إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتماد زخارف ونقوش الحناء التقليدية المميزة وتطريز الخنجر

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

القفطان المغربي البربري
مراكش- ثورية ايشرم

أطلقت المصممة الشابة المغربية ياسمينة عبدو تشكيلة مميزة من القفطان المغربي البربري، الذي تميز بمجموعة من الخامات واللمسات الراقية التي تخطف الأنظار وتحقق الإطلالة المتميزة لكل امرأة ترغب في الظهور بصورة مختلفة خاطفة للأنظار وغاية في الجمالية والتألق.

كما أبدعت عبدو ووظفت الكثير من القصّات الراقية والجديدة التي أدخلتها على هذه القطعة، التي تعتبر من القطع النادرة في الزي المغربي الأصيل من دون الخروج عن أصالته أو كسر قواعد القفطان البربري التي تختلف قليلاً عن باقي القفاطين المغربية.

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

وتميزت المجموعة التي عرضت في فضاء البستان في مراكش خلال حفل أزياء متميز وغاية في التميز، بمجموعة من الخامات التقليدية منها القصّات الفضفاضة التي تميزت بها القطع، إضافة إلى لمسة الأكمام الواسعة التي تبدو راقية وتاريخية تعود إلى حقبة زمنية قديمة إضافة إلى اللمسة الطويلة التي تميزت بها القطع التقليدية المميزة.

واعتمدت المصممة على مجموعة من الخامات التقليدية البربرية الأخرى منها لمسة الحزام التي ميزت بعض القطع وبدت بربرية 10%، فضلاً عن اعتماد تشكيلة من الخامات والإضافات التي ميزت المجموعة وأدت إلى حصولها على استحسان الموجودين أثناء العرض؛ لما تتميز به من رقي وجمالية تختلف كل الاختلاف عن لمسة القفطان المغربي، رغم اشتراكهما في مجموعة من اللمسات والرتوش التي تبقى تقليدية لا غنى عنها في الزي المغربي الأصيل.

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

وتنوعت الخامات التي اعتمدتها المصممة في المجموعة بين التطريز التقليدي والبربري، وذلك يظهر من خلال استخدام الرموز البربرية المشهورة في المغرب والتي توحي لمنطقة الأمازيغي التي يتم اعتمادها فيها سواءً في زخارف الأقمشة أو الدهانات على الجدران، وحتى في زخارف ونقوش الحناء التقليدية المغربية والبربرية، إضافة إلى لمسة تطريز الخنجر التي تم اعتمادها في بعض القطع، فضلاً عن التطريز التقليدي البربري الذي ميّز القطع ولمسة من السفايف وخدمة المعلم والأعقاد التي بدت محشوة بخامة من الترتر والأحجار؛ لإضفاء نوع من الرقي والفخامة على المجموعة وإعطائها المكانة التي تستحقها كزي مغربي أصيل.

ولم يقتصر التنوع في المجموعة فقط على ما ذكر وإنما تميزت أيضًا بلمسة من الألوان الفاخرة، التي تنوعت بين الداكن والفاتح، إضافة إلى خامة من الألوان المشرقة التي تم اعتمادها كون الزي البربري في المغرب من أكثر الأزياء التي تشهد تنوعًا في الألوان الراقية التي تخطف الأنظار وتحقق الإطلالة البراقة للمرأة، هذا بالإضافة إلى تشكيلة راقية من الأقمشة الناعمة والفاخرة التي تحقق الجمالية المطلوبة للمرأة، وتعطيها النعومة والأناقة وتزيد من جمالية القفطان البربري الذي تقدمه المصممة ياسمينة لكل من ترغب في إطلالة تقليدية مختلفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday