باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط مخاوف من الإصابة بالنوبات القلبية

باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية

المشروبات السكرية
لندن - كاتيا حداد

حذّر باحثون في جامعة هارفارد من كثرة تناول المشروبات السكرية، مشيرين إلى أنها تزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية بنسبة 35%، وكذلك مرض السكري والتعرض إلى السكتات القلبية، وزيادة حمض "اليوريك" الذي يؤدي إلى مرض النقرس وهو التهاب مفصلي مؤلم.ودفعت النتائج الجديدة للدراسة، الخبراء البريطانيين إلى نشر بحث حول بدائل المشروبات السكرية، ونصح العلماء بعدم تناول أكثر من سبق ملاعق صغيرة من السكر في اليوم، ويعتبر عصير "الشمندر" أحد هذه البدائل، وأشار 16 شخصًا من الذين استخدموه أنه يساهم في انخفاض كبير في ضغط الدم، ويحتوي على 41 سعرة حرارية لكل 100 ملليمتر و يشجع العضلات على أداء عملها في كفاءة عالية.

ويحتوي ماء جوز الهند على الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، وبالتالي فهو مفيد للأشخاص الذين يقومون بجهد عضلي كبير، فكل 100 ملليمتر من ماء جوز الهند تحتوي على ملعقة من السكريات الطبيعية و 19 سعرة حرارية ، ويعتبر بديل طبيعي عن السكر.ويعتبر مزج القليل من الحبوب الفوارة التي تبقي الجسم رطبا من نوع "نيون" مع الماء، مشروبًا مهمًا للرياضيين، حيث كل 500 ملليمتر تحتوي على 350 غرامًا من الصوديوم و100 غرام من البوتاسيوم  و12 غرامًا من الكالسيوم و25 غرامًا من المغنيسيوم و6سعرات حرارية فقط.

وتأتي المكملات الغذائية المستخرجة من خلاصة أوراق الزيتون على قائمة بدائل المشروبات السكرية، فأوراق الزيتون تساعد في خفض ضغط الدم وتقوية العظام، كما أنها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية ومضادات قوية للأكسدة كما أنها تقلل من الكوليسترول الضار.ولا يغيب عن القائمة الشاي، فهو غني بـ"البولفينول" الذي يقلل من أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر هو الأكثر ذكرا في النشرات والدراسات الصحية، إلا أن الإنسان يحصل على 80% من مضادات التأكسد في جسمه من الشاي الأسود والذي يعتبر الأكثر تناولا. وتوضح الدراسات أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 11% .

وتؤكد الدراسات أن الشاي يمنع أكسدت الكوليسترول وهو العامل المهم في ضرر الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من الالتهابات المرتبطة بتصلب الشرايين. ولا يحتوي الشاي على الكثير من السعرات الحرارية .ويعد الحليب من المشروبات الأساسية في حياة الإنسان في الأعمار كافة، وتؤكد الدراسات أن الحليب يساعد في فقدان الوزن، ويحتوي على الكثير من الكالسيوم والبروتين.

وأظهرت دراسة أجريت على 37 ألف امرأة في منتصف العمر أن السيدات اللائي يتناولن الحليب ومشتقاته في انتظام أقل عرضة لخطر السكري من النوع الثاني، وخلصت دراسة أخرى إلى أن حليب اليشكولاتة يحتوي على مركبات متوازنة من الكربوهيدرات والبروتين المثالية لتعزيز العضلات، ويحتوي الحليب غير المصنع على مستويات من اليود مهمة لعملية التمثيل الغذائي الصحي. ويحتوي كل 100 مليمتر من الحليب على 47 سعرة حرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday