خمس نساء بريطانيا يتعرضن لتساقط الشعر والإصابة بالصلع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب كثرة الأطعمة المصنعة وتناول حبوب منع الحمل

خمس نساء بريطانيا يتعرضن لتساقط الشعر والإصابة بالصلع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمس نساء بريطانيا يتعرضن لتساقط الشعر والإصابة بالصلع

حبوب منع الحمل
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسة عن أنّ خمس نساء في بريطانيا يفقدن شعرهن بسبب الأطعمة المصنعة وأنماط غذائية معينة، ولزيادة التوتر وتناول حبوب منع الحمل، وأكد خبير الشعر وفروه الرأس فيليب كيسنغلي، أنّ ما يقرب من 80% من النساء اللواتي يترددن على عيادتيه في لندن ونيويورك، يعانين من هذه المشكلة، وتتراوح أعمار نصف المصابات بين 54 إلى 64 عامًا، فيما امرأة من ثماني نساء تحت سن 35 تعاني من ذلك بحسب استطلاع شمل 2000 امرأة.

وأثر فقدان النساء لشعرهن على حياتهن حيث إن 51% من النساء التي شملهن الاستطلاع، قلن إنهن يتجنب التقاط الصور و 47% أخريات لا يشاركن في المناسبات الاجتماعية، فضلًا عن عدم رغبتهن في لقاء أشخاص جدد، وشعورهن بثقة أقل بأنفسهن وبالحرج.

وأوضحت الدراسة، أنّ معظم النساء تميل إلى عدم إيجاد حل لهذه المشكلة، بسبب شعورهن بالحرج من طلب المساعدة، ويعود سبب فقدان النساء لشعرهن إلى التغيرات الهرمونية، والأطعمة المصنعة، و زيادة الإجهاد، وتعتبر حبوب منع الحمل؛ واحدة من العوامل أيضًا.

وأضافت، أنّه يمكن للوراثة أن تلعب دورًا في فقدان الشعر أو نقص الحديد أو أمراض الغدة الدرقية أو الرجيم الخاطئ أو حالة هرمونية تسمى "متلازمة تكيس المبايض"، وحث اتحاد تساقط الشعر الأميركي في 2010، النساء وخصوصًا اللواتي لديهن تاريخ في أسرهن لفقدان الشعر حول الانتباه للمخاطر المحتملة من فقدان الشعر، بسبب تناول حبوب منع الحمل التي لها آثار مدمرة على مثل هذه الحالات.

وأشار الاتحاد إلى أنّ السبب عائد إلى أنّ وجود هرمون "البروجستين" مع ارتفاع نسبة هرمون "الأندروجين" في الدم يعمل عمل هرمون "التستوستيرون" في الجسم، ويتسبب في ضعف بصيلات الشعر، وبالتالي يجب على النساء التحدث إلى أطبائهن؛ لإيجاد حلول بديلة عن الحبوبت فيما يزداد التركيز على فقدان الشعر لدى السيدات في الفترة الأخيرة، بسبب ملاحظة ارتفاع نسبة النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة في الأعوام الأخيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس نساء بريطانيا يتعرضن لتساقط الشعر والإصابة بالصلع خمس نساء بريطانيا يتعرضن لتساقط الشعر والإصابة بالصلع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday