موسى حديد يكشف عن تعرفة جديدة لرسوم جمع النفايات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موسى حديد يكشف عن تعرفة جديدة لرسوم جمع النفايات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسى حديد يكشف عن تعرفة جديدة لرسوم جمع النفايات

رئيس بلدية رام الله موسى
رام الله - وفا

كشف رئيس بلدية رام الله موسى حديد اليوم الأربعاء، عن تعرفة جديدة خلال الفترة المقبلة لرسوم النفايات في مدينة رام الله، بسبب استنزاف ملف إدارة النفايات الصلبة لموازنة البلدية، والتكاليف الباهظة المترتبة على التخلص منها وترحيلها إلى مكب زهرة الفنجان في جنين، التي تبلغ 14 مليون شيقل سنويا.

وأكد حديد خلال لقاء مع الصحفيين والكتاب في مقر البلدية، أن البلدية حسب دراسة أعدتها، تبين انها قامت بتحصيل قرابة 2.626.707 شيقلا، والتي تقدر ب19%من التكلفة الفعلية لجمع النفايات، وقرابة 50% من الرسوم المفروضة على المواطنين والتي تساوي 5.254.874، والتي تصل نسبتها من التكاليف الفعلية 38%.

وقال: إن هذه المؤشرات خطيرة، وهذه القضية أصبحت تشكل عبئا ماليا يستنزف موازنة البلدية، وبالتالي يؤثر على تقديم خدمات أخرى يحتاجها المواطن، إضافة إلى المشكلة البيئة التي تترتب على هذا الملف الذي هو بحاجة إلى تكاتف الجهود والشعور بالمسؤولية تجاه المدينة من قبل المواطنين على اختلاف مواقعهم .

وأضاف "نحن جميعا شركاء في الحفاظ على مدينة رام الله، ويجب العمل بشكل مشترك وخاصة وسائل الإعلام، على تكريس مفهوم المواطنة الصالحة وتعزيز روح العمل التطوعي و الانتماء لمدينتنا، والتواصل مع البلدية، وتقديم مقترحات وحلول للمشكلات في المدينة وعدم الاكتفاء بالانتقاد عن بعد، لأن البلدية بحاجة إلى مساندة المجتمع وتصورات المواطنين للمشكلات التي تواجههم".

وطالب حديد المواطنين بتسديد المستحقات المالية المترتبة عليهم، لتمكين البلدية من القيام بدورها والارتقاء بمستوى خدماتها، لأن المواطن يستحق أفضل خدمة ممكنة وأنم المجلس البلدي ملتزم بمسؤوليته لإدارة احتياجات المواطنين وفق اختصاصات البلدية .

وكان المشاركون بحثوا دور الإعلام في تسليط الضوء على القضايا التي تهم المواطنين، والعقبات التي تعترض البلدية في تحقيق رؤيتها وتطلعاتها وأفاق التعاون المشترك بما يخدم مصالح المواطنين ويعبر عن احتياجاتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسى حديد يكشف عن تعرفة جديدة لرسوم جمع النفايات موسى حديد يكشف عن تعرفة جديدة لرسوم جمع النفايات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday