ساعة الأرض في الكويت لترشيد الكهرباء وزيادة الوعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"ساعة الأرض" في الكويت لترشيد الكهرباء وزيادة الوعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ساعة الأرض" في الكويت لترشيد الكهرباء وزيادة الوعي

إطفاء الأنوار
الكويت - كونا

أكدت الهيئة العامة للبيئة اهمية فعالية (ساعة الارض) التي يجري تنظيمها في جميع أنحاء العالم في يوم السبت الاخير من شهر مارس كل عام بهدف زيادة الوعي البيئي وترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الاحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان 7000 مدينة حول العالم شاركت بهذه الفعالية مشيرا الى ان الكويت كانت من بينها من منطلق حرصها على الحفاظ على الثروات الطبيعية.

واضاف الشيخ عبدالله الاحمد ان الكويت شاركت العالم ممثلة بمختلف مؤسساتها وفرقها التطوعية من خلال اطفاء الانوار مدة ساعة كاملة واشعال الشموع لايصال رسالة توعوية مفادها ان الاستغناء عن الطاقة الكهربائية بعض الوقت سيساهم في جعل العالم مكانا افضل.

واوضح ان الهدف الاساسي من هذه الاحتفالية بعث رسالة مفادها ان "بإمكاننا الاستغناء عن اي جهاز كهربائي لتوفير هذه الطاقة للاجيال المقبلة لانها ناضبة" مبينا ان أعداد المؤسسات المشاركة بالفعالية تتزايد عاما تلو آخر واضافت بعدا ثقافيا واسعا يؤكد وعي المجتمعات بأهمية المحافظة على الثروات الطبيعية.

وذكر ان المشاركات المحلية التطوعية تأتي دعما لجهود فريق الاحتباس الحراري التابع لمركز العمل التطوعي في الكويتي مؤكدا ان تخفيف الاحمال البيئية سيكون من صميم عمل الهيئة بما يخدم البيئة والتقليل من نسب الملوثات وظاهرة الاحتباس الحراري.

من جانبها قالت مديرة البرامج والانشطة في الجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد ل(كونا) ان الجمعية كانت ضمن الفرق التطوعية المشاركة بهذه الفعالية حيث اقامت ورشا عملية عدة مبسطة للاطفال الذين شاركوا بالحدث وايصال رسائل توعوية هادفة للمحافظة على الثروات الطبيعية.

واشارت بهزاد الى ان العالم اجمع اتحد في هذا الحدث من خلال اطفاء الانوار مدة ساعة واشعال 2000 شمعة على شكل بوم كويتي لافتة الى ان شعار المنظمة العالمية للارض هذا العام كان (استخدم قوتك للحد من ظاهرة التغير المناخي).

واكدت ضرورة ان نتخذ موقفا ضد التغير المناخي "لاننا الجيل الذي عاصر التغيرات الطبيعية وبيدنا ان نوقف الممارسات السلبية ضد البيئة واتخاذ موقف لوقف هذه الظاهرة التي اصبحت واضحة بشكل كبير من خلال التغيرات الجوية كالغبار وقلة الامطار وشدتها في اماكن اخرى والاحداث الطبيعية مثل الفيضانات".

وذكرت ان الكويت دولة نفطية تحرق النفط مما يزيد من الانبعاثات الغازية وهي تشارك في هذه الفعالية لتثبت انها حريصة على توفير الطاقة وتساهم في تقليل استهلاك الكهرباء وتعمل جاهدة على استخدام كافة الادوات والامكانات للتقليل من ظاهرة التغير المناخي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساعة الأرض في الكويت لترشيد الكهرباء وزيادة الوعي ساعة الأرض في الكويت لترشيد الكهرباء وزيادة الوعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday