تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ينصح الأطباء بعدم اعتمادها بشكل متكرر لعلاج الأمراض البسيطة

تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة

المضادات الحيوية
لندن - كاتيا حداد

حذر أطباءٌ بريطانيون الآباء والمهات من الإصرار على وصف المضادات الحيوية لأطفالهم المرضى بالسعال أو نزلات البرد؛ تجنبًا لزيادة الجراثيم المقاومة لتلك المضادات داخل أجساد أبنائهم، لاسيما أن تلك المقاومة تهدد حياة المواطنين بخطر الوفاة، مشددين على ضرورة إبقاء الأسطح نظيفة لوقف انتشار الجراثيم.

وذكرت كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، سالي ديفيز، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يجب الحفاظ على الأدوية الثمينة، وعدم الإفراط فيها، حتى لا يساهم الأمر في زيادة الجراثيم المقاومة للمضادات، محذرة من أن هذا قد يعني خطورة بعض العمليات الروتينية (مثل العمليات القيصرية)، التي أصبحت من الأمراض المميتة وغير القابلة للعلاج.

ووجهت ديفيز نداءً، عبر فيديو من مقر جمعية الصحة العامة في بريطانيا، إلى الآباء حتى يكفّوا عن طلب المضادات الحيوية لأبنائهم لعلاج حالات السعال ونزلات البرد.

ورصدت "الصحة العامة" يقدر بـ400 ألف حالة من حالات العدوى المقاومة للمضادات الحيوية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي أخيرًا، مع 25 ألف حالة وفاة، واشارت ديفيز: تخيّل عالمًا من دون المضادات الحيوية، مما يعني أنك قد تُترك من أجل صراع البقاء على قيد الحياة لوجود قطع مُعدي في إصبعك، حتى أن العمليات الروتينية مثل عمليات الورك أو الولادة القيصرية يمكن أن تصبح قاتلة.

وأوضحت كبير المسؤولين الطبيين أن تناول المضادات الحيوية من دون الحاجة إليها، أو عدم تناولها بشكل صحيح، يعطي للجراثيم فرصة للتكيُّف وأن تصبح أكثر مقاومة، وجزء من المشكلة أن المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا، غالبًا ما توصف لعلاج الأمراض البسيطة أو حتى الفيروسات مثل نزلات البرد، مقابل تعجيزها.

ونوَّهت إلى ذلك بقولها: مقاومة المضادات الحيوية تضع حياة الناس في خطر، فضلاً عن إيجاد ضغوط إضافية على نظام الرعاية الصحية لدينا، مع السلالات المقاومة للعقاقير من الأمراض الشائعة الناشئة هنا في البلاد، فنحن بحاجة إلى التأكد من أننا نستخدم المضادات الحيوية عند الحاجة القصوى، ولذا فإنني أحثّ الجميع على زيارة الصيدلي أولًا، وإكمال دورة العلاج بالمضادات الحيوية كاملة، هذه الإجراءات البسيطة ستساعد في الحفاظ على هذه الأدوية الثمينة وتساعد على حفظ الطب الحديث كما نعرفه.

وأكد بدوره الدكتور جونز قائلًا: ثقّ بنا لأننا نعرف إذا ما كنت في حاجة إلى المضادات الحيوية أم لا، بينما أضافت الدكتورة كانون: نظرًا إلى أنني أم لطفلين، فأنا أفهم تمامًا أن رؤية الطفل مريضًا أمر مزعج، ولكن يجب علينا أن نثق بأن الأطباء لديهم خبرة في متى تؤخذ المضادات الحيوية ومتى تكون غير ذات أهمية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح يعطي الجراثيم فرصة للتكيُّف والمقاومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday