خبراء تصفيف الشعر يحذرون من الآثار الضارة للشامبو الجاف على فروة الرأس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يوصون باستخدام كميات محدودة ذات جودة عالية في الحالات الضرورية

خبراء تصفيف الشعر يحذرون من الآثار الضارة للشامبو الجاف على فروة الرأس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء تصفيف الشعر يحذرون من الآثار الضارة للشامبو الجاف على فروة الرأس

تصفيف الشعر
واشنطن ـ رولا عيسى

حذر خبراء تصفيف الشعر من أنَّ الإفراط في استخدام الشامبو الجاف قد يسفر عن آثار جانبية ضارة للغاية، علمًا أنَّه عبارة عن بودرة أو مسحوق يحتوي على عناصر تمتص المواد الدهنية الموجودة في فروة الرأس دون استخدام المياه والمجفف الكهربائي.

ويعتبر الشامبو الجاف منتجًا أساسيًا ضمن قائمة المنتجات التي تعتمد عليها المرأة العصرية للعناية بالشعر، لما أثبته من فعالية في تخلص الشعر من الزيوت الزائدة، ما يترك خصلات الشعر منتعشة، وقوية ولامعة.

وأكدت الخبيرة في تصفيف شعر المشاهير، رينيا اكسيدس، أنَّ "إنتاج الشامبو الجاف جاء بهدف إزالة الرطوبة والزيوت الزائدة من الشعر، لذلك فإن الاستخدام المفرط لها، سيترك فروة الرأس جافة جدًا ما يؤدي إلى ظهور القشرة".

وتوصي إكسيديس باستخدام الشامبو الجاف بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع، وغسل الشعر من المنتج جيدًا بين كل استخدام، لتجنب انسداد مسام فروة الرأس وظهور القشرة.

وأوضح المتخصص بنيامين موهابي، أنَّ الشامبو الجاف قد يسفر عن ردة فعل عكسية لانتعاش فروة الرأس، مضيفًا "يمكن أن يتسبب الإفراط في استخدام الشامبو الجاف، في أن يبدو الشعر متربًا، كما يؤدي تراكم بقايا المنتج على الشعر إلى انسداد المسامات، ما يسبب ظهور البثور أو حتى الخراجات" .

 وتابع "بينما تعتمد الكثير من السيدات على الشامبو الجاف لإعادة الحياة للشعر وانتعاشه، إلا أن الاستخدام المفرط قد يأتي بنتيجة عكسية، ويمنع تصفيف الشعر بشكل صحيح".

وأضاف المصفف الشهير ومالك صالون "راوهير" أنتوني نادر "إنَّ الجانب السلبي لاستخدام الشامبو الجاف بانتظام، هو أنه يكون طبقة خارجية فوق جذع الشعر، ما يعني أنَّ تصفيف الشعر لن يكون سهلًا كالمعتاد".

وأبرز نادر أنَّ استخدام كمية أقل منه أفضل بكثير، ونصح السيدات برش القليل من رذاذ المنتج، على المناطق التي في حاجة إلى التخلص من الدهون الزائدة بها، ويشترط إبقاء الشامبو الجاف على بعد 10 سم من الشعر أثناء الرش، ثم يتم تدليك الجذور جيدًا، لامتصاص الزيوت الطبيعية.

وفي حين لا تعتمد الأدلة على ضرر هذه المنتجات، على أساس علمي، إلا أنَّ خبراء الشعر أجمعوا على ضرورة تفضيل النوعية على الكمية، وذلك فيما يتعلق بالشامبو الجاف.

وينصح مصفف الشعر المعروف، ومالك صالونات "بوروس"، جيمس بوروس "جميع السيدات باستخدام المنتجات ذات الجودة العالية المتوفرة لدى الصالونات، عوضًا عن المنتجات الرخيصة التي تباع الأسواق، فمنتجات الصالون تتمتع بجودة عالية ويدوم تأثيرها لفترة أطول، ومن المفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على بودرة كثيفة، أو معطرة بشكل زائد".       



palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء تصفيف الشعر يحذرون من الآثار الضارة للشامبو الجاف على فروة الرأس خبراء تصفيف الشعر يحذرون من الآثار الضارة للشامبو الجاف على فروة الرأس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday