأقصر وشرم الشيخ والإسكندرية التي تتعطش لاستئناف حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية وعودة السياح إلى مصر تحتاج إلى التركيز عليها ودعمها.

وطالب في الندوة التي عقدتها الحملة بالإسكندرية، من أجل تنشيط السياحة المصرية، رئيس الوزراء، ووزير السياحة، بدعم قوة مصر الناعمة في كل المجالات والسماح بتصوير الأغاني أو الأعمال في المناطق السياحية بدون اجر حتى تصل صورة مصر الحقيقية إلى العالم في اجمل صورة.

كما طالب المسؤولون في مصر بمزيد من العمل من أجل دعم وتنشيط حركة السياحة إلى مصر لأن مصر في حاجة ماسة إلى العمل بقوة من أجل تحقيق ما يحلم به الشعب المصري والذي تساعد فيه بقوة نشاط صناعة السياحة المصرية.

وأضاف أن الحملة تعد إحدى أهم عمليات الترويج السياحي المصري لأن الحفلات الفنية يكون لها مردود إيجابي كبير وسريع لجذب حركة السياحة نتيجة لما يملكه الفن المصري من سحر وجاذبية لدى السياح من كل الأسواق السياحية.

من جانبه، أكد محمد ادم الخبير السياحي، أن دعم حملة نورت مصر يأتي في إطار دعم الأفكار التي من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر، مشيدا بفكرة الحملة، وأشار إلى أن السياحة قاطرة التنمية في مصر وهي صناعة وطنية متكاملة الأركان ومؤهلة للنجاح، بشرط توفير المناخ المناسب لها من أجل المزيد من النجاح والعائد الكبير الذي يمكن أن ينعكس على زيادة حركة السياحة.
واعتبر إن حملة نورت مصر لها أهمية كبرى لأنها تساعد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر من الخارج لما للقوة الناعمة من تأثير كبير.

و في نهاية الاحتفالية سلم محمد سعيد وكيل اكاديمية كامبردج بمصر كل من الكاتب الصحفي عبدالله محمد رئيس تحرير اخبار النجوم السابق و المخرج عمر عبد العزيز و ايمان البحر درويش و الامير اباظة و المخرج خالد الزدجالي و الكاتب الصحافي قدري الحجار شهادة الدكتوراة الفخرية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحداث السياسية تسيطر على حفل تكريم الفنانيين في ندوة نورت مصر الأحداث السياسية تسيطر على حفل تكريم الفنانيين في ندوة نورت مصر



GMT 12:05 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسر جلال يبدأ تحضيرات مسلسل «ظل راجل»

GMT 13:23 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم حسين تعلن حبها لطليقها فيصل الفيصل

GMT 12:13 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا تعقد جلسات عمل مسلسلها الجديد

GMT 23:23 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تؤكد أنها تعرضت للخيانة الزوجية في حياتها

GMT 23:19 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تتألق خلال أحدث جلسة تصوير
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday