وفد من وزارة الزراعة والمنظمات الأهلية يبحث احتياجات المزارعين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال جولة ميدانية أجراها الممثلون في محافظة أريحا والأغوار

وفد من وزارة الزراعة والمنظمات الأهلية يبحث احتياجات المزارعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من وزارة الزراعة والمنظمات الأهلية يبحث احتياجات المزارعين

احتياجات المزارعين
غزة_ عبد القادر محمود

استقبلت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار الخميس، وفدًا ضم عددًا من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية العاملة في القطاع الزراعي.

وشارك في الجولة ممثلين عن المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية واتحاد لجان العمل الزراعي ومركز معًا التنموي والإغاثة الزراعية والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة "أكاردا"، ونائب مدير عام المنظمات الأهلية في وزارة الزراعة الدكتور زياد فضة، ومدير دائرة الخدمات الزراعية المهندس عمر صوافطة، حيث استهلت الجولة باجتماع مع محافظ أريحا والأغوار.

وأكد المحافظ على دور المحافظة في تقديم كل عون لهذه المؤسسات وتذليل العقبات أمامها من أجل انجاز الأهداف المنشودة والمتمثلة بتعزيز صمود المزارعين في منطقة الأغوار من خلال المشاريع التي تنفذها، مؤكدًا على ضرورة حسن إدارة المشاريع بما يضمن تحسين نتائجها والحصول على نتائج مرضية لجمهور المزارعين والجهات الحكومية ذات الاختصاص.

وشدد مدير مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار المهندس عمر بشارات، على الشراكة الحقيقية والعلاقة بين هذه المؤسسات ووزارة الزراعة ابتداء من نسج وإعداد الإستراتيجية السابقة "رؤية مشتركة" أو الحالية "صمود وتنمية" التي أسست لتكاملية في الأدوار أساسها خدمة المزارع وتعظيم الفائدة من المشاريع المنجزة في المحافظة مع ضرورة التركيز على المشاريع التنموية الحقيقية التي تؤدي إلى تغيير إيجابي في حياة الناس.

وأضاف الدكتور زياد فضة، أن التوجه الحالي للوزارة يدفع إلى البعد عن كل ما هو إغاثي في مشاريع القطاع الزراعي سواء التي تنفذها الوزارة أو تلك التي تنفذها المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي، حيث أوجدت وزارة الزراعة مؤسسات تعنى بالجانب الإغاثي، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية التي تتقاطع معها في ذات الغرض، وأن الوزارة حريصة على تجنيد كل الطاقات والمؤسسات ذات العلاقة للتطوير وحماية الأرض الزراعية وتعزيز صمود المزارعين.

وبيّن فضة، أن هدف زيارة الأغوار إطلاع هذه المؤسسات على واقع الزراعة للتشبيك وتجسير العلاقة ما بين المزارعين والمنظمات والمؤسسات، حيث تقضي توجهات وخطط الوزارة المفاضلة ما بين المشاريع حسب احتياجات المزارعين.

وأشار ممثل المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى أن مثل هذه الجولات والزيارات تعتبر أفضل وسيلة لتحديد احتياجات جمهور المزارعين، وتحديد الأدوار لكل المؤسسات بحيث تتبنى كل منها جانبًا تعنى به أو تكمل ما أسست له غيرها من المنظمات العاملة في هذا القطاع، داعيًا إلى اجتماعات دورية للاطلاع على المنجزات المشتركة.

وشملت الجولة العديد من مناطق المحافظة "النويعمة، العوجا، الجفتلك، والمروج، وأم العبر"، حيث تم التركيز على الخطوط الناقلة للمياه وتأهيل وكهربة الآبار التي لا زالت تعمل على الديزل والطرق الزراعية وقضايا الأعلاف البديلة وإعادة تدوير مخلفات النخيل، وفيما يخص الثروة الحيوانية والاستزراع السمكي وتطوير مفرخ الأسماك، بالإضافة إلى قضايا تتعلق بوحدات التبريد للمنتجات الزراعية وبيوت التعبئة ذات المساحات المحدودة التي تحسن من جودة المنتجات من خلال تهيئتها جيدًا قبل طرحها في الأسواق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من وزارة الزراعة والمنظمات الأهلية يبحث احتياجات المزارعين وفد من وزارة الزراعة والمنظمات الأهلية يبحث احتياجات المزارعين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday