أطباء يكتشفون أن تغليف أدوية الإيدز بالدهون يساهم في العلاج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غطاء البروتين يحد قدرة الفيروس من القضاء على المناعة

أطباء يكتشفون أن تغليف أدوية "الإيدز" بالدهون يساهم في العلاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يكتشفون أن تغليف أدوية "الإيدز" بالدهون يساهم في العلاج

فيروس الإيدز
لندن ـ جورج كرم

كشف أطباء خبراء في علاج مرض الإيدز، عن أن تغليف أدوية فيروس نقص المناعة المكتسبة، "إيدز"، بغطاء من الدهون بإمكانه أن يحدث ثورة في علاج الفيروس، عن طريق استبدال أنظمة الأدوية اليومية المرهقة مع جرعات تأخذ مرة واحدة فقط أو مرتين في السنة.

 ويقترح الخبراء، أن الغطاء الذي يضم البروتين أيضًا، يحمي العقار عن طريق منع الكبد من إعاقة عمله بسرعة كبيرة كما هو المعتاد، مما يؤدي إلى إفراز الدواء عن طريق الكلى، وبذلك، يساعد الغطاء على إطالة تأثير المخدر، ويحد قدرة الإيدز من القضاء على الخلايا المناعية.

ويأمل العلماء أن يجعل الاكتشاف جرعة العلاج مرة واحدة أو مرتين في السنة، وهو أسهل للمرضى، ويقلل من الآثار الجانبية السلبية، فمثبطات الأنزيم البروتيني فئة من الأدوية المضادة للفيروسات، والتي تستخدم عادة لعلاج الفيروس المسبب للإيدز.

وصمم الباحث في جامعة نبراسكا "هوارد جندلمان" نظام توصيل الدواء الجديد، والمعروف باسم "nanoformulated" مثبط الإنزيمات، وتأخذ عملية nanoformulation العقار وتحوله إلى كريستال، مثلما يفعل مكعبات الثلج للماء، بعد ذلك، يتم تغليف عقار الكريستال بالدهون والبروتين، على غرار الطريقة التي يتم بها تغليف الآيس كريم بالشوكولاته، فإن الغطاء يحمي العقار من الذوبان في الكبد، وإزالتها من الجسم عن طريق الكلى.

وتم القضاء على كميات يمكن قياسها من فيروس نقص المناعة المكتسبة، عندما تم تطبيق هذا الدواء الجديد، الذي تم اكتشافه من قبل العالم بجامعة روتشستر، الدكتور هاريس جيلبارد، والمعروف باسم URMC-099.

 وعزز عقار URMC-099 تركيز دواء nanoformulated في خلايا المناعة في الجسم، وتباطأ معدل القضاء عليه عن طريق الكبد، وبالتالي إطالة تأثيره العلاجي.

 وذكر الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور جندلمان، أن "التزاوج الكيميائي بين URMC-099 وعقار nanoformulations المضاد للفيروسات، واكتشفنا أنه يمكن أن يزيد طول عمر العقار، وتماثل المرضى للشفاء، وأضاف: "نحن متحمسون لنجاح هذا البحث للعلاج والقضاء على العدوى بفيروس نقص المناعة المكتسبة".

 وطوّر الدكتور جيلبارد عقار URMC-099 لعلاج الاضطرابات العصبية المعرفية المرتبطة بفيروس الإيدز، وفقدان الذاكرة والضباب العقلي الشامل الذي يؤثر على نصف المرضى المصابين بالفيروس، موضحًا "إن أملنا في نهاية المطاف هو أن نكون قادرين على خلق علاج يمكن أن يعطي تأثيرًا أكبر في وقت أقل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يكتشفون أن تغليف أدوية الإيدز بالدهون يساهم في العلاج أطباء يكتشفون أن تغليف أدوية الإيدز بالدهون يساهم في العلاج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday