تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الفريدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمناسبة انطلاق أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء "الهوت الكوتور" الأوروبية الفريدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفاصيل لا تعرفها عن أزياء "الهوت الكوتور" الأوروبية الفريدة

أزياء "الهوت الكوتور"
لندن ـ ماريا طبراني

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية، بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع الموضة في باريس لأزياء "الهوت كوتور" أو "الخياطة الراقية"، الأحد الخامس من تموز/يوليو، بعض المعلومات المهمة التي تخص عروض الأزياء الفاخرة النصف سنوية التي تضم أكثر الأزياء غلاءً وأناقة حول العالم.

وتترجم كلمة "هوت كوتور" حرفيًا إلى "الخياطة أو الأزياء الراقية" التي يتم تصميمها خصيصا لعميل بعينه، وهي فن صناعة الملابس على مستوى خبير ومتقن للغاية، ما يعني استخدام قماش عالي الجودة وخامات مكلفة، فضلاً عن أخذ مقاسات الملابس على يد الخبراء من المصممين، لتصميم الأزياء الفريدة من نوعها وباهظة التكلفة.

وكانت أزياء "الهوت كوتور" ضرورة للباريسيين من الدرجة الاجتماعية المرتفعة في القرن الـ19، ويعبر هذا النمط من الأزياء عن أقصى درجات الروعة والرقي، وتلجأ المرأة إلى هذا الاختيار من الأزياء حتى تحصل على فستان مصمم يختلف تماما عن الأزياء الأخرى، بمعنى أنه من المستحيل أن تشارك السيدات في الأحداث المهمة بنفس الأزياء.

وتتسم أزياء "الكوتور" بالتفرد حتى يومنا هذا، وتعتبر هذه التسمية القانونية فقط عن الأزياء المصممة من قبل عدد محدد جدا من المصممين الذين يلبون المعايير المطلوبة، ومن الناحية القانونية، يمكن أن تعرف دور الأزياء نفسها بأنها "علامة الهوت كوتور"، إذا التزمت بالمتطلبات الصارمة من قبل وزارة الصناعة الفرنسية والاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية.

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الفريدة

ويتوجب على مصمم أزياء "الكوتور" أن يصمم الأزياء خصيصًا بناء على أخذ قياسات العملاء، وتلبية المتطلبات الشخصية لكل عميل، كما يجب أن تملك دار الأزياء ورشة عمل بدوام كامل في باريس التي توظف ما لا يقل عن 20 موظفًا، وأخيرا، يجب أن تقدم مجموعتين للأزياء الراقية في السنة - في كانون الثاني/يناير وتموز/يوليو - التي تطرح ملابس النهار والسهرة الرسمية.

ويعمل في هذا المجال حوالي 2200 مجموعات تصميم جماعية التي تبذل جهد مضني لتصميم هذا النوع من الأزياء، كما تتسم هذه المجوعات الموهوبة والصبورة بإخلاصهم الشديد لدار الأزياء، وقضاء حياتهم كلها لصالح علامة تجارية واحدة، وفيما يتعلق بالتكلفة، فبالتأكيد أن الأزياء التي يتم تصميمها بشكل يدوي أغلى سعرًا من الأزياء الجاهزة، إلا أن تصميم الأزياء الراقية لا تزال قصة مختلفة تماما.

ويستغرق تصميم الأزياء الراقية حوالي 700 ساعة، على يد 20 مصممًا كحد أدنى، ما يعني أن ثمن الأزياء الراقية قد يتضاعف عشر مرات، ويبلغ سعر الأزياء النهارية حوالي 8 ألاف جنيه إسترليني، أما ملابس السهرة والملابس الرسمية فقد ترتفع في سعرها بشكل صاروخي عن ذلك السعر.

ويضاعف استخدام الأقمشة النادرة والنقوش والزخرفة الثمينة من السعر، حث قد يصل سعر بعض قطع الأزياء إلى ملايين، ولم يعد المشترون الرئيسيون للهوت كوتور اليوم سيدات المجتمع الفرنسية، ولكن المشترين يأتون من روسيا والصين والشرق الأوسط، ويمكن أن تزداد قيمة الملابس على مر السنين، وقد يستغل ذلك هواة جمع الأزياء الراقية للاستثمار الذكي.

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الفريدة

وتطرح كبرى دور الأزياء العالمية مجموعتها من الأزياء الراقية في مهد الصناعة في باريس بشكل دائم، ومن أبرز دور الأزياء التي تشارك في عروض "الهوت كوتور" كريستيان ديور، وشانيل وفالنتينو و إيلي صعب وجان بول غوتييه، مع دار الأزياء الإنجليزية الشهيرة، رالف روسو، التي دخلت ضمن جدول عروض الأزياء الرسمية للأزياء الراقية عام 2014.

ومن المتوقع أن تحقق دار "شانيل" أعلى مبيعاتها من أزياء "الهوت كوتور" هذا العام، بينما ارتفعت مبيعات الأزياء الراقية لدى "فيرساتشي" بنسبة 50 % مقارنة بعام 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الفريدة تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الفريدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday