ختام ‏‎arabs got talent‎ يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحصل الفائز على سيارة "كريسلير" و500 ألف ريال سعودي

ختام "‏‎Arabs Got Talent‎" يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ختام "‏‎Arabs Got Talent‎" يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب

إحدى مواهب برنامج "أراب جوت تالت"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

ستكون حلقة السبت مفصلية بالنسبة لعشرة مشتركين وصلوا إلى نهائيات الموسم الرابع من برنامج "Arabs Got Talent"، ففي ختامها سيحمل واحد منهم اللقب، هو الذي سيحصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور.

ختام ‏‎arabs got talent‎ يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب


وفي انتظار العرض الأخير، يمضي المشتركون ساعات طويلة من أيامهم ولياليهم في الاستديو، حيث يتدربون على آخر عرض سيقدمونه في الحلقة الختامية على "MBC مصر".


تختلط المشاعر والأحاسيس، بين فرح بانتصار حققوه بوصولهم إلى نهائيات البرنامج، وبين توتر وخوف من المرحلة المقبلة التي سيكشف فيها عن اسم واحد، سيفوز بلقب "Arabs Got Talent" وبسيارة من طراز كريسلير وبـ 500 ألف ريال سعودي.

ختام ‏‎arabs got talent‎ يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب


ماذا يحضّر المشتركين العشرة للسهرة الأخيرة؟ ماذا سيغيّر اللقب في حياتهم الفنية والخاصة؟ ما هي مشاريعهم إذا لم يكن اللقب من نصيبهم؟ وما هي خطواتهم المقبلة بعد الفوز باللقب؟ قبل العرض المباشر الأخير، ما هي الكلمات الأخيرة للمشتركين العشرة، ياسمينا، كارن وتلما، Very Bad Team، Crazy Dunkers، محمد الشيخ، Nabilson، Marawa The Amazing، Salah Entertainer، محمد وفرات غربي، وDuo Sora.

ختام ‏‎arabs got talent‎ يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب


1- ياسمينا... الغلط ممنوع
كشفت ياسمينا من مصر عن أنَّ خيارها للعرض الختامي بالغ الدقة، لأنَّ المرور الأخير يجب ألاّ تشوبه شائبة، وتقول: "سأختار الأقوى فالغلط ممنوع، لأنَّ هذه الأغنية هي التي ستحدّد مصيري، وتحدّد ما إذا كان اللقب سيكون من نصيبي أم لا".


وأعربت عن رضاها عن أدائها أغنيتي "عن العشاق" و"أنت عمري" لأم كلثوم في حلقات الاختبارات، اللتين دفعت بأدائها لهما نجوى كرم إلى الضغط على "البازر الذهبي".


وأضافت: "أبذل قصارى جهدي من خلال التمارين، أن أتمكن من إقناع الجمهور بأنني أستحق اللقب". تشكر من أنصفها من الفنانين، ومن الناس العاديين وبما كتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلقة: "لم أصدق بأنَّ أساتذة وملحنين وفنانين كبار أشادوا بصوتي وبأدائي".


يمتزج الخوف والقلق مع الفرح عند ياسمينا، وترى بأنَّ "كل من وصل إلى هذه المرحلة، يستحق الفوز والخيار سيكون في يد الجمهور". وعما تنتظره بعد البرنامج في حال الفوز أو عدمه تقول: "سأكمل المشوار سواء فزت أو لم أفز، فإذا حصلت على اللقب فستكون خطوة تسهل عليّ المشوار لأنني أنطلق من برنامج ضخم وأصل عبره إلى كل منزل عربي، لكنني مقتنعة بأنَّ من لديه القرار بأن يحقق انتصارًا معينًا فلن يمنعه شيء من تحقيقه".


وتابعت: "عليّ اختيار أغنيات تليق بصوتي لأظل عند حسن ظن من اقتنعوا بصوتي".


2- Duo Sora... لوحة تاريخية تعبق حبًا
تملأ الرومانسية عروض "Duo Sora" من المغرب، الثنائي رضا موزون وأليسون سافاني استطاعا الوصول إلى الحلقة الختامية، بلوحاتهما الفنية الراقصة، ويتحضّران لتقديم لوحة من التاريخ تعبق حبًا وعاطفة.


يعلّق رضا قائلًا: ليس سهلًا أن تصل إلى المرحلة الختامية، وتنافس 9 مواهب تقدم أفكارًا متعددة"، لكنه يؤكد بـ"أننا سنبذل كل إمكاناتنا لتقديم أفضل عرض، وسيشكل العرض مفاجأة للجمهور".


ولفتت أليسون إلى أنَّ "الوصول إلى الحلقة النهائية، هو مكافأة من الجمهور ولجنة تحكيم البرنامج لهما، ما يعني أننا استطعنا أن نصل إليه ونقنعه بأدائنا، ونعده بتقديم لوحة مميزة في السهرة الختامية".


لا يخفي المشتركان اللذين تجمعهما قصة حب خشيتهما من النتيجة، إلاّ أنَّ إيمانهما بموهبتهما تجعلهما واثقين بأن عرضهما سيلقى استحسان الجمهور.


وأشار رضا إلى أننا سنقدم لوحة تمزج بين الحركات البهلوانية والرقص مع الكوريغرافيا، مؤكدًا أن علاقتهما تشكل عاملًا أساسيًا لنجاحهما معًا، شارحًا أنه قبل تعرفه على أليسون، لم يكن يشعر بهذه التوأمة مع أحد، وكان العرض يفتقد إلى الحميمية.


وقد التقى الثنائي لأول مرة في أحد معاهد الرياضة في باريس، حيث كان رضا يدرب الفنون القتالية، وكانت أليسون مدربة الرقص هناك، وستكمل قصة الحب في الحلقة الأخيرة مع لوحة تحيي قصص أشهر قصص الحب في التاريخ.


3- محمد الشيخ... واثق بنفسه وبموهبته
منذ وقوفه لأول مرة على خشبة مسرح "Arabs Got Talent"، لفت الطفل محمد الشيخ من فلسطين الأنظار، وحقق إجماعًا على تميز أدائه وأبهر أعضاء لجنة التحكيم وجعلها تنوه بموهبته، كما أقنع الجمهور أيضًا بعرضه المتميز الذي أبرز فيه ليونة استثنائية في جسده.


هذا الأمر أعطاه دفعًا كبيرًا إلى الأمام، وجعله واثقًا من الفوز وتخطي كل المراحل وصولًا إلى الحلقة الختامية، وهو يطلب من الجمهور أن ينصفه ويصوت له هذه المرة أيضًا.
ابن بلدة "تل الهوى" من غزة، ينتظر بحماس كبير الحلقة النهائية، ويعلق: "أنا أجهز نفسي جيدًا، ويجب على الناس أن تصوت لي لأني موهبة فريدة من نوعها في العالم العربي".


وأضاف: مضى على تمرني على اللياقة البدنية وحركات الليونة نحو سنة وثلاثة أشهر، وقد شجعني أهلي وأصدقائي على التقدم إلى "Arabs Got Talent"، وكانت والدتي مقتنعة بأنني سأحقق بصمة إيجابية في البرنامج، كما أتدرب منذ بضعة أسابيع مع أستاذ رياضة، يساعدني في تمارين الأداء، لجعل عروضي أكثر احترافية.


وردّد محمد ما يسمعه كثيرًا من الناس أخيرًا، فيقول: "أنا موهبة خارقة وغريبة لعروض لا أحد يقدمها في عالمنا العربي".


4- كارن وتلما.... تحضّران عرض الفرح والإبهار
بعد عرضين ناجحين في حلقات الاختبارات ونصف النهائي، تتحضّر الطفلتان كارن وتلما من لبنان إلى العرض الختامي وعينيهما على اللقب.


توزع كارن وتلما وقتهما بين الدراسة والتمارين استعدادًا للعرض الختامي الذي سيحمل أكثر من مفاجأة، وعلى أجواء مفرحة في التمثيل والرقص والأداء.


وتراهن المشرفة على تدريبهما على عرض يختلف تمامًا عما قدمته الطفلتان سابقًا. وإذا كان عرض نصف النهائيات مزج بين الرسالة الإنسانية المؤثرة ولحظات الفرح والأمل فإن موضوع العرض الأخير سيكون فرحًا وفيه الكثير من النشاط والإبهار.


وبالرغم من أنَّ قسمًا كبيرًا من المشتركين في هذا الموسم، أثبت تميزه في الحلقات الماضية، فإنَّ "ميزة كارن وتلما تكمن في أنهما تمكنتا من الوصول إلى الكبير والصغير معًا بما قدمتاه من فن مسرحي"، بهذه الكلمات تحاول المشرفة على تدريبهما أن تقنع الجمهور بالتصويت لهما.


وأضافت: دربناهما جيدًا، لكن لو لم تكونا خفيفتي الظل وتمتلكان الكاريزما المطلوبة، لما استطاعتا الوصول إلى هذه المرحلة".


وبشأن الخطوات المقبلة في حال الفوز أو عدمه، تشرح قائلة إنَّ "مجرد وصولهما إلى الحلقة الأخيرة، فهما فائزتان، لكن اللقب سيغير بعض الأمور، وسيعطيهما هذا الأمر دفعًا إلى الأمام، وسنعمل على تقديم عمل فني متكامل، تقومان ببطولتهما كارن وتلما، نأمل أن يوصلهما أكثر إلى مختلف أنحاء العالم العربي".


5- Crazy Dunkers... يمزج الألعاب البهلوانية بالكوميديا
يشكل وصول فريق "Crazy Dunkers" إلى الحلقة الختامية فرصة له للحصول على اللقب. هكذا، ينظر الفريق المؤلف من 6 شبان إلى الأمر.


هو فريق يتألف من 10 شبان يشارك 6 فقط منهم في عروض البرنامج، هؤلاء الشبان نجحوا في تحقيق شهرة محدودة في أوروبا قبل انضمامهم إلى برنامج "Arabs Got Talent"، ويعتبرون مجرد ظهورهم في البرنامج أعطاهم دفعًا إلى الأمام، وزاد من شهرتهم لاسيما في العالم العربي، إذ سيقدمون عروضًا بعد انتهاء الحلقات، فكيف بعدما وصلوا إلى النهائيات.


سيدخل الفريق على إيقاع الموسيقى ليقدم لعبة كرة السلة بطريقة احترافية ومشوقة، بعيدة كل البعد عن كرة السلة الكلاسيكية. ويأمل الفريق بأن يقلب عرضه الأخير كل الموازين ويوصله إلى الفوز. أكد أعضاء الفريق أنَّهم يشعرون اليوم بأنه بات لديهم جمهورًا يحبهم ويتابعهم في كل مكان.


ويبدي الفريق إصراره على المضي قدمًا في عروضه سواء فاز باللقب أم لم يفز، "لكن طعم الانتصار، يجعل الأمور أكثر إيجابية".


ويحضر الفريق مفاجأة يصفها بالمبهرة للحلقة الختامية، ستكون مختلفة عما قدمه في حلقات الاختبارات ونصف النهائيات. وأكثر ما يتميز به الفريق هو الانضباط والاحترافية، وسيتضمن العرض الأخير مزيجًا من الألعاب البهلوانية والقليل من الكوميديا.


6- Very Bad Team... يخترق فندقًا ويقلبه رأسًا على عقب
رشاقة وتفاعل تام بين مجموعة من الشبان، يعطي للعروض جاذبية وسحرًا. وبهذه العناصر، سيخترق Very Bad Team في عرضه الختامي أحد الفنادق الضخمة في آخر حلقات "Arabs Got Talent"، وتنقلب الأمور هناك رأسًا على عقب. فداخل ديكور فندق، وفي مكان يتوسطه كنبة رئيسية، سيدخل الفريق المكوّن من شبان من تونس والجزائر والمغرب لتقديم لوحة تفاعلية يأمل إسماعيل - وهو أحد  أعضاء الفريق- بأن توصلهم إلى اللقب.


يتحدث الشاب عن أثر برنامج "Arabs Got Talent" على مسيرتهم، فيقول: باتت لنا شهرة إضافية ولا شك أنَّ اللقب سيغير الكثير في حياتنا.


ويشرح إسماعيل عن خطوات البداية التي مرّ بها الفريق قبل وصوله إلى برنامج المواهب، فيقول: انطلقنا قبل ثلاث سنوات، وكانت البداية مع أحد الأصدقاء، فأسّسنا فريق راقص ثم باشرنا بضم مجموعة من الأشخاص وتوسع الفريق وقدم مجموعة من العروض.


وإذا كان الفريق قد اختار "فريق سيء جدًا" (Very Bad Team) اسمًا له، فإن هذا مجرد اسم للفت الانتباه كما يبدو. وأوضح إسماعيل "لا شيء سلبي في فريقنا بل طاقة إيجابية ونمط إيجابي في التفكير".


7- محمد وفرات غربي... يراهنان على عرض يلامس كل مواطن عربي
إذا كانت حلقة الاختبارات دفعت العميد علي جابر بأن يطلب من محمد وفرات غربي من تونس أن ينفصلا، فإنَّ حلقة نصف النهائي بدلت رأيه وأقنعته أنهما ثنائي ناجح، ويعرفان كيف يوزعان الأدوار بين بعضهما البعض.


وكشف فرات عن أنَّ "العرض النهائي سيكون مختلفًا عن العرضين السابقين، إذ سنقدم عرضًا يعتمد إظهار خلطة بين الموسيقى والإحساس والحركات التعبيرية والأكروبات".


وأوضح الشاب أنَّ "ما قدمناه في نصف النهائي اعتمدنا فيه على "التكنيك" والحركات البهلوانية على العامود والترامبولين، بينما في العرض النهائي سيكون أكثر قوة وتماسكًا، ويحمل معان كثيرة، ومن خلال الموسيقى الموجودة فيه سوف يمس كل مواطن عربي ويلامس مشاعره أينما كان، حاملًا إيقاعًا مفرحًا".


يعتمد الشابان على توزيع الأدوار بين بعضهما البعض، ويعبران جسمانيًا عن قضايا سياسية وإنسانية وإعلامية في لوحات فنية.


وأضاف فرات: محمد سبقني في التجربة، إذ بدأ قبلي بأربع سنوات، وكنت أتابعه يلعب الجمباز في المدرسة الوطنية لفنون السيرك في تونس، بعدها سافر محمد إلى أوربا، في وقت انضممتُ أنا إلى المدرسة. بعدها، التحقت بالفرقة في أوروبا وعدنا إلى تونس وطورنا أنفسنا، وقدمنا عروضًا محلية في تونس والمغرب العربي.


8- Marawa The Amazing... تكشف الفرق بين الجمهور العربي والغربي
قبل ساعات من العرض النهائي، كانت Marawa من الصومال، تتنقل بين القارتين الأوروبية والأميركية، وتعيش أيامًا صعبة مليئة بالتعب والتحضير والتمرينات. وقد جهزت فكرة "مجنونة" للحلقة الختامية كما تقول.


وفضلت عدم الكشف عن تفاصيل العرض، لكنها تقول إنَّه يعتمد على مبدأ تبدل الإضاءة بين لحظة وأخرى منه.


اعتبرت Marawa أنها حصلت على اللقب قبل أن تعرض الحلقة، "لأن الوصول إلى هذه المرحلة هو فوز أيضًا" كما تقول. تعتبر أن مشاركتها في "Arabs Got Talent" ووصولها إلى الحلقة الختامية التي يعلن فيها عن الفائز، حققت لها شهرة واسعة في العالم العربي، وهو ما يجعلها تتحدث عن سلسلة مشاريع حفلات في الشرق الأوسط.
وأوضح Marawa أنَّها بدأت حياتها في ممارسة الرياضة والجمباز قبل أن تطور نفسها، وتبدأ بممارسة رقص الـ Hula Hoop، ونظرًا لكونها صاحبة تجربة فنية بين أوروبا وأميركا، وتعرفت إلى الجمهور العربي من خلال مشاركتها في "Arabs Got Talent"، تشرح عن الفرق بين الجمهورين العربي والغربي، فتقول بأن الأول هادئ يستمتع بمتابعة العروض على طريقته، بينما الجمهور الغربي لديه "شعطة جنون".


وأعربت عن أملها بأن تجد التصويت الذي يوصلها إلى اللقب من قبل الجمهور العربي في مختلف أنحاء العالم.


9- Nabilson... يواجه الخطر ويعيد حساباته
شاب لم تمنعه الإصابات المتكررة عن المضي قدمًا نحو ممارسة الرياضات الخطرة، وأن يضاعف أوقات التمرين ليحصل على المرونة التي تساعده على تقديم عروضه التي تبرز القوة البدنية والليونة.


هو   Nabilson من الجزائر، الذي يكشف عن أنَّه يحضر فكرة جديدة ليقدمها في العرض النهائي. يوضح الشاب الجزائري الذي يعيش في فرنسا أخيرًا، بأنَّ عرضه الأخير يحمل بعض المخاطر وسيكون مختلف عن المعتاد وأكثر تميزًا، معتبرًا أن "هذا الأمر يشجع الناس على التصويت له أكثر، فيصبح أكثر قربًا من اللقب".
يتلهف Nabilson للوصول إلى اللقب، ليحوّل ما يقوم به حاليًا إلى "مهنته المستقبلية"، معتبرًا أن عدم حصوله على اللقب، قد يجعله يعيد حساباته.
وأضاف: خلال دقيقتين فقط، أضع كل ما تعلمته في حياتي أمام الجمهور طالبًا منه التصويت لي. ويسترجع الشاب محطات من الماضي، فيشير إلى أنَّه بدأ حياته في رياضة "الروكبي" في فرنسا، كما مارس هذه الرياضة من خلال انضمامه إلى الفريق الجزائري، لكن إصابته في ظهره غيرت كل مشاريعه، فترك الروكبي وشق طريقه في ممارسة الرياضة البدنية، وسمى نفسه Nabilson تيمنًا باللاعب الإنكليزي Robinson.


10-Salah Entertainer... يخطّط لاكتشاف العالم العربي فنيًا
لا يختلف حال Salah Entertainer من المغرب، عن حال بقية المشتركين الذين باتوا قاب قوسين أو أدنى من اللقب. وبعدما أبهر بعروضه لجنة التحكيم والجمهور ووصل إلى نصف النهائيات ومنها إلى النهائيات، ها هو يضع عينه على أن يكون "Arabs Got Talent" الموسم الرابع.
بين فنون "الروبوت" والنحت والرقص التعبيري، أمضى صلاح كل فترة شبابه، كاشفًا عن أن "أصدقائه شجعونه مرارًا على المشاركة في البرنامج، وعندما انتقل التشجيع إلى مواقع التواصل الاجتماعي، تحمس للفكرة لاسيما عند اكتشافه أنَّ البعض يستنسخون عروضه ويقدمونها في مختلف أنحاء العالم بطريقة جيدة حينًا وسيئة أحيانًا، فقرر أن يقدم أفكاره بنفسه".

وأكد صلاح أنَّ الوصول إلى الحلقة الختامية يعتبره الفوز بحد ذاته، "لأن الجمهور سيختار الآن بين مواهب تقدم عروضًا متنوعة من غناء ورقص وألعاب بهلوانية وأكروبات وسواها، من قال بأن الغناء أفضل من الرقص ومن الألعاب البهلوانية.... في النتيجة، كل من وصل إلى الحلقة الأخيرة يستحق اللقب". يخطط صلاح لاكتشاف العالم العربي في المرحلة المقبلة، وسيبدأ من الصفر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام ‏‎arabs got talent‎ يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب ختام ‏‎arabs got talent‎ يشهد منافسة نارية بين 10 مواهب



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday