التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام

مسلسل "ألف ليلة وليلة"
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد الناقد الفني نادر عدلي أن التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام، مشيرا إلي أنه تم تقديم ألوان مختلفة في المسلسلات ما بين الكوميديا والفانتازيا والأسطورة والأكشن أو البوليسي وأخرى اجتماعية أو اجتماعية كوميدية.

وأشار عدلي - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلي انخفاض عدد المسلسلات التي تم تقديمها هذا العام عن السباق الرمضاني في العام الماضي، حيث تم تقديم نحو 32 مسلسلا في فضائيات مختلفة، لافتا إلي أنه لم يتم عرض مسلسلات جديدة تم الانتهاء منها بسبب عدم تمكن صناعها من تسويقها.

وقال "إن من أفضل الأعمال الفنية التي تم عرضها هذا العام مسلسلي "ألف ليلة وليلة" و"العهد" التي تنتمي لألوان الفانتازيا والأسطورة، واصفا الأول بأنه عمل جيد في مجمله وكان مختلفا عن النسخ السابقة للمسلسل، حيث تميزت الصورة في المسلسل بأنها كانت مبهرة بالنسبة للمشاهد، معتبرا أن اختيار بعض الشخصيات كان غير موفقا بالنسبة لصناع العمل، واصفا مسلسل "العهد" بأنه كان من أفضل الأعمال التي تم عرضها".

ورأي عدلي أن الأعمال الكوميدية التي تم عرضها هذا العام كانت ضعيفة المستوى، مشيرا إلي أن مسلسل "الكبير قوي" فقد بريقه لعدم وجود معالجة أو تطوير لفكرة المسلسل في أجزائه، مضيفا "أن سيناريو مسلسل "لهفة" كان ضعيفا للغاية والعمل أقرب للصورة القديمة للفوزاير".. أما مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي"، فرأي عدلي أنه كان يضم حلقات جيدة محكمة لكاتبة واعدة وأخرى ضعيفة، كما يعد مسلسل "لما تامر ساب شوقية" ضعيفا أيضا.

وبالنسبة للأعمال الاجتماعية أو مسلسلات الأكشن، فأكد أنها كانت جيدة في مجملها، حيث تنوعت في موضوعاتها ما بين البوليسية والاختطاف وقضايا الفساد والمطاردات وغيرها، واصفا مسلسل "تحت السيطرة" بالعمل الجيد المستوى غير أن الكاتبة مريم ناعوم أنهت المسلسل على دائرة ضيقة من خلال المعالجة إلي جانب أن العمل أفقد الأمل عند كل المدمنين.

وقال "إنه رغم أن سيناريو مسلسل "حق ميت" كان ضعيفا إلا أن فكرة العمل متميزة، وجذب المسلسل جمهور المشاهدين لوجود خيط واضح من أول حلقة كما تضمن درجة تشويق".

أما بالنسبة لمسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، فيقول نادر عدلي "إنه على الرغم من أن الزعيم عادل إمام نجح في جذب الجمهور بأدائه، إلا أن معالجة المسلسل كانت ضد ثورة 25 يناير مما أضعف العمل كثيرا".

ووصف الناقد الفني نادر عدلي الاستفتاءات التي يتم اجرائها حول الأعمال الفنية بشهر رمضان بأنها غير دقيقة وتفتقد إلي الموضوعية، كما يغلب عليها المجاملات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday